أكد الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، هناك توجيهات لزيادة المسطحات الخضراء في جميع احياء القاهرة، مشيرا الي ان المحافظة ستعمل خلال الفترة القادمة على هذا الامر بجانب توعية المواطنين بالحفاظ على الرقعة الخضراء والبيئة، لإيجاد متنفس للمواطنين ومراعاة عدد سكان العاصمة.

وأضاف محافظ القاهرة ان أنه يولي اهتماما كبيرا بالتشجير وتنفيذ مبادرة 100 مليون شجرة، والعمل على تحسين البيئة، مشيرا الي أهمية دور المجتمع المدني في هذا الامر .

وتابع محافظ القاهرة قائلا:" يجب أن يكون هناك مشاركة حقيقية من المجتمع المدني فيما يخص المسطحات الخضراء والمحافظة على أتم الاستعداد للتعاون في هذا الامر من خلال الأحياء ومن الممكن أن تقوم جمعية بزرع الأشجار في أي مكان ويتم إطلاق اسم الجمعية على هذه الحديقة كنوع من أنواع التحفيز وهذا الملف سوف يشهد عمل كثير خلال الفترة القادمة هذا مع منع قطع الأشجارة".

وأكد محافظ القاهرة أنه سيتم خلال الفترة القادمة افتتاح 4 حدائق جديدة لتكون متنفسا للمواطنين وهي "حدائق 15 مايو والأندلسية والأمل والفسطاط"، مشيرا الى الفترة القادمة ستشهد تفعيل دور الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني للمساهمة في أعمال التطوير والتنمية التي تشهدها أحياء القاهرة خاصة التعاون في ملف الحفاظ على البيئة والتشجير.

هناك العديد من لقاء مع المواطنين بشكل أسبوعي بحضور المسؤولين

وأكد محافظ القاهرة، إن هناك العديد من لقاء مع المواطنين بشكل أسبوعي بحضور المسؤولين، للوقف على كافة ما يحتاجه المواطن والعمل على وضع حل سريع مشيرا الي ان الرئيس السيسي شدد على حل جميع مشاكل المواطنين .

وأضاف محافظ القاهرة أن من ضمن الملفات التي سنعمل على حلها هى منطقة شق الثعبان، وسيكون هناك رؤية لتطوير منطقة شق التعبان بشكل سريع خلال الفترة المقبلة، والعمل على جذب استثمارات جديدة للمحافظة، وتعظيم مواردها .

وأكد محافظ القاهرة أن هناك تكليف واضح وصريح من فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي يخص تعويض المواطنين خلال تنفيذ أي مشروع وهو ألا يضار مواطن واحد من المشروعات والحفاظ على حقوق المواطنين، لذلك نقوم بطرح جميع الخيارات أمام المواطن الحصول على تعويض مادي أو الحصول على شقة من الدولة وهناك ايضا مراعاة للظروف العامة للمواطنين لأننا في نهاية الامر نريد مصلحة المواطن وكل ما يحدث من اجل المواطن ومن أجل التنظيم وبناء الدولة .

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ القاهرة سيتم افتتاح 4 حدائق جديدة الدكتور إبراهيم صابر الفترة القادمة محافظ القاهرة خلال الفترة

إقرأ أيضاً:

وكيل "تشريعية الشيوخ": هذا ما ننتظره من الحكومة الجديدة لحل أزمة ارتفاع الأسعار (فيديو)

قال الدكتور عصام هلال، وكيل اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس الشيوخ، إن مصر تسير وفق خارطة طريق منظمة وهادفة بصورة كبيرة، مضيفًا "ننتظر من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء صدور بيان مفصل بالملامح السياسية التي ستسير وفقها الحكومة المصرية الفترة المقبلة".

برلماني: خفض الأسعار والاهتمام بملف الصحة على رأس طلبات النواب من الحكومة (فيدو) سامي عبد العزيز يُطالب الحكومة الجديدة بهذا الأمر عقب حلف اليمين (فيديو) ارتفاع السلع عائق كبير أمام المواطن 

وأكد "هلال"، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز" اليوم السبت، أن ارتفاع أسعار السلع من أهم التحديات التي تمثل عائقًا كبيرًا أمام المواطن المصري، والرئيس السيسي تحدث مرارًا وتكرارًا عن هذه الأزمة، لذا ننتظر من الحكومة أن تتخذ الإجراءات اللازمة لحل هذه الأزمة والتخلص من جشع التجار لحماية المواطن من هذه الأزمة.

وتابع: "نأمل الفترة المقبلة أن نرى تحركا واضحا من المسئولين للتعرف عن أزمات المواطنين من خلال الاحتكاك المباشر بهم، ونطالب الحكومة الجديدة بزيادة التقرب من المواطن المصري من خلال التواجد بالشوارع والميادين للتعرف على المشاكل والأزمات بشكل مباشر، كما أننا نطالب الحكومة الفترة المقبلة بزيادة المصارحة والمكاشفة حتى يعلم المواطن جهود الدولة بشكل علني وصريح".

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يطالب مديري المديريات بالتنسيق لتحقيق مطالب المواطنين
  • هدفنا إخراج المواطن من الفقر.. وزير التموين يكشف مقترحات تقديم الدعم للمواطنين
  • محافظ الغربية باجتماع رؤساء المراكز والمدن: نتعاون جميعا لخدمة المواطن
  • وكيل "تشريعية الشيوخ": هذا ما ننتظره من الحكومة الجديدة لحل أزمة ارتفاع الأسعار (فيديو)
  • كامل الوزير: خطة شاملة للنهوض بالصناعة المصرية خلال الفترة القادمة
  • محافظ القاهرة: تحسين مستوى معيشة المواطن على رأس أولويات المرحلة المقبلة
  • التوسع في الاستثمارات لتحسين المسار الاقتصادي.. والعمل على تحقيق مصلحة المواطن
  • محافظ بني سويف يوجه بمراجعة ماكينات صرف التموين بعد ضبط مخبز يجمع بطاقات المواطنين
  • افتتاح 5 حدائق الأسبوع الجاري تزامنا مع العيد القومي لمحافظة القاهرة
  • محافظ القاهرة: العاصمة شهدت طفرة كبيرة خلال السنوات الماضية