يستعد نجوم مسرحية “السندباد” والتي يخوض بطولتها النجم كريم عبد العزيز لعرضها ضمن فاعليات مهرجان العلمين في دورته الثانية، والمقرر انطلاقه يوم ١١ يوليو، ويستمر حتى ٣٠ أغسطس المقبل.

 

ويبدأ انطلاق عرض مسرحية “السندباد” يوم ٢٢ من شهر أغسطس وتستمر حتى يوم ٢٤ من نفس الشهر، وذلك بمدينة العلمين في الساحل الشمالي، ويشارك في بطولة مسرحية السندباد كل من كريم عبدالعزيز، نيللي كريم، بيومي فؤاد، شيماء سيف، ومصطفى خاطر وآخرين.

قصة مسرحية السندباد

 

وتدور أحداث المسرحية حول شخصية عمر أبو الهول التي يجسدها كريم عبدالعزيز، وأثناء هروبه من المعلم سنوسي يختبئ في مقبرة قديمة يجد فيها سلسلة تعود به إلى زمن السندباد.

 

نبذة عن مهرجان العلمين الجديدة
 

مهرجان العلمين والذي يحمل شعار "العالم  علمين"، حيث أعلنت الشركة المُتحدة للخدمات الإعلامية إقامة النسخة الثانية منه هذا العام في الفترة، مابين 11 يوليو وحتى 30 أغسطس.

 

يعد مهرجان العلمين الجديدة انعكاسًا لاهتمام الدولة المصرية بتطوير مدينة  العلمين الجديدة وتحويلها إلى وجهة ثقافية وسياحية مميزة، ويهدف إلى جذب السياح من جميع أنحاء العالم، وتعزيز مكانة مصر على خريطة السياحة العالمية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بيومى فؤاد مصطفى خاطر الساحل الشمالي العلمين الجديدة شيماء سيف كريم عبدالعزيز كريم عبد العزيز مدينة العلمين النجم كريم عبد العزيز مهرجان العلمين في دورته الثانية مسرحية السندباد مهرجان العلمین

إقرأ أيضاً:

القائمة الكاملة لـ المسرحيات المعروضة بـ مهرجان العلمين 2024

يشهد مهرجان العلمين في دورته الثانية التي من المقرر أن تبدأ في 11 يوليو 2024، ويستمر حتى 30 أغسطس المقبل، العديد من الفعاليات المقامة على هامش المهرجان تختلف عن العام الماضي، ومن ضمن الفعاليات عرض الأعمال المسرحية لعدد كبير من نجوم الفن، مما زاد من شغف الجمهور حول معرفة أبرز الأعمال المسرحية المقرر عرضها.

وارتفع مستوى البحث حول أبرز الأعمال المسرحية المقرر عرضها في مهرجان العلمين بدورته الثانية، ولهذا تستعرض لكم «الأسبوع» كل ما تحتاج معرفته عن مسرحيات مهرجان العلمين.

أبرز مسرحيات مهرجان العلمين

من المقرر أن يشهد مهرجان العلمين في دورته الثانية عرض العديد من الأعمال المسرحية.

مسرحية التلفزيون

مسرحية التلفزيون، للنجمين إيمي سمير غانم وحسن الرداد، من الأعمال المسرحية التي من المقرر عرضها في مهرجان العلمين بداية من 8 وحتى 10 أغسطس، وتدور أحداثها حول زوجين يجدان تلفزيون سحري في طرد مرسل لهما، فيجدان أنفسهما في داخله ويتنقلان بين قنواته بكل أحداثه وتفاصيله، ويتحكم فيهما طفل صغير بجهاز تحكم.

مسرحية عملوها إزاي

تعرض مسرحية عملوها إزاي للنجم كريم محمود عبد العزيز، والنجمة عائشة بن أحمد، ضمن فعاليات مهرجان العلمين في دورته الثانية بداية من 15 وحتى 17 أغسطس 2024، وتدور أحداثها حول محقق مشهور يقوم بحل أصعب ألغاز الجرائم برفقة مساعده بالتحقيق في جريمة حدثت في موقع تصوير نجم سينمائي شهير، لتدور بينهما مجموعة من المواقف الكوميدية.

مسرحية السندباد

كما يشهد مهرجان العلمينفي دورته الثانية عرض مسرحية السندباد، للنجم كريم عبد العزيز، ونيللي كريم، من 22 وحتى 24 أغسطس 2024، وتتضمن أحداثها عمر أبو الهول الذي يجد قلادة سحرية في مقبرة قديمة، ثم تعود به إلى زمن السندباد، فيُقرر أنّ ينتحل تلك الشخصية ليعيش حياة المغامرات والبطولات.

مسرحية حبيبتي من تكون

مسرحية حبيبتي من تكون؟، تعرض في الفترة من 29 إلى 31 أغسطس 2024، وتحكي جزء من سيرة "العندليب الأسمر" عبد الحليم حافظ.

اقرأ أيضاًالكينج والهضبة أبرزها.. جدول حفلات مهرجان العلمين 2024

خلال فعالياته.. مهرجان العلمين يقدم باقة متنوعة من الحفلات والمسابقات الرياضية والترفيهية

تخصيص 60% من عائد مهرجان العلمين 2 لأهالي غزة.. «المتحدة للخدمات الإعلامية» تكشف التفاصيل

مقالات مشابهة

  • قبل عرضها في مهرجان العلمين.. قصة وأبطال مسرحية السندباد
  • قبل عرضها.. قصة وأبطال مسرحية «عملوها إزاي»
  • كريم عبد العزيز «سندباد» في مهرجان العلمين.. ما قصة الشخصية الأسطورية؟
  • مدينة العلمين الجديدة تنبض بالحياة قبل بداية المهرجان (صور)
  • التفاصيل الكاملة لمسرحيات مهرجان العلمين 2024
  • تفاصيل الأعمال المسرحية في الدورة الثانية من مهرجان العلمين
  • قصة مسرحية «السندباد».. يشارك بها كريم عبد العزيز في مهرجان العلمين
  • مهرجان العلمين يعيد كريم عبدالعزيز لأضواء المسرح بعد غياب 25 عاما
  • القائمة الكاملة لـ المسرحيات المعروضة بـ مهرجان العلمين 2024
  • موعد عرض مسرحية «السندباد» للفنان كريم عبدالعزيز في مهرجان العلمين