صدرت الموافقة السامية الكريمة، على منح الجنسية السعودية لعدد من العلماء والأطباء والباحثين والمبتكرين ورواد الأعمال والمتميزين من أصحاب الكفاءات والخبرات والتخصصات النادرة.
جاء ذلك في ضوء الأمر الملكي القاضي بمنح الجنسية السعودية للكفاءات الشرعية والطبية والعلمية والثقافية والرياضية والتقنية، بما يعود بالنفع على الوطن في المجالات المختلفة، تماشيًا مع رؤية 2030 الهادفة إلى تعزيز البيئة الجاذبة التي يمكن من خلالها استثمار الكفاءات البشرية واستقطاب المميزين والمبدعين.

استقطاب أبرز الكفاءاتويأتي ذلك امتدادًا لاهتمام المملكة باستقطاب أبرز الكفاءات وأصحاب التخصصات النادرة ممن تشكل مجالاتهم إضافة نوعية لجهود التنمية الاقتصادية والصحية والثقافية والرياضية والابتكار في المملكة.
أخبار متعلقة "التويجري": المملكة تنطلق في حماية حقوق الإنسان من مبادئها وإرادة قيادتهاالأول بالمملكة.. تجمع جدة الصحي الثاني يحصل على الاعتماد الدولي "GINI"وسبق أن صدرت موافقة المقام السامي الكريم على منح الجنسية السعودية لعدد من المتميزين في هذه المجالات في ربيع الآخر من عام 1443هـ - 2021م.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس الرياض المملكة العربية السعودية أخبار السعودية الجنسية السعودية القيادة الجنسیة السعودیة

إقرأ أيضاً:

منح الجنسية السعودية لـ 8 رياضيين

ماجد محمد

شملت الموافقة السامية بمنح الجنسية السعودية الصادرة مؤخرا، عدد من الرياضيين، الذين يُمثلون فرصًا واعدة لرفد المنتخبات السعودية في الكثير من الرياضات المُختلفة.

‏وجاء من ضمن ممن منحوا الجنسية السعودية لاعبة كرة القدم الأمريكية مريم التميمي، التي تم ضمها للمنتخب الأول للسيدات بناءً على توصية مدربة المنتخب مونيكا ستاب، وهي مُسجّلة في الاتحاد السعودي لكرة القدم، وأسهمت بشكل كبير في فوز فريقها «شعلة الشرقية» بالمركز الأول في دوري المنطقة الشرقية العام 2021، وانضمت أخيرًا للعب في صفوف فريق الاتحاد في صفقة تمتد لموسمين حتى العام 2025.

‏وصدرت الموافقة على منح الجنسية للحارس عبد الباسط سليمان عبد الله، الذي لعب في صفوف ناديي الرائد وضمك خلال الأعوام من 2019 إلى 2022،وفي جانب ألعاب القوى، يبرز محمد بن داود تولو من بين من تم منحهم الجنسية، وهو من المواهب الصاعدة برياضة ألعاب القوى، في لعبة دفع الجلة، ومنذ التحاقه بهذه الرياضة أصبح في غضون ثلاثة أعوام أحد المرشحين للحصول على ميداليات قارية وعالمية، ويُعد أفضل لاعب واعد على مستوى السعودية في رياضة ألعاب القوى.

‏كما مُنحت الجنسية السعودية لعبد الله أبكر محمد، ويُعد صاحب أفضل رقم على مستوى السعودية في سباق 100م، بزمن ⁦‪10:03‬⁩ ثوانٍ، وهو حامل الرقم الآسيوي لسباق الـ 100م لفئة الشباب، ومتأهل لدورة الألعاب الأولمبية «ريو دي جانيرو» 2016، كما يعد أفضل لاعب مثّل السعودية في المسافات القصيرة والمحافل الدولية.

‏ومن منطلق ما تحظى به رياضة التنس من اهتمامٍ مُتنامٍ، مُنحت الجنسية لكل من البريطاني عيسى شير علي، والفرنسية ميسان حسين، فالأول يُقيم في السعودية منذ العام 2011، وهو فائز في فئة 14 وما دون في بطولة الاتحاد الآسيوي للتنس «ATF»، أما بالنسبة للاعبة التنس ميسان حسين، فهي تبلغ من العمر 15 عامًا، وتتمتع بإمكانات عالية، وفازت بعدة بطولات للبنات في السعودية، وتونس،وفرنسا.

‏كما مُنحت للاعب شيرجيو موسى عارف،الذي يُعد من أفضل المواهب الشابة في رياضة الجولف على المستويين العربي والآسيوي.وعلى الرغم من أن رياضة المواي تاي «المُلاكمة التايلندية» حديثة نسبيًا، إلا أن الاهتمام بتطويرها يتصاعد بشكل ملحوظ، حيث تم منح الجنسية للاعبة السورية تسنيم القصاب، وهي لاعبة متميزة فئة 12ـ13 عامًا، وحصلت على المركز الأول في بطولة السعودية 2021 للسيدات، التي نظمت في الرياض.

ويأتي ذلك في ظل توجّه السعودية لتطوير القطاع الرياضي، وتحقيق مُستهدفات رؤية 2030، بقيادة وإشراف مُباشر من الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء، يحفظه الله.

مقالات مشابهة

  • السعودية تمنح الجنسية للاعبة سورية.. فمن هي؟
  • منح الجنسية السعودية لـ 8 رياضيين
  • المملكة العربية السعودية تمنح الجنسية لعدد من الرياضيين المتميزين..(الأسماء)
  • منح الجنسية السعودية للبروفيسور نضال حلمي أبو حمدة
  • تمكين حديثي التخرج بقطاع المياه
  • تعرف على أسماء وجنسيات علماء دين بارزين وأكاديميين بتخصصات نادرة منحتهم المملكة الجنسية السعودية
  • السعودية تمنح الجنسية لعدد من العلماء والباحثين والمبتكرين والمتميزين في عدة مجالات
  • السعودية تعلن منح الجنسية لعدد من أصحاب هذه التخصصات ومن بلدان عدة
  • السعودية تمنح الجنسية لعلماء وباحثين متميزين في تخصصات نادرة
  • السعودية تمنح الجنسية لعدد من العلماء والباحثين والمبتكرين