قال مدير برنامج المساءلة في الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال عايد أبو قطيش، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي، قتلت 40 طفلا منذ بداية العام الجاري.

وأضاف أبو قطيش، أنه باستشهاد الفتى رمزي فتحي حامد (17 عاما) يرتفع عدد الشهداء من الأطفال منذ مطلع العام إلى 40، بينهم 33 في الضفة، و7 في قطاع غزة .

وأشار إلى أن سلطات الاحتلال تواصل اعتقال 160 طفلا، بينهم 21 في الاعتقال الإداري.

وأكد أبو قطيش أن غياب المساءلة والإفلات من العقاب يشكل ضوءا أخضر للمستوطنين لقتل الأطفال الفلسطينيين، لافتا إلى أن جميع الحوادث التي رُصدت لاعتداء المستوطنين وقتلهم للأطفال لم تتم محاسبة مرتكبيها.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت صباح اليوم الإثنين، عن استشهاد الفتى رمزي فتحي حامد (17 عاما)، متأثرا بجروحه الخطيرة التي أصيب بها قبل عدة أيام قرب مدخل سلواد شرق رام الله .

وأوضح رئيس بلدية سلواد رائد حامد، أن مستوطنا أطلق الرصاص على حامد يوم الثلاثاء الموافق 1/8/2023 أثناء تواجده في مركبته قرب مستوطنة "عوفرا".

المصدر : وكالة سوا- وفا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

عشرات الشهداء بغزة ومقتل جندي إسرائيلي والمقاومة تواصل استهداف الدبابات

استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين جلهم من الأطفال، فجر اليوم الأربعاء، في غارات من الطائرات الحربية والمدفعية الإسرائيلية تركزت على مخيم النصيرات ومدينة غزة، بينما أعلن جيش الاحتلال مقتل جندي من وحدة ماجلان وسط القطاع.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) باستشهاد 8 مواطنين بينهم 6 أطفال، وإصابة 10 آخرين بينهم نساء في قصف إسرائيلي استهدف منازل في مخيم النصيرات وسط غزة.

كما استهدفت طائرات الاحتلال محال تجارية، ونسفت مباني سكنية في منطقة المغراقة في المحافظة الوسطى بالقطاع.

وفي خان يونس، استشهد فلسطينيان وأصيب آخرون جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلا في بلدة بني سهيلا شرقي المدينة.

وكانت قوات الاحتلال قتلت 29 فلسطينيا وأصابت آخرين بجروح مختلفة مساء أمس، في سلسلة غارات وسط القطاع، إحداها تسببت بمجزرة راح ضحيتها 17 شخصا من عائلة واحدة.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة "ارتكب جيش الاحتلال مجزرة مروّعة غرب مخيم النصيرات راح ضحيتها 17 شهيدا من عائلة أبو فريح بينهم 14 طفلا وامرأة".

كما قصفت قوات الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين فلسطينيين جنوبي غزة، وقالت وزارة الصحة الفلسطينية بالقطاع إن عدد شهداء مجزرة الاحتلال بحق النازحين في مدرسة العودة ببلدة عبسان شرق مدينة خان يونس ارتفع إلى قرابة 30 شهيدا وعشرات المصابين.

ومنذ بداية العدوان، استهدفت إسرائيل عددا من مراكز إيواء النازحين الفلسطينيين في مناطق مختلفة من القطاع مما أسفر عن استشهاد وجرح عشرات الفلسطينيين، وسط إدانات عربية ودولية ومطالبات بوقف تعريض مراكز الإيواء للخطر لكن دون استجابة إسرائيلية.

مقتل جندي إسرائيلي واستهداف دبابات

وفي آخر تطورات المقاومة الفلسطينية للاحتلال، أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل جندي من وحدة ماجلان، وإصابة 11 آخرين، خلال معارك وسط قطاع غزة.

وكانت فصائل المقاومة في غزة أعلنت أمس قتل وجرح عدد من الجنود الإسرائيليين في استهداف آليات وقوات تحصنت داخل منازل بمناطق مختلفة من محاور التوغل.

وجاء ذلك في بيانات منفصلة صدرت عن كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) وسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين.

وقالت القسام في بيان إن مقاتليها تمكنوا من استهداف قوة إسرائيلية متحصنة داخل أحد المنازل بقذيفة "تي بي جي" (TBG) بمحيط منطقة الصناعة في حي تل الهوى بمدينة غزة، مما أسفر عن مقتل وإصابة أفرادها.

وأضافت في بيان ثانٍ أن عناصرها "قنصوا جنديا إسرائيليا وأصابوه بشكل مباشر" في منطقة الصناعة بمدينة غزة.

وفي حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، قالت القسام في بيان آخر إن مقاتليها استهدفوا قوة تحصنت داخل أحد المنازل بقذيفتي "تاندوم" في محيط مسجد الهواشي.

من جانبها، قالت سرايا القدس، في بيان، إنها قصفت "بوابل من قذائف الهاون" آليات وجنود إسرائيليين في محيط منطقة الصناعة بمدينة غزة.

وتابعت في بيان ثانٍ أن مقاتليها دمروا آلية عسكرية إسرائيلية بعبوة أرضية من نوع "ثاقب-برميلية" في محور التقدم في حي تل الهوى بالمدينة.

ووفق الأرقام المعلنة للجيش الإسرائيلي، فقد قُتل منذ بداية الحرب أكثر من 680 ضابطا وجنديا، بينهم 324 منذ بداية الاجتياح البري للقطاع في 27 من الشهر ذاته.

وبحسب المعطيات ذاتها، والمنشورة على الموقع الرسمي للجيش، أصيب منذ بداية الحرب 4114 ضابطا وجنديا، 2097 منهم منذ بداية الاجتياح البري.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، تشن إسرائيل بدعم أميركي، عدوانا على قطاع غزة خلف أكثر من 126 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل إسرائيل هذه الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح جنوب غزة، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري بالقطاع المحاصر.

مقالات مشابهة

  • عجوز أمريكية تحتفل مع زوجها العشريني بمعرفة جنس طفلهما
  • البرغوثي للجزيرة نت: اليوم التالي للحرب في غزة لن يكون إلا فلسطينيا
  • العدو يصيب طفلا فلسطينيا بالرصاص شرق نابلس ويداهم عدة منازل في الخليل
  • ‏إذاعة الجيش الإسرائيلي: 28 إسرائيليا قتلوا بنيران حزب الله في الشمال منذ بداية الحرب بينهم 11 مدنيا و17 جنديا
  • عشرات الشهداء بغزة ومقتل جندي إسرائيلي والمقاومة تواصل استهداف الدبابات
  • نحو 10 آلاف أسير فلسطيني في سجون الاحتلال
  • مأساة المتوسط.. وفاة 399 مهاجرا منذ بداية العام
  • غارة إسرائيلية تقتل درع نصر الله في سوريا
  • «القاهرة الإخبارية»: ارتفاع عدد الشهداء في «النصيرات» إلى 17 بينهم 14 طفلا
  • 17 شهيدًا بينهم 14 طفلا ضحايا مجزرة جديدة للاحتلال الإسرائيلي بمخيم النصيرات