تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن نادي ليل الفرنسي، اليوم الخميس، عن ضم إيثان مبابي شقيق نجم منتخب فرنسا كيليان مبابي، في صفقة انتقال حر بعد رحيله عن باريس سان جيرمان.

ووقع إيثان، البالغ من العمر 17 عامًا، عقدًا احترافيًا مع ليل يمتد لثلاث سنوات، ليرتدي القميص رقم 29 مع الفريق، بعد أن قضى الموسم الماضي في صفوف الفريق الثاني لباريس سان جيرمان، حيث شارك في 5 مباريات فقط مع الفريق الأول.

ووفقًا للصحفي الإيطالي فابريزيو رومانو، خبير انتقالات اللاعبين في أوروبا، كان إيثان قريبًا من تجديد عقده مع باريس سان جيرمان، لكن رحيل شقيقه الأكبر كيليان إلى ريال مدريد في صفقة انتقال حر، حال دون ذلك ما عجل باختيار إيثان وجهته الجديدة.

إيثان مبابي شقيق نجم ريال مدريد 

ويعد إيثان مبابي موهبة واعدة خطا خطواته الأولى في مسيرة احترافية، قد تشبه مسيرة شقيقه الشهير، حيث بدأ مسيرته في أكاديمية باريس سان جيرمان عام 2017، قبل تصعيده للفريق الأول في الموسم الماضي.

تأتي صفقة انتقال إيثان مبابي إلى ليل، لتعزيز صفوفه حيث يسعى للمنافسة على المراكز الأولى في الدوري الفرنسي خلال الموسم القادم، بعد احتلاله المركز الرابع في الموسم الماضي.

إيثان مبابي

ورحل كيليان مبابي شقيق إيثان الأكبر عن باريس سان جيرمان في الميركاتو الصيفي الحالي، وانتقل إلى ريال مدريد في صفقة انتقال حر، بعدما انتهى عقده مع الفريق الباريسي في الصيف الجاري.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مبابي ليل إيثان مبابي كيليان مبابي باريس سان جيرمان شقيق مبابي ريال مدريد اخبار مبابي باریس سان جیرمان صفقة انتقال إیثان مبابی

إقرأ أيضاً:

الركراكي يرافق الأولمبي المغربي إلى باريس.. والسكتيوي يستعين بطبيب فرنسي

يخوض المنتخب الأولمبي المغربي لكرة القدم، بقيادة مدربه طارق السكتيوي، معسكراً تدريبياً مغلقاً، الاثنين المقبل، في مركز محمد السادس لكرة القدم بالرباط، استعداداً لدورة الألعاب الأولمبية، التي ستستضيفها العاصمة الفرنسية، باريس، خلال الفترة من 26 يوليوز الحالي إلى 11 أغسطس المقبل، وذلك بعد استدعاء 22 لاعباً للمشاركة في هذه المنافسات، من بينهم أربعة أسماء في قائمة الاحتياط.

ووفقاً لما كشفه، السبت، مصدر في الجهاز الفني لمنتخب المغرب الأولمبي، فإن مدرب المنتخب الأول، وليد الركراكي، ومساعده رشيد بنمحمود، سيرافقان الأولمبي المغربي إلى باريس، من أجل تقديم الدعم المعنوي والمشورة إلى مدربه، طارق السكتيوي، وأضاف في هذا الإطار: “إن مهمة الركراكي ستنحصر في حضور اجتماعات الجهاز الفني للأولمبي المغربي، بصفته مسؤولاً أيضاً عن هذه الفئة، وإبداء ملاحظاته، دون أن تكون لديه سلطة اتخاذ القرار، سواء في طريقة اللعب، التي سيعتمد عليها المدرب طارق السكتيوي، أو في اختياراته الفنية والتكتيكية”.

وتابع المصدر، متحدثاً عن قرار السكتيوي إجراء بعض التعديلات: “لقد ارتأى المدير الفني لمنتخب المغرب تحت 23 عاماً الاستعانة بطبيب المنتخب الأول، الفرنسي كريستوف بودو، بدلاً من الطبيب محمد بلال، الذي عمل مع الأولمبي المغربي خلال بطولة كأس أمم أفريقيا، الصيف الماضي، كما استعان بمعالج طبيعي ثانٍ، وذلك رغبة منه في ضخ دماء جديدة في الجهاز الطبي لكتيبة القائد عبد الصمد الزلزولي”.

وجدير بالذكر أن المدرب، طارق السكتيوي، قرر الاستعانة بثلاثة لاعبين، فوق سن الـ 23 عاماً، وهم أشرف حكيمي (25 عاماً)، والحارس منير المحمدي (35 عاماً)، وسفيان رحيمي (28 عاماً)، نظراً لقدرتهم على مساعدة اللاعبين الشباب، كما شهدت القائمة النهائية، التي أعلنها السكتيوي، الخميس الماضي، وجود سبعة لاعبين ينشطون في الدوري المغربي، منهم: منير المحمدي وعادل تاحيف من نهضة بركان، والمهدي موهوب من الرجاء الرياضي، ورشيد غانيمي من الفتح الرياضي، وأكرم النقاش ومحمد رضى أصمامة من اتحاد تواركة.

اقرا ايضا يوميات

الركراكي يرافق الأولمبي المغربي إلى باريس.. والسكتيوي يستعين بطبيب فرنسي فيديو الان

بالفيديو.. سمير كودار يكشف تفاصيل مثيرة بخصوص حافلات النقل العمومي .. “ما عند الميت مايدير قدام غسالو” مجتمع

العامل الكراب يقوم بزيارة ميدانية الى عدد من الدواوير باقليم شيشاوة يوميات

الكشف عن موعد انطلاق موسم 2024-2025 من البطولة الوطنية

الرئيسية أخبار المغرب سياسة مجتمع حوادث سري رياضة دولية الفنية منوعة فيديو أراء

Marrakechalaan.com 2024 © | جميع الحقوق محفوظة

مقالات مشابهة

  • مدرب فرنسا يرد على منتقدي أداء مبابي في اليورو.. ماذا قال؟
  • الركراكي يرافق الأولمبي المغربي إلى باريس.. والسكتيوي يستعين بطبيب فرنسي
  • صراع إنجليزي فرنسي علي ضم خليفة مبابي
  • أنف مبابي تهزمه في قمة فرنسا والبرتغال
  • يورو 2024.. ليكيب الفرنسية تحرج مبابي وكريستيانو رونالدو
  • فرنسا.. «لوبان» تهاجم نجم كرة القدم «كيليان مبابي»
  • كيليان مبابي برفقة عائلة كريستيانو رونالدو .. صورة
  • يورو 2024.. الإصابة تجبر مبابي على مغادرة مباراة فرنسا والبرتغال
  • يورو 2024.. مبابي يقود هجوم منتخب فرنسا أمام البرتغال
  • يورو 2024.. مبابي مهاجمًا في تشكيل منتخب فرنسا المتوقع أمام البرتغال