عقد شريف فتحي، وزير السياحة والآثار، اجتماعًا موسعًا مع قيادات الوزارة والهيئات التابعة لها، في أول لقاء له معهم عقب أدائه اليمين الدستورية أمس، وذلك لاستعراض ومناقشة أهم ملفات وخطط العمل خلال الفترة المقبلة، للوصول للمستهدفات من قطاع السياحة والآثار في مصر.

واستهل «فتحي» الاجتماع، بالإعراب عن امتنانه البالغ لثقة القيادة السياسية في توليه منصب وزير السياحة والآثار في الحكومة الجديدة، وحرصه على بذل قصارى الجهد لاستكمال مسيرة البناء والتنمية في مصر من خلال تنفيذ تكليفات رئيس الجمهورية، بما يساهم في مواصلة تحقيق مستهدفات الدولة المصرية من صناعة السياحة في مصر، وأن تحظى مصر بالمكانة التي تستحقها بين مصاف الدول السياحية الكبرى.

استكمال الإنجازات 

وحرص الوزير، على تقديم التهنئة إلى يمنى البحار على توليها منصب نائب وزير السياحة والآثار، متمنيًا لها دوام التوفيق والنجاح، وأن تشهد الفترة المقبلة العمل سويًا لتحقيق المستهدفات.

وأكد أهمية مواصلة سير العمل من خلال كافة أعضاء فريق العمل الموجود؛ لاستكمال ما جرى إنجازه خلال الفترة الماضية، مشيرًا إلى أهمية تحديد الأولويات بشكل واضح ودقيق، وتضافر كافة الجهود والعمل كفريق واحد في بيئة عمل صحية ومحفزة.

النهوض بقطاع السياحة والآثار في مصر

وتناول الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات المهمة المرتبطة بالنهوض بقطاع السياحة والآثار في مصر، كما استمع الوزير إلى أبرز الأولويات التي يرى قيادات الوزارة ضرورة العمل عليها في أسرع وقت، وكذلك ما تواجههم من مشكلات أو عقبات قد تعوق تحقيق الأهداف المرجوة.

وتطرق الاجتماع لمناقشة سبل زيادة أعداد الغرف الفندقية في مصر؛ لاستيعاب الأعداد السياحية المستهدفة، وتحسين التجربة السياحية في مصر، واستكمال تطوير البنية التشريعية المرتبطة بقطاع السياحة، وكذلك استعراض إجراءات تطوير منتج سياحة اليخوت في مصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحكومة الجديدة وزير السياحة السياحة والآثار شريف فتحي السیاحة والآثار فی فی مصر

إقرأ أيضاً:

اتحاد المستثمرات العرب المصري يبحث فرص التعاون مع ليبيا

عقد اتحاد المستثمرات العرب برئاسة هدى يسي، بمقر الاتحاد في العاصمة المصرية القاهرة، لقاء مع مجلس أصحاب الأعمال (الليبي -المصري) بحضور مختار القلعي نائب رئيس المجلس وذلك تفعيلا لاتفاقية التعاون المشترك.

وتناول اللقاء بحث فرص التعاون الاستثماري والتجاري المشترك، خلال الفترة المقبلة، ومشاركة الشركات المصرية في عمليات إعمار ليبيا والتي تقدر المرحلة الأولى منها بإجمالي استثمارات تقدر بنحو 120 مليار دولار.

وأشارت هدي يسي إلى  عمق وأهمية العلاقات المصرية الليبية، موضحة وجود الكثير من المجالات والفرص الحقيقية التي يمكن أن ان تمثل نقطة انطلاق جديدة بين البلدين الكبيرين.

وأعلنت أن اتحاد المستثمرات العرب، سيكون أحد رعاة معرض “صنع في مصر”، الذي يتم إنشاؤه لأول مرة في دولة ليبيا الشقيقة في مدينة طرابلس، و المتوقع إقامته في الفترة بين 21 إلى 24 سبتمبر من عام 2024 الجاري.

