أعلنت قبائل أبين، مساء اليوم الخميس، السماح لناقلات وقود كهرباء عدن بالمرور، عقب احتجازها في الخط الدولي الرابط بين محافظتي أبين والعاصمة المؤقتة عدن.

 

وقالت مصادر قبلية لـ "الموقع بوست"، إن القبائل سمحت بمرور ناقلات وقود كهرباء عدن، مراعاة لمعاناة سكان عدن نتيجة انقطاع خدمة الكهرباء في ظل موجة الحر التي تعيشها المدينة.

 

وأضافت أن القبائل اتخذت هذه الاستثناء حرصا منها على عدم استغلال معاناة الناس، مقابل مطالب أبناء أبين العادلة، والمتمثلة بالكشف عن مصير نجلهم المختطف "علي عشال الجعدني" ومحاسبة الجناة.

 

وجاء اعلان القبائل عقب ساعات من اعلان كهرباء عدن، خروج محطة بترومسيلة "الرئيس" عن الخدمة، بسبب نفاد الوقود نتيجة تعثر وصول ناقلات الوقود للمحطة، جراء قطع الخط الدولي بمحافظة أبين.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: ابين كهرباء عدن عدن وقود اليمن کهرباء عدن

إقرأ أيضاً:

بعد توقف 10 سنوات.. الجوية العراقية تعلن بدء تسيير رحلات بغداد وبكين

السومرية نيوز – محليات

أعلنت إدارة الخطوط الجوية العراقية، اليوم السبت، عن بدء تسيير الرحلات المباشرة بين بغداد وبكين. وذكرت الإدارة في بيان ورد لـ السومرية نيوز، انه "إنسجاماً مع توجيهات وزير النقل رزاق محيبس السعداوي بضرورة توسيع وجهات الناقل الوطني الى مختلف القطاعات الإقليمية والدولية، أعلنت إدارة الخطوط الجوية العراقية بدء تسيير الرحلات المباشرة من بغداد الى بكين بعد توقف إستمر لعدة سنوات، حيث إنطلقت ظهر اليوم "السبت" الرحلة الأولى من مطار بغداد الدولي الى مطار بكين داشينغ الدولي".

وبين مدير عام الشركة مناف عبد المنعم أن "عودة تشغيل هذا الخط الحيوي بين العراق والصين والذي يعد الثاني من نوعه بعد قطاع (كوانجو) يعد خطوة مهمة في لاسيما وانه سيفتح آفاق جديدة من التعاون المشترك بين البلدين"، بحسب البيان.

وتابع عبد المنعم أن "عدد الرحلات المجدولة لهذا القطاع حددت بواقع رحلتين إسبوعياً، ذهاباً من العراق يومي السبت والثلاثاء، وإياباً من بكين يومي الأحد والأربعاء، فضلاً عن تخصيص أحدث الطائرات لخدمة الخط وهي من طراز Dreamliner المتميزة بقطع المسافات الطويلة ورفاهيتها السفر العالية".

مقالات مشابهة

  • الشيخ عيسى الخرافين: التنمية في سيناء غير مسبوقة (فيديو)
  • الشيخ عيسى الخرافين: التنمية في سيناء غير مسبوقة وتمت وفقا لخطة ودراسة وعناية فائقة
  • القبائل العربية: نرى ما يُحاك للدولة المصرية.. ويجب أن نكون يدا واحدة
  • العراق يستأنف تسيير رحلات جوية مباشرة مع الصين بعد توقف لسنوات
  • قبائل أبين تتضامن مع قبيلة الجعادنة وتتوحد ضد المجلس الانتقالي
  • بيان جديد من قبائل أبين بشأن قضية الجعدني
  • قبائل أبين ترفع حصارها مؤقتاً عن عدن بعد تسليم رهائن
  • بعد تطورات قضية عشال.. قبائل أبين ترفع القطاعات لمدة أربعة أيام
  • بعد توقف 10 سنوات.. الجوية العراقية تعلن بدء تسيير رحلات بغداد وبكين
  • عدن.. القبض على 8 متهمين بخطف "الجعدني" وقبائل أبين ترفع قطاعاتها 4 أيام