دمشق-سانا

تميل درجات الحرارة للانخفاض قليلاً على المناطق الغربية والجنوبية مع بقائها أعلى من معدلاتها بقليل في هذه المناطق، بينما تبقى أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 5 درجات مئوية في باقي المناطق نتيجة بقاء البلاد تحت تأثير امتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي، الذي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها مساء اليوم أن يكون الجو غداَ صيفياً حاراً نسبياً على المناطق الغربية وسديمياً شديد الحرارة على المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، والرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 60 كم/سا وخاصة في المناطق الجنوبية والوسطى، وتثير الغبار في بعض المناطق الداخلية، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

بعد ذروة الموجة الحارة.. الأرصاد تكشف: تحسن في حالة الجو - فيديو

كتب- محمد أبو بكر:

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة على كافة الأنحاء، خلال الأيام المقبلة.

وقالت "غانم"، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج "صباح البلد"، إن هناك انخفاضا في قيم درجات الحرارة على جميع الأنحاء، وذلك بعد ذروة الموجة الحارة على كافة الأنحاء أمس.

وأضافت الدكتور منار غانم، أنه بدءًا من اليوم الجمعة سيكون هناك منخفض جوي في طبقات الجو العليا سيعمل على تلطيف الأجواء خاصة في فترة الصباح، بالإضافة إلى وجود سحب خفيفة إلى متوسط تساعد على تحسن حالة الجو.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن هناك انخفاضا في قيم درجات الحرارة على جميع الأنحاء بمعدل درجتين إلى 3 درجات بدءًا من اليوم وحتى الإثنين المقبل، مشيرة إلى أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 35 في الظل.

وأشارت إلى أن اختلاف الكتل الهوائية على البحر والكتل الهوائية على اليابس يؤدي إلى وجود نشاط لحركة الرياح على المناطق الساحلية، منوهة إلى أن درجة الحرارة على المناطق الساحلية تسجل 32 درجة.

واختتمت "غانم": فصل الصيف للعام الحالي سنشهد ارتفاعًا في معدلات قيم درجات الحرارة مقارنة بالأعوام الماضية، لافتة إلى أن وجود نسب الرطوبة في الجو تساعد على الإحساس بدرجات الحرارة، وأن حالة الطقس خلال فصل الصيف مشابهة لحالة الطقس خلال يونيو الماضي.

اقرأ أيضًا:

خاص| بالأسماء.. إلغاء تراخيص 12 شركة سياحية بسبب تأشيرات حج الزيارة - مستند

بعد أزمة حج الزيارة.. وقف إصدار إحدى تأشيرات العمرة

الشركات تخضع للتحقيق.. "السياحة": أرسلنا بالمستندات المتسببين في أزمة تأشيرات الزيارة بالحج للوزارة

مقالات مشابهة

  • طقس الغد… الحرارة أعلى من معدلاتها والجو سديمي مغبر في المنطقة الشرقية
  • الحرارة حول معدلاتها وفرصة لهطل أمطار خفيفة في المناطق الساحلية
  • مارب برس يرصد أحوال لطقس المتوقع خلال الساعات القادمة.. أمطار غزيرة وارتفاع في درجات الحرارة في هذه المناطق
  • الطقس غداً… صيفي عادي.. وسديمي في المناطق الشرقية والبادية
  • استعدّوا: بعد المنخفض الجوي المحدود.. الطقس الحار سيعود في هذا اليوم
  • الحرارة أدنى من معدلاتها والجو صيفي عادي
  • السبت .. انحسار الكتلة الهوائية الحارة وأجواء صيفية اعتيادية
  • الجو غداً صيفي عادي بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام
  • بعد ذروة الموجة الحارة.. الأرصاد تكشف: تحسن في حالة الجو - فيديو
  • الحرارة إلى انخفاض والجو سديمي على المناطق الشرقية والجزيرة والبادية