قال الدكتور مشعل المشعان، رجل الأعمال والمستثمر الكويتي بمصر: إن الجهات الحكومية في مصر كانت تحل أي صعوبات تواجه المستثمرين في الحال، لافتًا إلى أن الحكومة المصرية تقدم كافة التسهيلات للمستثمرين في مصر.

وأضاف المشعان، خلال حواره ببرنامج "حقائق وأسرار"، المذاع على قناة "صدى البلد"، تقديم الإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، أنه لم يواجه أي صعوبات في الاستثمار بمصر، موضحًا أن الحكومة المصرية تقدم تسهيلات لتمويل مشروعات المستثمرين في مصر.

وأوضح رجل الأعمال والمستثمر الكويتي بمصر، أن مصر والكويت تربطهما علاقات تاريخية كبيرة، مشيراً إلى أن الاستثمار في مصر له طابع خاص ومختلف، خاصة وأن الوضع في مصر يمضي إلى الأفضل.

اقرأ أيضاًمتحدث الحكومة: تحديد موعد وقف قطع الكهرباء قبل نهاية يوليو الجاري

مصطفى بكري عن الحكومة الجديدة: اللي مش حيشتغل حيروَّح بيته

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدولة المصرية الاستثمار في مصر الاستثمار رجال الأعمال الحكومة الجديدة إدارة منظومة الشكاوى ومكافحة الفساد و وحدة قضايا الاستثمار المشعان المستثمرين الأجانب في مصر فی مصر

إقرأ أيضاً:

أخنوش متفاعلاً مع مستفيد من برنامج فرصة: الحكومة مستعدة لإعادة التجربة

زنقة 20 ا أنس أكتاو

تفاعل رئيس الحكومة عزيز أخنوش خلال لقاء بفاس ضمن لقاءات مقهى المواطنة، مع مستفيد من برنامج فرصة والذي عبر عن تقديره للجهود الحكومية لدعم ريادة الأعمال من خلال البرنامج، مشيرًا إلى تجربته الشخصية الناجحة مع هذا البرنامج.

وطرح المستفيد سؤالًا حول مستقبل “برنامج فرصة” وخطط الحكومة لدعمه خلال الفترة المتبقية من الولاية الحكومية.

وردا على السؤال أكد أخنوش على أهمية البرنامج خاصة في ظل التحديات الاقتصادية التي فرضتها جائحة كوفيد-19.

وقال رئيس الحكومة، “لقد واجهنا تعطيلًا في النشاط الاقتصادي، وكان من الضروري تقديم برامج تحفز النشاط الاقتصادي مثل برنامج ‘أوراش’ وبرنامج ‘فرصة’..”.

وأبرز أخنوش أن البرنامجين جاءا لتحريك عجلة الاقتصاد وإعادة الحياة للنشاط التجاري، وأوضح رئيس الحكومة أن هناك طلبًا كبيرًا على برنامج فرصة، حيث تلقى حوالي 21,000 إلى 22,000 طلب، مما يعكس نجاح البرنامج في جذب المشاركين وتحقيق نتائج إيجابية.

وأشار إلى أن الحكومة ملتزمة بتقييم البرنامج لمعرفة مدى تأثيره الإيجابي وما إذا كان قد أسهم في بناء شبكة من المستثمرين ورجال الأعمال.
وفي حال كانت نتائج التقييم إيجابية، أكد أخنوش استعداد الحكومة لإعادة تجربة البرنامج خلال هذه الولاية الحكومية، بما يعزز من ريادة الأعمال ويخلق فرص عمل جديدة.

ويُعد برنامج فرصة مبادرة حكومية رائدة تهدف لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وتحفيز الشباب على دخول عالم الأعمال، مما يساهم في تعزيز الاقتصاد الوطني وتحقيق التنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • رئيس الحكومة يلتقي وزير الاستثمار والتجارة الخارجية
  • "رجال الأعمال": التشكيل الجديد للحكومة جريء ومعبر عن حجم التحديات الراهنة
  • القطاع الخاص العراقي وتحسين بيئة الاستثمار في خطة التنمية الوطنية 
  • من مصر.. الدبيبة يشدد على تطوير الاستثمار الليبي بالخارج
  • أخنوش متفاعلاً مع مستفيد من برنامج فرصة: الحكومة مستعدة لإعادة التجربة
  • وزيرتا الشؤون والأشغال تبحثان سبل إيجاد حلول فعالة ومستدامة لخدمة المواطنين
  • "بلدية غزة": نواجه صعوبات كبيرة نتيجة نقص الوقود لعمل البلديات
  • “بلدية غزة”: نواجه صعوبات كبيرة نتيجة نقص الوقود لعمل البلديات
  • عضو بـ«حماة الوطن»: نطالب الحكومة بتطوير التعليم ودعم البحث العلمي
  • «مصر أكتوبر»: تمكين الشباب أولوية قصوى لتحقيق التنمية المستدامة بمصر