أكد الفريق أحمد خالد محافظ الإسكندرية الجديد أننا خلال الفترة القادمة سنعمل على تحقيق نتائج ملموسة على الأرض في كافة الملفات وخاصة الملفات التي تمثل تحديات كبيرة لنا ومنها ملفات الرصف، والنظافة، والإزالات والإشغالات، مشيرًا إلى أن تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية محددة وواضحة أهمها التواجد الميداني الدائم وسط المواطنين.

وكلف خلال اجتماعًا موسعًا الذي عقده اليوم مع رؤساء الأحياء ومديري الإدارات بديوان عام المحافظة والتنفيذيين، لمتابعة الملفات العاجلة، وعلى رأسها ملفات الرصف ومنظومة النظافة، والإزالات والإشغالات، ووضع آليات وبرنامج العمل المقرر تنفيذه خلال الفترة القادمة

وأضاف أنه تم تشكيل لجنة متخصصة عاجلة برئاسة المهندسة جيهان مسعود السكرتير العام المساعد، وذلك للمرور الميداني على كافة الملاحظات الخاصة بأعمال الرصف على مستوى الأحياء، وعمل تقرير مفصل بذلك على أن يتم الانتهاء من أعمال اللجنة خلال 7 أيام وكذا دراسة إمكانية الانترلوك بالشوارع التي تسمح بذلك.

وصرح الفريق أحمد خالد، أنه بدءًا من السبت القادم، سيتم تكثيف حملات الإشغالات خاصة في الشوارع الرئيسية، مشددًا أن متابعة ملف الإشغالات هي مهمة رؤساء الأحياء بشكل مباشر بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية.

وأضاف أن كل رئيس حي مسئول مسؤولية كاملة عن الحي الخاص به مشيرًا أنه لن يسمح بأي تقصير في ذلك مؤكدًا على المتابعة الدقيقة لجميع المشكلات والملفات داخل نطاق الحي، والتواجد الميداني الدائم على مدار ال 24 ساعة، والتعامل بكل قوة وحزم تجاه جميع المخالفات.

جاء ذلك بحضور المهندسة أميرة صلاح نائب محافظ الإسكندرية، واللواء خالد جمعة السكرتير العام بالمحافظة، والمهندسة جيهان مسعود السكرتير العام المساعد، و العميد أ ح محمد علي كشك المستشار العسكري للمحافظة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أحياء الإسكندرية الاسكندرية التواجد الميداني

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية لرؤساء الوحدات المحلية: مكتبي في الشارع ومكاتبكم أيضا

عقد المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية اليوم، أولى اجتماعاته مع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء وذلك لمناقشة آليات العمل خلال المرحلة المقبلة.

وشدد محافظ القليوبية خلال اللقاء على ضرورة تنفيذ توجيهات السيد رئيس الجمهورية خلال اجتماعه مع الحكومة الجديدة، بالتواجد الميداني والتواصل المستمر مع المواطنين، مؤكدًا على أهمية التعامل مع المواطن بصراحة وشفافية، دون أي تجاوزات، ومراعاة البعد الإنساني والقانوني على السواء في أي إجراء يتم اتخاذه.

وتناول الاجتماع مناقشة ملف التعديات على الأراضي الزراعية، حيث شدد المحافظ على المتابعة الميدانية المستمرة، وإزالة المخالفات في المهد، واتخاذ الإجراءات القانونية الفورية والحاسمة، مع عرض تقرير يومي بمعدلات الإنجاز في هذا الملف الهام.

وأضاف "عطية"، أن ملفات النظافة ومخالفات البناء ومواجهة الإشغالات  تأتي على رأس أولويات العمل في المرحلة الحالية، مؤكدًا أنه لا تهاون فى إسترداد كل شبر من أراضي أملاك الدولة المتعدى عليها ومنع مخالفات البناء.

ووجه عطية خلال الإجتماع بسرعة إعداد وعرض الملفات الخاصة بالمشروعات الجارية بكل جهة والمعوقات التي تواجه أي منها حال تواجد أي معوقات خاصه المتعلقة بالبنية التحتية والاهتمام بالملفات الخاصة بتنفيذ قرارات أجهزة الدولة بشأن تخفيف العبء عن كاهل المواطنين والنظافة والإلتزام بمواعيد غلق المحال وترشيد إستهلاك الكهرباء والتصدي للِاشغالات والتعديات، مؤكدًا حرصه على بذل كافة الجهود الممكنة لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين ورفع مستوى معيشتهم.

وفي نهاية الاجتماع، أكد محافظ القليوبية على رؤساء الوحدات المحلية بالتواجد الميداني المستمر، والتواصل مع المواطنين، والاستماع إليهم، والعمل على تلبية مطالبهم، قائلا "مكتبي في الشارع ومكاتب حضراتكم أيضا".

جاء الاجتماع بحضور الدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ واللواء إيهاب حسن سراج الدين السكرتير العام واللواء عبد الله عاشور السكرتير العام المساعد والسادة رؤساء المدن والأحياء ومديري المديريات الخدمية وعددٍ من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسكندرية يهنئ الرئيس والشعب المصري بالعام الهجري الجديد
  • محافظ القاهرة يوجه رؤساء الأحياء بالتواجد الميداني بين المواطنين يوميا
  • محافظ القاهرة يشدد على رؤساء الأحياء بالتواجد الميداني وحل مشاكل المواطنين
  • التواجد الميداني والتواصل مع المواطنين.. تفاصيل أول اجتماع لمحافظ البحيرة مع رؤساء المدن
  • محافظ البحيرة تعقد أول اجتماع مع رؤساء المدن لمناقشة آليات العمل
  • محافظ القليوبية لرؤساء الوحدات المحلية: مكتبي في الشارع ومكاتبكم أيضا
  • محافظ القليوبية لرؤساء الوحدات المحلية: مكتبي ومكاتبكم في الشارع
  • محافظ القليوبية يوجه بالتواجد الميداني المستمر والتواصل مع المواطنين وتلبية مطالبهم
  • محافظ الغربية عقب تسلمه مهام عمله: سنعمل على تنفيذ تكليفات الرئيس لتحسين مستوى معيشة المواطنين
  • محافظ الجيزة: العمل الميداني هو الأساس وأكره الروتين