بريطانيا- بيعت لوحة "الباقي في الرحلة إلى مصر" للفنان الإيطالي تيزيانو فيسيليو، والتي تعود إلى القرن الـ16، أمس الثلاثاء في مزاد علني لدار كريستيز في لندن مقابل مبلغ 17.56 مليون جنيه إسترليني.

وتُصوّر اللوحة، التي استوحاها تيتيان من قصة في إنجيل متى، استراحة العذراء مريم تحت شجرة بينما يحمل النبي عيسى عليه السلام، وهو رضيع، من قبل القديس يوسف في الريف خلال رحلتهم إلى مصر هربًا من مخطط الملك هيرودس لقتل المسيح.

المشهد محاط بالمناظر الطبيعية الغنية التي تميز أسلوب تيتيان. يمكن رؤية السيدة مريم وهي تجلس بهدوء مع الطفل عيسى عليه السلام، مما يضفي جوًا من السلام والراحة. استخدام تيتيان للألوان الزاهية والتفاصيل الدقيقة يبرز جمالية المشهد ويعطيه طابعًا واقعيًا.

تيتيان كان معروفًا باستخدامه المبدع للألوان والتقنيات الزيتية التي أضفت على أعماله عمقًا وحيوية. وتعتبر هذه اللوحة مثالًا على قدرته في تصوير المشاهد الطبيعية والإنسانية بشكل واقعي ومؤثر.

#AuctionUpdate A work last auctioned by Christie's in 1878, #Titian's early masterpiece ‘The Rest on the Flight into Egypt’ realised £17,560,000, achieving a #WorldAuctionRecord for the artist: https://t.co/z6AnSDIuMT pic.twitter.com/ZlxdaZ1tPK

— Christie's (@ChristiesInc) July 2, 2024

 

وكانت دار كريستيز قدّرت ثمن اللوحة ما بين 15 و25 مليون جنيه إسترليني، وقد أثارت اللوحة، التي كانت موضوع نزاع بين النبلاء والأباطرة لعدة قرون، ونهبتها قوات نابليون في فيينا عام 1809، اهتمامًا كبيرًا، خاصة بعد سرقتها مرتين قبل العثور عليها أخيرًا داخل كيس بلاستيكي في محطة حافلات غرب لندن قبل بضع سنوات.

ورجحت كريستيز أن يكون تيتيان قد رسم اللوحة وهو في أوائل العشرينيات من عمره، وتعتبر اللوحة من بين الأعمال الأكثر شهرة لتيتيان وتبرز براعته في التصوير الواقعي والدرامي للأحداث الدينية.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

الصحف الأوروبية.. الصن: مانشستر يونايتد قريب من ضم جوشوا زيركزي وسبورت: ريال مدريد وبرشلونة يتنافسان على ضم فلوريان فيرتز

الكورة حياة.. ولإن كلنا عندنا شغف بكرة القدم وأخبارها وأحداثها" يضع "الفجر الرياضي" بين أيديكم كافة الأحداث التي سلطت عليها الصحف الأوروبية الكبرى الضوء الخاصة بيوم الأحد الموافق 7-07-2024

الصحف الأوروبية صباح اليوم

وافق مانشستر يونايتد على الشروط الشخصية مع المهاجم الهولندي جوشوا زيركزي ويجري محادثات مع بولونيا حول كيفية رغبة النادي الإيطالي في دفع رسوم إطلاق سراح اللاعب البالغ من العمر 23 عامًا البالغة 34 مليون جنيه إسترليني. (CaughtOffside)

يرغب تشيلسي في تقديم المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو (31 عامًا) ولاعب الوسط الإيطالي تشيزاري كاسادي (21 عامًا) إلى نابولي للمساعدة في خفض سعر المهاجم النيجيري فيكتور أوسيمين البالغ من العمر 25 عامًا. (الحديث الجماعي)

