قال الكاتب الصحفي عبدالمحسن سلامة، إن ماحدث في مصر خلال 10 سنوات هي إنجازات غير مسبوقة، وماحدث على الأرض وجد في ظروف صعبة جدًا.

 وأضاف، خلال حواره ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الدكتور محمد الباز، والمذاع عبر فضائية "الحياة"، أن الدولة كانت تهتز بعنف وأن تصل لمرحلة استقرار وتكون الأكثر استقرارًا بالمنطقة وهذا كلفنا أموالًا شديدة، مؤكدًا أن الحكومة الجديدة أكثر حظًا من الحكومات السابقة.

 

اقرأ غدًا بالوفد.. مدبولي للمصريين: اطمئنوا بلومبرج الأمريكية: حكومة مدبولي الجديدة تسعى إلى إصلاح شامل

وتابع، أن الحكومات السابقة كانت تحت خط النار لأنه كان يوجد ضرب مباشر، ودولة مهدده وظروفها صعبة جدًا أي كانت معركة بكل ما تحملة الكلمة من معاني. 

وأكمل: “على الجانب الأخر الرئيس السيسي، لم يستسلم لفكرة الإرهاب، ولكنه استحدث معركة أخرى وهي مرحلة البناء وكانت مكلفة جدًا من بناء طرق وكباري و14 قرية وزيادة الرقعة الزراعية بنسبة 40%”، مشيرًا إلى أنها كانت أموالًا توضع وعائدها مؤجل، وأن الحكومات السابقة دفعت الفاتورة ومهدت الأرض ونحن أفضل كثيرا مما كنا عليه سابقًا.

إنجازات غير مسبوقة 

ولفت إلى أنه حدث تغيير كبير في عدد من الحكومات السابقة، مشيرًا إلى رؤساء الوزراء الذين تم تكليفهم خلال حكم الرئيس عبدالفتاح السيسي، هم الدكتور إبراهيم محلب، وتم تكليفة وقت الرئيس المؤقت عدلي منصور، زأعيد تكليفه بعهد الرئيس السيسي 2014. 

وأضاف، أنه تم تكليف المهندس شريف إسماعيل في 2016، ومن بعده الدكتور مصطفى مدبولي، في 2018، وأعيد تكليفه مرة أخرى، مشيرًا إلى أن الحكومة الحالية شهدت تغيير 19 وزيرًا وتم الإبقاء على 10 وزراء، والمجموعة الاقتصادية تم تغيرها كلها ماعدا الدكتورة رانيا المشاط. 

وتابع أنه تم استحداث وزارة الاستثمار ومنصب نائب رئيس الوزراء، مؤكدًا أنها ليست مجرد استحداث مناصب ولكنه كان يتمنى وجود نائب ثالث يكون للمجموعة الاقتصادية، مشيرًا إلى أن التنمية الصناعية ل لا بديل عنها ولابد من توطين الصناعة وأن مصر مرت بخطوات كبيرة وماحدث فيها من إنجازات غير مسبوقة فخلال 10 سنوات بذل فيها جهدًا غير عادي.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الكاتب الصحفي عبدالمحسن سلامة إنجازات الأرض الإرهاب رؤساء الوزراء الحکومات السابقة مشیر ا إلى إلى أن

إقرأ أيضاً:

اليوم.. الحوار الوطني يستأنف جلساته ويتابع تنفيذ توصياته السابقة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يستأنف مجلس أمناء الحوار الوطني عقد جلساته ظهر اليوم السبت، لمتابعة تنفيذ مخرجات وتوصيات المراحل السابقة من الحوار والتشاور مع الحكومة الجديدة بشأنها خاصة مخرجات الحوار الاقتصادي، وإطلاق مرحلة جديدة في الفترة المقبلة.

وقال المنسق العام للحوار ضياء رشوان، في تصريحات له، إن اجتماع مجلس الأمناء، سوف يكون منوطا به على وجه عاجل المتابعة مع الحكومة الجديدة لتطبيق الخطة التنفيذية التي وضعتها الحكومة المنصرفة، وخصوصا في ظل استمرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيسا لها وتحمسه المعلن والمستمر للتعاون مع الحوار الوطني.

 

وأضاف رشوان، أن  مجلس الأمناء سيضع الترتيبات العاجلة لاستكمال مناقشة الموضوعات التي لم تناقش خلال المراحل السابقة من الحوار، مثل تحديات عمل النقابات المهنية، تعديل تشريعات الحبس الاحتياطي، قانون الأحزاب، العقوبات السالبة للحرية في قضايا النشر والإبداع، دعم الرياضة ومراكز الشباب والأندية الرياضية، وغيرها من موضوعات. 

مقالات مشابهة

  • الحكمة عن عودة الصدريين للساحة السياسية: يجب ان تكون من الأبواب الشرعية
  • بتداولات 3.9 مليارات ريال.. سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعا عند مستوى 11688.61 نقطة
  • «كانت خير زوجة ولكن».. علي غزلان يكشف سبب انفصاله عن فرح شعبان
  • اقرأ غدا بالوفد.. حكومة “مدبولي” تبحث عن “ثقة” البرلمان
  • تشريعية الشيوخ: أمام الحكومة الجديدة تحدي السيطرة على الغلاء وفجوة الأسعار
  • النائب عصام هلال: توجيهات الرئيس السيسي للحكومة الجديدة خارطة طريق للمرحلة المقبلة
  • محمود قابيل: 5 ستات حبيتهم في حياتي ولو حبيت واحدة مابتعرفش تطبخ هاطبخ لها
  • اليوم.. الحوار الوطني يستأنف جلساته ويتابع تنفيذ توصياته السابقة
  • بريطانيا تنتخب البرلمان الأكثر تنوعا على الإطلاق
  • القضية الفلسطينية ودعم غزة حاضرة بقوة في مهرجان العلمين (شاهد)