حمل زعيم ميليشيا الحوثي الإرهابية، ذراع إيران في اليمن، عبدالملك الحوثي، الأنظمة العربية مسؤولية فشله في عسكرة مياه البحر الأبيض المتوسط.

زعيم الحوثيين في كلمته الأسبوعية الخميس، قال إنهم يواجهون مشكلة في استهداف السفن بالبحر الأبيض المتوسط، وزعم أن المشكلة هي إسناد أنظمة عربية لصالح العدو.

ويرفض زعيم الحوثيين الاعتراف بعجز صواريخه ومسيراته المفخخة في استهداف السفن بالبحر الأبيض كما هو حال معظم اعتداءاتهم في البحر الأحمر والبحر العربي.

لذلك ذهب إلى اتهام "بعض الأنظمة والجيوش العربية" باعتراض صواريخ ميليشياته وطائراتها، بزعم خدمة العدو.

وذكر الحوثي أن ميليشياته نفذت خلال الأسبوع الماضي اعتداءات بـ20 صاروخا باليستيا ومجنحا وطائرة مسيرة وزورقا على طول مسرح العمليات البحرية.

وقال إنهم استهدفوا 6 سفن ليصل إجمالي السفن المستهدفة منذ بداية عمليات الاعتداء إلى 162 سفينة.

المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

تنظيم الدورة الثانية لـمنتدى مراكش البرلماني الاقتصادي للمنطقة الأورومتوسطية والخليج

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، ينظم مجلس المستشارين وبرلمان البحر الأبيض المتوسط، الدورة الثانية لـ"منتدى مراكش الاقتصادي البرلماني للمنطقة الأورومتوسطية والخليج"، وذلك يومي 11 و 12 يوليوز الجاري.

 

وذكر بلاغ لمجلس المستشارين أن انعقاد الدورة الثانية للمنتدى، يجسد انخراط برلمان البحر الأبيض المتوسط في مسار تعزيز التعاون البرلماني من أجل إنشاء منطقة اقتصادية ومالية أكثر تكاملا واستدامة بين الدول الأورومتوسطية ودول الخليج العربي.

 

وأبرز البلاغ أن المنتدى، الذي ن ظمت دورته التأسيسية قبل سنتين بالمدينة الحمراء، يمثل فرصة جيدة للبرلمانيين والشركاء المؤسسيين لبرلمان البحر الأبيض المتوسط "للتفاعل مع الفاعلين السياسيين والاقتصاديين من القطاعين العام والخاص، وكذلك مع الأوساط الأكاديمية والمجتمع المدني."

 

وستركز النسخة الثانية من المنتدى على موضوعين رئيسيين، وهما: "التحول إلى الطاقة الخضراء"، و"دعم ريادة الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة في هذه العملية"، حيث سيسعى المشاركون على مدى يومين إلى التداول في سبل وآليات مجابهة التحديات الراهنة المرتبطة بإنتاج والوصول إلى طاقة ميسورة التكلفة ومستدامة ونظيفة في منطقتي المتوسط والخليج العربي، مع التركيز على حلول إقليمية مصممة خصيصا لدعم ريادة الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة والنمو الاقتصادي.

مقالات مشابهة

  • أول تأكيد رسمي على استهداف سفينة مرتبطة بـ”إسرائيل” في البحر الأبيض المتوسط
  • العالم في 24 ساعة: «تسونامي» يهدد البحر المتوسط.. وموجة حر شديدة تضرب دولا عربية
  • تنظيم الدورة الثانية لـمنتدى مراكش البرلماني الاقتصادي للمنطقة الأورومتوسطية والخليج
  • البحر الأحمر.. هجمات الحوثي تشهد تراجعاً ملحوظاً و«أسبيدس» تدمر مسيرتين
  • زعيم الحوثيين يقول إن الهجمات البحرية أثرت على الاقتصاد الأمريكي والبريطاني
  • خبراء يتوقعون تسونامي في إسبانيا سيحدث زلزالاً مدمراً بالجزائر
  • علماء يصفون البحر المتوسط كبؤرة ساخنة للتغير المُناخي
  • خبراء يحذرون: موجات تسونامي كبرى تهدد سواحل البحر الأبيض المتوسط
  • شاهد| إعصار يمني في يضرب البحر العربي والبحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط والمحيط الهندي
  • الخطر سيطال دولة عربية.. احتمالية حدوث تسونامي في البحر المتوسط ترتفع