بتجرد:
2024-07-07@19:51:28 GMT

مؤلف “العتاولة” يكشف سبب انسحابه من الجزء الثاني

تاريخ النشر: 4th, July 2024 GMT

مؤلف “العتاولة” يكشف سبب انسحابه من الجزء الثاني

متابعة بتجــرد: كشف السيناريست المصري هشام هلال، عن أسباب انسحابه من كتابة الجزء الثاني لمسلسل “العتاولة” الذي حقق نجاحاً كبيراً في الموسم الرمضاني، إذ أكّد أنه لم يتمّ استبعاده، لكنه لا يميل إلى فكرة الجزء الثاني من الأعمال التلفزيونية.

هلال، أوضح في تصريحاتصحفية، أن المسلسل يحتمل وجود جزء ثانٍ منه، لكنه أصبح لا يميل إلى تقديم أكثر من جزء لقصة واحدة، لذلك تمّت الاستعانة بكاتب آخر، لكتابة قصة الجزء الثاني، مشيراً إلى أنه اتخذ هذا القرار منذ العام 2012، الذي كتب فيه مسلسل “طرف ثالث”، متمنياً التوفيق لفريق العمل كله.

السيناريست المصري، كان قد أوضح في تصريحات سابقة لـ”النهار العربي” تفاصيل كتابة الجزء الأول، حيث قال إنه يميل عند كتابته أي عمل ينتمي لهذه النوعية من الحكايات، أن يميز بين البيئة الشعبية والعشوائية، فالأولى مليئة بجوانب الخير والشر، أما الأخيرة ففيها العديد من المظاهر الإجرامية، فهو يحرص دائماً على تقديم الدراما الشعبية بصورتها المنصفة، كاشفاً عن أنّ نشأته في حي السيدة زينب، في العاصمة القاهرة، كانت سبباً في إلمامه بتفاصيل الحارة الشعبية.

ويُشار إلى أن تحضيرات الجزء الثاني انطلقت في الفترة الماضية من خلال إتمام التعاقدات مع أبطال العمل الرئيسيين، من بينهم أحمد السقا، طارق لطفي، زينة، ومصطفى أبو سريع، كما تمّ استبعاد عدد من الفنانين، منهم مي كساب، وفريدة سيف النصر، بناءً على تغيّر الخطوط الدرامية الخاصة بالقصة والأحداث الجديدة، ومن المقرّر أن يتمّ التعاقد مع فنانين جُدد لم يظهروا في الجزء الأول.

أحداث “العتاولة” دارت حول الشقيقين خضر ونصار، اللذين يقومان بأعمال إجرامية من سرقة ونصب، ما يضعهما في العديد من المشاكل والعقبات، وشارك في بطولته طارق لطفي، أحمد السقا، فريدة سيف النصر، مصطفى أبو سريع، محمد التاجي، مي كساب، ميمي جمال، هدى الأتربي، نهى عابدين، صلاح عبدالله، محمد نجاتي، صفوة، مريم محمود الجندي، زينة، فاتن سعيد، أحمد كشك، مؤمن نور، وإنتاج صادق الصباح، وإخراج أحمد خالد موسى.

main 2024-07-04 Bitajarod

المصدر: بتجرد

كلمات دلالية: الجزء الثانی

إقرأ أيضاً:

فرنسا.. تحالف اليسار يتصدر نتائج الدور الثاني من الانتخابات التشريعية

تصدرت الجبهة الشعبية الجديدة نتائج الدورة الثانية من الانتخابات التشريعية في فرنسا. فيما التجمع الوطني اليميني المتطرف وحلفائه ثالثا بعد تحالف ماكرون.

وقد شهد الدور الثاني من الانتخابات التشريعية في فرنسا إقبالا كبيرا، حيث بلغت نسبة المشاركة في هذا الاستحقاق 59.71 بالمئة بحلول الساعة الخامسة مساء.

ولم يستطع أي من الأقطاب السياسية الثلاثة الحصول على الأغلبية البرلمانية.

ومن جهته، دعا جان لوك ميلونشون قائد الجبهة الشعبية الجديدة ماكرون إلى تكليف الجبهة بتشكيل الحكومة الجديدة ويتعهد باتخاذ اجراءات وقرارات سريعة.

مقالات مشابهة

  • فرنسا.. تحالف اليسار يتصدر نتائج الدور الثاني من الانتخابات التشريعية
  • “واتساب” يكشف عن ميزة جديدة طال انتظارها
  • البرهان يكشف تفاصيل خطيرة عن حرب السودان “فيديو”
  • بنسبة نمو تبلغ 48%.. “التجارة”: إصدار 2457 سجلاً تجاريًا لخدمات مناولة الحاويات خلال الربع الثاني من 2024م
  • سوسن بدر تشيد بمنصة WATCH IT بعد تصدر «أم الدنيا 2» قائمة الأعلى مشاهدة
  • “مدينة الصين” وجهة ثقافية وسياحية في موسم جدة 2024
  • هدي الإتربي عن مشاركتها بلجنة تحكيم إيمي الدولية: شرف كبير
  • “بيئة الباحة” تطلق مهرجان الفواكه الثاني بمحافظة بلجرشي
  • شاهدوا الإعلان الترويجي الأوّل لـ”2 Gladiator”
  • رزان جمّال تواصل تصوير الجزء الثاني من مسلسل The Sandman