قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن دور جهاز حماية المستهلك رقابي، واستخدمته الدولة خلال الفترة الماضية منذ شهر مارس حتى الآن، فضلا عن وزارتي الداخلية والتموين.

وأضاف الحمصاني، خلال مداخلة مع الإعلامي محمد مصطفى شردي، ببرنامج «كل يوم»، المذاع على فضائية «ON»، أن جهاز حماية المنافسة خلال الفترة الماضية، حرك بعض القضايا تجاه بعض الشركات المخالفة للقرارات، وراجعت وزارتي التموين والداخلية المحاضر الموجهة لبعض الجهات المختلفة، مشيرًا إلى أن تكامل الجهات الرقابية مع القرارات، أحدث انخفاضا في الأسعار.

ونوه بأن اجتماع اليوم، جاء في إطار استمرار متابعة الإجراءات التي تتخذها الدولة، والاستمرار في تلبية الاحتياجات، وتأكيد رئيس الوزراء ضرورة بناء مخزون استراتيجي من السلع، يمكن الدولة من مواجهة أي ارتفاعات طارئة في الأسعار.

وواصل: «الغرض من الاجتماع الأسبوعي الذي أعلنه الدكتور مصطفى مدبولي، هو التواصل مع الإعلام»، مشيرا إلى أن الاجتماعات ستشمل التواصل مع الإعلاميين، وكذلك التواصل مع المفكرين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مدبولي الحكومة الجديدة حماية المستهلك حماية المنافسة

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة: العاصمة شهدت طفرة كبيرة خلال السنوات الماضية

قال الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، إن العاصمة شهدت طفرة كبيرة خلال السنوات الماضية في المرافق والخدمات والمحاور، وسيتم العمل على استكمال المشروعات والإنجازات، وما حدث على سبيل المثال في شرق القاهرة من شبكة طرق يعد إنجازا كبيرا، لافتا إلى وجود رؤية للمحافظة في مقدمتها الاهتمام بالمواطن وحل مشكلاته، وتشجيع الصناعة والاستثمار والاعتماد على المنتجات المحلية وفق توجيهات القيادة السياسية، إضافة إلى توفير فرص عمل للشباب ودعم المشروعات الصغيرة.

تعظيم موارد المحافظة 

وأشار إلى أنه خلال الفترة المقبلة سيتم العمل على تعظيم موارد المحافظة وتفعيل المشاركة المجتمعية، والتسهيل على المواطن والارتقاء بالخدمات المقدمة، وعدم وجود فاصل أو عازل بيننا وبين المواطنين، والعمل على تلقي شكاوى المواطنين من خلال الخطوط الساخنة وكل قنوات الاتصال، والتعرف على المشكلات اليومية وإيجاد حلول سريعة لها.

الرقابة على الأسواق

وأوضح أنه من بين الملفات التي سيتم التركيز عليها موضوع الأسعار والرقابة على الأسواق والمحلات، بالتنسيق مع التموين لتخفيف العبء عن المواطنين.

مقالات مشابهة

  • حزب "المصريين": تنفيذ مخرجات الحوار الوطني يُعلي مصلحة الوطن ويلبي احتياجات المواطنين
  • محمد بن زايد: نعمل على تعزيز العلاقـات الاسـتراتيجية مع بريطانيـا
  • حزب المصريين: تنفيذ مخرجات الحوار الوطني خطوة مهمة لتلبية احتياجات المواطنين
  • محمد بن زايد وكير ستارمر يبحثان تعزيز العلاقات التاريخية والاستراتيجية
  • محافظ الأقصر يعقد أول اجتماع مع رؤساء المدن لمناقشة الملفات الهامة
  • محافظ شمال سيناء: تلبية مطالب المواطنين على رأس أولوياتي
  • متحدث الوزراء يكشف توجيهات مدبولي بشأن مشروع تلال حدائق الفسطاط
  • اجتماع برئاسة محافظ صنعاء يناقش مستوى الأداء خلال الفترة الماضية
  • السوداني يعرب لستارمر عن تطلعه لاستمرار العلاقات الثنائية بين العراق وبريطانيا
  • محافظ القاهرة: العاصمة شهدت طفرة كبيرة خلال السنوات الماضية