قال المحاسب علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الأمن الغذائي، هو أمن قومي لمصر، لافتاً إلى أن توجيهات الرئيس السيسي بشأن الأمن الغذائي واضحة وحاسمة.

وأضاف علاء فاروق خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حقائق وأسرار" على قناة "صدى البلد" تقديم الإعلامي مصطفى بكري، أنه لدينا استراتيجية لتحقيق قيمة مضافة للمحاصيل بحيث تعود على المزارع بالإيجاب، موضحاً أننا نعمل على خدمة الفلاح المصري وتقديم كافة الدعم له لأجل تحسين جودة المحاصيل الزراعية.

وأوضح أن لدينا خطة تشمل التواصل مع المزارعين وتقديم كافة النصائح اللازمة لهم، مشيراً إلى أن الرئيس السيسي وجه أيضا بالاستغلال الأمثل لموارد البلاد من المياه، وهو ما يجب أن يتواكب مع التكنولوجيا والسلالات المحسنة وراثيا من البذور لتحقيق إنتاجية أعلى.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أجندة الحكومة الحكومة الحكومة الجديدة الزراعة السيرة الذاتية لـ علاء فاروق وزير الزراعة علاء فاروق وزير الزراعة

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة يوجه بالتيسير على منتفعي «الإصلاح» ودعم القطاع التعاوني

عقد علاء الدين فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اجتماعا مع قيادات الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، بحضور الدكتور حسن الفولي رئيس الهيئة، لبحث آليات العمل خلال الفترة المقبلة.

دورالجمعيات الزراعية في دعم الفلاح

وأكد وزير الزراعة خلال الاجتماع، ضرورة التيسير على منتفعي الإصلاح الزراعي، وتقنين الأوضاع، فضلاً عن تعميق دور الجمعيات الزراعية في دعم الفلاح، وتسويق محاصيله، وتوفير كل مستلزمات الإنتاج له، إضافة إلى تشجيع الزراعة التعاقدية بهدف تجميع المساحات الصغيرة، باعتبارها السبيل للعودة الى الدورة الزراعية.

تكثيف حملات الإرشاد الزراعي 

وشدد «فاروق» على أهمية تكثيف الارشاد الزراعي وتوعية المزارعين والتواصل معهم في الحقول بشكل مباشر، ونقل التوصيات والممارسات الزراعية الحديثة الجيدة، لزيادة الانتاجية من المحاصيل، لافتا الى أهمية المرور الدائم والمستمر أيضا لرصد التعديات واتخاذ الاجراءات اللازمة بشأنها بالتنسيق مع الجهات المعنية بالدولة، وإزالة التعديات في المهد قبل تفاقمها.

وأشار «فاروق» إلى ضرورة ميكنة كافة الأعمال بالهيئة في إطار التيسير على المنتفعين أيضا، وسهولة المتابعة والإنجاز، مشددا على سرعة وضع آلية لتحصيل المتأخرات، وتعظيم الإيرادات، وتحقيق القيمة الاقتصادية المثلى لكل مشروعات الهيئة، إضافة إلى مراجعة الأحكام واجبة النفاذ، والتعويضات المستحقة ووضع آلية للمتابعة والتفاوض.

وأكد وزير الزراعة أيضا على أهمية دعم القطاع التعاوني، والتوسع في اقامة المشروعات الانتاجية الصغيرة والمتوسطة، ومنافذ التسويق، لتشغيل الشباب وتنمية القرى، الأمر الذي سيساهم أيضا في تحقيق طفرة انتاجية والأمن الغذائي والتنمية الزراعية الشاملة والمستدامة.

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة يواصل استقبال المزارعين بمكتبه في العاصمة الإدارية الجديدة
  • "فاروق" يواصل استقبال المزارعين بمكتبه في العاصمة الإدارية الجديدة
  • علاء فاروق يستقبل وزير الري لبحث سبل التعاون المشترك
  • "فاروق": حريصون على التواصل مع المزارعين
  • وزير الزراعة يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة العام الهجري الجديد
  • وزير الزراعة يهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد
  • الجمعيات التعاونية.. شريان الحياة للفلاح المصري
  • وزير التموين: الرئيس وجه بالسيطرة على الأسعار ووصول الدعم لمستحقيه
  • وزير الزراعة يوجه بالتيسير على منتفعي «الإصلاح» ودعم القطاع التعاوني
  • بالانفوجراف| الحصاد الأسبوعي لوزارة الزراعة.. أداء علاء فاروق اليمين الدستورية أمام السيسي أبرزها