كما سيشارك بعدد كبير من الشركات فى المجالات المختلفة منها: المنظفات الصناعية صديقة البيئة، الملابس، البويات، المنتجات الجلدية، الأخشاب، مواد البناء والتشييد وغيرها.

وأكدت على توافر الخبرات المصرية فى العديد من المجالات وفى مقدمتها الإنشاء والتعمير، التى يمكن تقديمها للجانب الليبي خلال مشروعات إعادة البناء والإعمار.

وألقت الضوء حول المزايا والفرص الاستثمارية في مصر والمناخ الاستثماري الجاذب، والاستثمارات المتاحة في المشروعات القومية العملاقة ومنها في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ومدينة العلمين الجديدة وغيرها.

كما تم بحث آليات زيادة التبادل التجاري والصناعي والزراعي  والسياحى وتكنولوجيا المعلومات ومختلف مجالات التعاون الأخرى، وتفعيل المشروعات الاستثمارية المشتركة، وتطوير وتنمية قدرات وزيادة التواصل والتشبيك بين الطرفين، والاستفادة من الدعم المقدم من وزارة المالية، من خلال بروتوكول التعاون الموقع بين الوزارة والاتحاد.

 ودعت وفد مجلس أصحاب الأعمال الليبي المصري، الحضور والمشاركة في الدورة ال27 لمؤتمر الاتحاد قمة “الاستثمار العربي الإفريقي والتعاون الدولي” بمحافظة أسوان، المنعقدة  خلال الفترة من 11 إلى 15 نوفمبر العام الجاري، لعقد الشراكات والاتفاقيات مع وفود الدول المشاركة من الدول العربية والإفريقية والدولية.

وقام أعضاء الاتحاد بعرض الأنشطة الخاصة بهم فى مختلف المجالات لإقامة الشراكات  التجارية من تصدير واستيراد والمشروعات المشتركة  مع الشركات الليبية .

من جانبه ناقش مختار القلعي، الترتيبات الخاصة بإقامة رحلة عمل لعضوات وأعضاء اتحاد المستثمرات العرب إلى ليبيا خلال الفترة القادمة للتعرف على فرص التبادل التجاري وزيادة حركة الاستثمار بين مصر وليبيا.

وأكد أهمية العمل على تنمية التبادل التجاري وفتح السوق الليبي أمام منتجات الدول الأعضاء بالاتحاد، وأيضا تصدير المنتجات الليبية لأسواق الدول العربية والإفريقية، مع تبادل المعلومات والدراسات التي يقوم بها الطرفان بما يخدم ويدعم مصلحة الطرفين وتوافر كافة البيانات الخاصة بالمناقصات المختلفة بالسوق الليبي لزيادة فرص التعاون المشترك.

مقالات مشابهة

  • اتحاد المستثمرات العرب المصري يبحث فرص التعاون مع ليبيا
  • تتضمن خطة لضخ المياه للمنتجع.. وزير الموارد: إجراءات لتنشيط السياحة في بابل
  • السعودية تحتل المركز الأول عربيا في إرسال السياح إلى مصر خلال 2024
  • متابعة واقع عدد من المشاريع السياحية خلال اجتماع لوزير السياحة في محافظة طرطوس
  • محافظ القاهرة: نسعى لوضع قرية الفخار على خريطة المزارات السياحية
  • السلع السياحية: شريف فتحي شخصية قيادية طموحة وله خبرات طويلة في السفر والسياحة
  • صيف مصر ينعش اقتصاد مدنها الساحلية.. فماذا عن الشتاء؟
  • غرفة السياحة: إشغالات فنادق القاهرة تصل لـ90% بسبب إقبال السياح العرب
  • «إدارة الوقت».. ورشة تدريبية للعاملين بوزارة السياحة والآثار في 21 يوليو
  • بعد اجتماعه مع قيادات الوزارة.. ننشر أول قرارات وزير السياحة والآثار الجديد