أعلنت دول منظمة شنغهاي للتعاون اليوم الخميس، عن استعدادها لإزالة جميع الظروف المشجعة والمواتية لانتشار الإرهاب والتطرف.مكافحة تمويل الإرهابوجاء في نص إعلان أستانا الصادر عن مجلس رؤساء الدول الأعضاء في المنظمة: "الدول الأعضاء مستعدة لاتخاذ إجراءات شاملة للقضاء على الظروف المشجعة على الإرهاب والتطرف، بما في ذلك الاستمرار بحزم في مكافحة تمويل الإرهاب وأنشطة التجنيد وحركة الإرهابيين عبر الحدود، ونشر التطرف بين الشباب، وكذلك استخدام تكنولوجيات المعلومات والاتصالات الجديدة لأغراض إرهابية".


وأشار الإعلان إلى أن دول المنظمة ستواصل أيضًا زيادة الجهود المشتركة لمنع انتشار الأيديولوجيات المتطرفة، وأي تعصب ديني وكراهية للأجانب والقومية العدوانية والتمييز القومي والعرقي. وأكد إعلان الدول الأعضاء، عدم قبول المعايير المزدوجة في الحرب على الإرهاب، مبينًا أن الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره لا يمكن تبريره؛ ويجب على المجتمع الدولي برمته أن يدين بشدة التغاضي عن الإرهابيين وإيوائهم.
أخبار متعلقة الصين.. تفاصيل مشاركة هيئة النقل في معرض "Transport Logistics""التعاون الاسلامي" تناقش أثر الذكاء الإصطناعي على حقوق الإنسانبمشاركة 4 دول.. المملكة تستضيف الحدث النهائي لمشروع imocares

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس موسكو دول منظمة شنغهاي الإرهاب

إقرأ أيضاً:

“دبي الخيرية” تعلن عن استعدادها لتقديم الدعم المالي لأوائل الثانوية العامة

أعلنت جمعية دبي الخيرية عن استعدادها التام لتقديم الدعم المالي لأوائل الثانوية العامة الذين تم تكريمهم بتلقيهم منحا دراسية من الجامعات داخل الدولة والذين تواجههم تحديات في استكمال سداد باقي مصروفات هذه المنح الدراسية وذلك طبقا لشروط الجمعية في تقديم الدعم والمساعدة المالية.

وأكدت الجمعية أهمية توفير فرصة التعليم لكل الطلاب وخاصة المتفوقين منهم من خلال رؤيتها في دعم المجتمع التعليمي وتخفيف العبء عن الطلاب الذين يواجهون صعوبات مالية منوهة بأن الجمعية على استعداد دائم للتعاون مع الطلاب وأولياء الأمور لتقديم الدعم اللازم لاستكمال مسارهم الدراسي بنجاح وتفوق.وام


مقالات مشابهة

  • خبير: هناك حاجة لإنشاء مراكز استخباراتية دولية مشتركة لمواجهة الإرهاب
  • الصين تؤكد استعدادها لتقديم حلول العلوم والتكنولوجيا النووية لعدد من الدول النامية
  • أردوغان: نسعى للانضمام إلى "منظمة شنغهاي للتعاون"
  • مندوب المملكة الدائم لدى منظمة التعاون الإسلامي يستقبل مدير عام «سيسرك»
  • “دبي الخيرية” تعلن عن استعدادها لتقديم الدعم المالي لأوائل الثانوية العامة
  • نصف سكان العالم يجتمعون تحت مظلة منظمة شنغهاي.. نخبرك القصة كاملة
  • هل تنهي قمة شنغهاي في أستانا معادلة القطب الواحد؟
  • الرئيس الصيني يجري زيارة دولة إلى طاجيكستان
  • سعود بن صقر: بقيادة محمد بن زايد حريصون على الشراكة مع العالم
  • قادة الدول الأعضاء بمنظمة شنغهاي للتعاون يوقعون «إعلان أستانا»