لم يطابق آرسنال بعد السعر الذي طلبه بولونيا والبالغ 42.3 مليون جنيه إسترليني للتعاقد مع المدافع الإيطالي ريكاردو كالافيوري، 22 عامًا، وما زالت المحادثات بين الناديين مستمرة. (فوتبول إيطاليا)

وافق لاعب خط الوسط الألماني باسكال جروس على الشروط الشخصية مع بوروسيا دورتموند، الذي يجري محادثات بشأن التعاقد مع اللاعب البالغ من العمر 33 عامًا من برايتون مقابل ما بين 6 ملايين جنيه إسترليني و8.5 مليون جنيه إسترليني. (سكاي سبورتس)

عاجل.. كاف يفرض عقوبات صارمة ضد الزمالك بسبب أحداث نهائي الكونفدرالية ناقد رياضي: مرتضى منصور له إنجازات كبيرة في الزمالك

تم ربط توتنهام مع لاعب خط وسط تشيلسي كونور غالاغر، 24 عامًا، لكن من غير المرجح أن ينتقل اللاعب الدولي الإنجليزي إلى توتنهام هذا الصيف لأن أعمال النقل التي قام بها البلوز ساعدتهم على تلبية قواعد الربح والاستدامة. (كرة القدم من الداخل)
يجري جناح نيوكاسل يونايتد، ميغيل ألميرون، محادثات مع ممثله بشأن مستقبله، حيث يرتبط لاعب باراجواي الدولي البالغ من العمر 30 عامًا بالانتقال إلى المملكة العربية السعودية ويعتقد أن فريق نيوكاسل منفتح على بيعه. (كرونيكل)

يبدو ريال مدريد واثقًا من قدرته على التغلب على غريمه الإسباني برشلونة بتوقيع باير ليفركوزن البالغ من العمر 21 عامًا ولاعب خط الوسط الألماني فلوريان فيرتز. (سبورت)

قال وكيل حارس مرمى الأرجنتين إميليانو مارتينيز، 31 عامًا، إن مانشستر يونايتد كان على وشك التعاقد معه من أستون فيلا الصيف الماضي، لكن مدرب أولد ترافورد إريك تن هاج اختار ضم الكاميروني أندريه أونانا، 28 عامًا، بدلًا من ذلك. (ESPN)

قدم نادي ميلان عرضًا مبدئيًا للظهير الأيمن لتوتنهام والبرازيل إيمرسون رويال، لكن هناك فجوة بين تقييمات الأندية للاعب البالغ من العمر 25 عامًا. (سكاي سبورتس)

يدرس المهاجم الإسباني ألفارو موراتا ما إذا كان سيترك أتلتيكو مدريد للانضمام إلى ميلان الإيطالي، حيث قال اللاعب البالغ من العمر 31 عامًا إنه سيبقى في النادي الإسباني حتى يفوز بشيء معهم. (كورييري ديلو سبورت)

مقالات مشابهة

  • إطلاق مصنع جديد للرخام بالدارالبيضاء باستثمار قدره 130 مليون درهم
  • براد بيت يخطف الأنظار بقبعة ثمنها 320 جنيه إسترليني
  • الصحف الأوروبية.. الصن: مانشستر يونايتد قريب من ضم جوشوا زيركزي وسبورت: ريال مدريد وبرشلونة يتنافسان على ضم فلوريان فيرتز
  • أطباء: رونالدو خضع لعمليات التجميل بالأنف والأسنان
  • ويستهام يتعاقد مع قائد فريق وولفرهامبتون
  • تعويض مليون جنيه.. دفاع الطفلة جانيت: المتهم كامل الإدراك ومعتاد الكذب
  • ابن أغنى رجل في آسيا وخطيبته يتباهيان بثروتهما بحفل توديع العزوبية
  • «ع 666» لوحة سيارة وصل سعرها لـ 2 مليون جنيه.. ما مميزاتها؟
  • بيع لوحة عمرها 514 سنة بـ22 مليون دولار.. ما قصة «استرح من الرحلة إلى مصر»؟
  • سر بيع أواني فخارية مكسورة بـ200 ألف جنيه إسترليني.. أبهرت الجميع