طالب نشطاء في الساحة الأميركية، اليوم الاثنين 7 أغسطس 2023، إدارة الرئيس جو بايدن، بإدراج مجموعة "فتية التلال" الاستيطانية المدعومة من الحكومة الإسرائيلية، ضمن المنظمات الإرهابية حسب التصنيف الأميركي.

ويأتي هذا الطلب في ظل تصاعد جرائم المنظمة الاستيطانية الإرهابية ضد أبناء الشعب الفلسطيني، وبناء البؤر الاستيطانية على التلال والجبال في الضفة الغربية، واستهداف المواطنين الفلسطينيين بالنار، لا سيما بعد ما حصل في برقة وترمسعيا وحوارة من قتل وإصابة العشرات من الفلسطينيين.

ودعا النشطاء إلى بتشكيل حملة دولية لإدراج هذه المجموعة الاستيطانية ضمن المنظمات الإرهابية في الولايات المتحدة ودول العالم، حتى لا تكتفي وزارة الخارجية الأميركية والمنظمات الدولية بإلقاء اللوم على الحكومة الإسرائيلية فقط، بل تحميلها مسؤولية تنفيذ أتباع "فتية التلال" أكثر من 800 اعتداء خلال شهر واحد.

وتوقعوا إعلان مجموعة "فتية التلال" منظمة إرهابية، في حال تم توسيع الحملة دوليا، خاصة بعد أن كانت الولايات المتحدة قد أعلنت عام 1997 حركة "كهانا" منظمة إرهابية، في مسعى إلى إيقافهم حتى لا يصبحوا أكثر خطورة وفتكا ضد الشعب الفلسطيني.

وقال المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان إن البؤر الاستيطانية في الضفة الغربية المحتلة تشكل دفيئات إرهاب تبنيها "شبيبة التلال"، وترعاها حكومة الاحتلال، بغطاء من القضاء الإسرائيلي.

ولفت إلى أن هذه البؤر الاستيطانية توليها حكومة الاحتلال أهمية فائقة في حسابات السيطرة على اوسع مساحة ممكنة من الأرض بأقل عدد ممكن من الفلسطينيين، وقد تجاوز عددها حتى الآن نحو 254 بؤرة موزعة على محافظات الضفة، بما فيها القدس .

وهذه البؤر موزعة على النحو التالي: 50 بؤرة بالخليل، 17 في بيت لحم ، 15 بالقدس، 20 بؤرة أريحا، 55 في رام الله والبيرة، 18 في سلفيت، 11 في محافظة قلقيلية، 45 في نابلس ، 5 في طولكرم، 11 في طوباس و 7 في جنين.

المصدر : وكالة سوا - عرب 48 - صحيفة القدس

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 20 فلسطينيًا في الضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم، عشرين فلسطينيًا في الضفة الغربية.

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني، أن الاعتقالات تركزت في جنين والخليل ونابلس والقدس، ترافق معها عمليات دهم واسعة لمنازل الفلسطينيين والعبث بمحتوياتها.

اقرأ أيضاًالعالممنددين بزيادات ضريبية محتملة.. آلاف الكينيين يتظاهرون بالشوارع ويقتحمون البرلمان

وفي القدس المحتلة، اقتحم مستوطنون اليوم باحات المسجد الأقصى بحماية مشدّدة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، أن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى عبر مجموعات وتجولوا في باحاته، ترافق ذلك مع انتشار مكثف لقوات الاحتلال في شوارع مدينة القدس، التي عرقلت وصول الفلسطينيين إلى الأقصى.

مقالات مشابهة

  • الكويت تدين وتستنكر توسيع الاحتلال الإسرائيلي نطاق عملياته الاستيطانية في الضفة الغربية
  • الرئاسة الفلسطينية: (شرعنة) البؤر الاستيطانية تأتي في إطار حرب الإبادة الشاملة التي يشنها الاحتلال ضد الفلسطينيين
  • جامعة الدول العربية تزيل "حزب الله" من تصنيف المنظمات الإرهابية
  • الرئاسة الفلسطينية: مخططات الاحتلال الاستيطانية ضمن الحرب الشاملة على الشعب الفلسطيني
  • صياغة جديدة لمقترح «بايدن».. محاولات أمريكية لإتمام اتفاق بين إسرائيل وحماس (فيديو)
  • الخارجية الفلسطينية: شرعنة العدو الصهيوني مستوطنات جديدة تحدٍ سافر لقرارات الشرعية الدولية
  • الخارجية الفلسطينية: المخططات الاستيطانية تقضي على أي فرصة لإقامة الدولة الفلسطينية
  • الخارجية الفلسطينية: شرعنة الاستيطان تخريب متعمد لحل الدولتين
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 28 فلسطينياً في الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 20 فلسطينيًا في الضفة الغربية