وقعت جامعة حلوان برئاسة الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان والدكتور عماد أبو الدهب نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث بروتوكول تعاون مع مركز بحوث وتطوير الفلزات وعنه الدكتور إبراهيم محمد غياض بصفته القائم بأعمال رئيس المركز، وذلك بحضور الدكتور محمود المسلاوي عميد كلية الهندسة بحلوان.

حيث تعد جامعة حلوان كواحدة من أبرز المؤسسات الأكاديمية في مصر والمنطقة، حيث تتميز بتعدد تخصصاتها وريادتها في مجالات البحث، إلى تحقيق التكامل بين البحث الأكاديمي واحتياجات السوق من خلال إجراء دراسات متقدمة، وتقديم استشارات علمية للقطاعات الاقتصادية المختلفة.

كما تهدف الجامعة إلى تعزيز الابتكار التكنولوجي وتدريب كوادر علمية متميزة، مع التركيز على التعاون الدولي وإنشاء حاضنات تكنولوجية لدعم الاقتصاد الوطني. وتعمل جامعة حلوان على توفير موارد ذاتية وتأسيس شركات لاستثمار نتائج أبحاثها، مما يعزز دورها في خدمة المجتمع وتحقيق التنمية المستدامة.


كما يهدف مركز بحوث وتطوير الفلزات بيت خبرة وطني إلى تطوير أساليب الإنتاج في شتى مجالات الصناعات المعدنية والتعدينية والعمل على تحقيق أهداف خطة التنمية في هذه المجالات.

ومن جانبه أوضح الدكتور عماد أبو الدهب نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث أن هذا البروتوكول يأتي في إطار اهتمام الدولة بالعلوم الأساسية وبناء قاعدة علمية قوية وتنفيذا لاستراتيجية مصر للتنمية المستدامة 2030 والتي من أهدافها تهيئة بيئة مشجعة للعلوم والتكنولوجيا والابتكار وبناء قاعدة علمية قوية، فقد اجتمعت رغبـة الطرفين في العمل على دعم الاقتصاد وزيادة فرص الاستثمار في مخرجات البحث العلمي وريادة الأعمال خاصة فى مجال التحول الرقمي وتطبيقات الثورة الصناعية الرابعة وتعزيز المساهمة فى التنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة من خلال سياسات وبرامج التنمية الصناعية ومن منطلق حرص كل منهما على تكامل خدماته بما يخدم هذا الغرض وغيره من الأغراض الأخرى التي يهدف لها الطرفان.

وهذا البروتوكول يسهم فى تبادل الخبرات والاستشارات الفنية والعلمية لدى الطرفين، وتعظيم الاستفادة من المعامل البحثية التابعة للجهتين وإعداد كوادر علمية وإجراء بحوث تطبيقية مشتركة بين الجانبين في مجالات تخصص الجهتين والاستفادة من مخرجاتها بما يخدم المجتمع والبيئة المصرية، بالإضافة إلى المشاركة في مشاريع بحثية. كما يتضمن البروتوكول التعاون في تنظيم الندوات والمؤتمرات العلمية وورش العمل، بالإضافة إلى أنشطة نقل التكنولوجيا بين الطرفين.


هذا وقد تم اختيار الدكتور أحمد فهمي البنداري كنقطة اتصال من طرف جامعة حلوان والدكتورة علياء محمد سيد سالم كنقطة اتصال من طرف مركز بحوث وتطوير الفلزات.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جامعة حلوان بحوث وتطوير الفلزات عميد كلية الهندسة الثورة الصناعية الرابعة تحقيق التنمية المستدامة مرکز بحوث وتطویر الفلزات جامعة حلوان

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة حلوان يجتمع مع وحدة التصنيف الدولي لتعزيز المكانة الأكاديمية على المستوى الدولي

عقد الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة اجتماعًا مهم مع أعضاء وحدة التصنيف الدولي، في إطار سعي جامعة حلوان المستمر لتعزيز مكانتها الأكاديمية على المستوى الدولي، وذلك بحضور الدكتور عماد أبو الدهب نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب.

في بداية الاجتماع، وجه رئيس الجامعة الترحيب بالجميع، وقدم شكره الخاص للدكتور عماد أبو الدهب، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، لجهوده الكبيرة في دعم وتطوير منظومة البحث العلمي في الجامعة وأشاد بالجهود الكبيرة التي تبذلها وحدة التصنيف الدولي لتحسين ترتيب الجامعة في التصنيفات العالمية.

كما أكد الدكتور السيد قنديل على أهمية الاستمرار في تطوير البرامج البحثية والتعليمية وتعزيز التعاون البحثي الدولي، بما يسهم في رفع مستوى الجامعة وتعزيز قدرتها التنافسية على الساحة الأكاديمية الدولية.

وأوضح الدكتور قنديل أهمية التزام الجامعة بالمعايير الدولية والسعي نحو تحقيق رؤية مصر 2030 في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.

وفي نهاية الاجتماع، ووجه رئيس الجامعة شكره وتقديره لأعضاء وحدة التصنيف الدولي، مشيدًا بروح الفريق والتعاون الذي يسهم في تحقيق النجاحات والإنجازات الأكاديمية. واستكمل كلمته، الجامعة ستستمر في دعم وحدة التصنيف وتوفير كافة الموارد اللازمة لتحقيق أهدافها الاستراتيجية.

واستهل الدكتور محمد دخيل، مدير وحدة التصنيف الدولي، الاجتماع بتهنئة الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة على التكريم الذي حصلت عليه جامعة حلوان من وزير التعليم العالي لإدراجها ضمن تصنيف QS العالمي لعام 2025.

وخلال الاجتماع، تم استعراض الخطط الاستراتيجية والخطوات المستقبلية التي من شأنها تحسين تصنيف الجامعة في التصنيفات العالمية.

كما ناقش الحاضرون سبل تعزيز جودة الأبحاث والنشر الدولي، وتوفير المزيد من الدعم لأعضاء هيئة التدريس والباحثين لتحفيزهم على تقديم أبحاث متميزة تتماشى مع معايير التصنيفات العالمية.

مقالات مشابهة

  • التعليم العالي: بروتوكول تعاون مشترك بين جامعة سمنود التكنولوجية والمركز القومي للبحوث
  • توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة سمنود التكنولوجية والمركز القومي للبحوث
  • رئيس جامعة أسيوط يوقع بروتوكول تعاون لتدريب وتأهيل طلاب كلية التجارة لسوق العمل
  • وزير الشباب يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة وجامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية
  • بروتوكول تعاون بين جامعة الأزهر و"مصر الخير" و"بيت التمويل الكويتي"
  • رئيس جامعة حلوان يجتمع مع وحدة التصنيف الدولي لتعزيز المكانة الأكاديمية على المستوى الدولي
  • رئيس جامعة دمياط يستقبل المحافظ لبحث سبل التعاون
  • وزير التعليم العالي يكرم رئيس جامعة حلوان بعد إدراجهم بتصنيف QS العالمي
  • جامعة سمنود التكنولوجية توقع بروتوكول مع "كيم تك" للأجهزة العلمية والمعملية
  • مركز اللغات في جامعة حلوان يعلن بدء دورة اللغة الألمانية