الأسبوع:
2024-07-08@10:42:51 GMT

وصول الونش العملاق إلى موقع محطة الضبعة النووية

تاريخ النشر: 4th, July 2024 GMT

وصول الونش العملاق إلى موقع محطة الضبعة النووية

صرح الدكتور أمجد الوكيل، رئيس مجلس إدارة هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء، أن أكبر معدة رفع ثقيلة Zoomlion"" الملقبة بـ "الونش العملاق"، وصلت الثلاثاء الماضي 2 يوليو 2024، إلى موقع الانشاءات بمحطة الضبعة النووية في مصر، حيث تعتبر المعدة ثاني أكبر معدة رفع متواجدة بموقع المحطة النووية بالضبعة، ضمن المرحلة الرئيسية للإعداد لتركيب مصيدة قلب المفاعل للوحدة النووية الثالثة.

هذا ويبلغ اقصى ارتفاع الرافعة 156 مترا، وهي قادرة على رفع المعدات الثقيلة بموقع الانشاء بالوحدة النووية الثالثة بقدرة تصل الى 2000 طن.

ووصلت الرافعة إلى ميناء الاسكندرية عن طريق البحر، ثم تم نقلها على أجزاء إلى موقع الضبعة ليتم تركيبها من قبل الخبراء. حيث تم بناء منصة خاصة بموقع الانشاء بالوحدة النووية الثالثة لوضع الرافعة الثقيلة وتشغيلها، والمنصة مكونة من ألواح خرسانية مسلحة توضع فوقها صفائح فولاذية.

جدير بالذكر، أن أول عمل للرافعة الثقيلة الملقبة "بالونش العملاق" بالموقع سيكون عملية وضع مصيدة قلب المفاعل للوحدة النووية الثالثة.

اقرأ أيضاًمتحدث الحكومة: تحديد موعد وقف قطع الكهرباء قبل نهاية يوليو الجاري

نائب رئيس الوزراء: نعمل على تحويل القوى البشرية بمصر إلى قوة اقتصادية كبرى

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محطة الضبعة النووية موقع ميناء الاسكندرية النوویة الثالثة

إقرأ أيضاً:

وسط ترحاب حافل.. وصول محافظ الأقصر الجديد ونائبه إلى مقر الديوان العام

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وصل المهندس عبد المطلب ممدوح عمارة محافظ الأقصر الجديد، ونائبه الدكتور هشام أحمد أبو زيد، اليوم السبت، إلي ديوان محافظة الأقصر لاستلام مهام أعمالهما رسمياً.

وكان في استقبال محافظ الأقصر الجديد ونائبه لدي وصولهم إلى ديوان المحافظة، كل من محمد عبد الفتاح سكرتير عام المحافظة ، وهدى المغربي سكرتير مساعد المحافظة والعميد عمرو حسن رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ، واللواء دكتور علي الشرابي رئيس مدينة الأقصر، ومديري الإدارات المختلفة، وسط حفاوة استقبال من الجميع.

محافظ الأقصر الجديد يؤدي اليمين الدستورية


وكان قد أدى المهندس عبد المطلب ممدوح عمارة،  الأربعاء الماضي، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي محافظاً للأقصر، والذي كان يعمل مؤخراً نائباً لرئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن منذ عام 2017.

وبدأ المهندس عبد المطلب ممدوح عمارة محافظ الأقصر الجديد، حياته العملية منذ أن تخرج في كلية الهندسة بجامعة المنصورة في عام 1985، ثم التحق للعمل فى شركة حسن علام للمقاولات مباشرة حتى عام 1997، وفى هذا العام بدأ عمله بالمجتمعات العمرانية كمهندس تنفيذ مرافق بجهاز القاهرة الجديدة، ثم مديراً إدارة المرافق بمدينة بدر ومشرف أعمال المرافق بمدينة السادات، ونائب رئيس مدينة السادات.
 وكلف الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، الدكتور هشام أحمد أبو زيد ، ليصبح نائباً لمحافظ الأقصر، والذى حصل على درجة الليسانس في الشريعة والقانون عام 2001 بتقدير عام جيد جداً مع مرتبة الشرف، وكان آخر مواقعه وكيلاً لمديرية القوى العاملة بمحافظة سوهاج.
 وحصل الدكتور هشام أحمد أبو زيد على درجة الماجستير في القانون عام 2007، ثم على درجة الدكتوراه في القانون الدولي عام 2015 بتقدير جيد جداً مع التوصية بالتبادل مع الجامعات، وتم تعيينه بمديرية القوي العاملة في محافظة قنا عام 2002، ثم تدرج حتى وصل لمدير الشئون القانونية بمنطقة عمل نجع حمادي، ثم عمل مديراً لمكتب علاقات عمل فرشوط التابع لمديرية القوى العاملة بقنا، وبعدها عمل مديراً لمركز التدريب والتطوير الإداري بمديرية القوي العاملة في محافظة قنا، ثم مديراً لإدارة التخطيط بمديرية القوي العاملة في قنا، وأخيراً وكيلاً لمديرية القوى العاملة بسوهاج.

مقالات مشابهة

  • مدرسة الضبعة النووية 2024.. التخصصات والمميزات وشروط ورابط التقديم
  • إنطلاق أعمال الموجة الثالثة والعشرين لإزالة التعديات بالفيوم
  • 5 شروط للتقديم في مدرسة الضبعة النووية.. تعرف على التفاصيل والمجموع
  • بدائل الثانوية العامة.. شروط التقديم في مدرسة الضبعة النووية بعد الإعدادية
  • محطة بترومسيلة تعود للخدمة بعد وصول الوقود
  • وسط ترحاب حافل.. وصول محافظ الأقصر الجديد ونائبه إلى مقر الديوان العام
  • المحار العملاق يمكن أن يُلهم تصميم أنظمة أفضل للطاقة الشمسية
  • بدائل الثانوية العامة.. رابط وشروط مدرسة الضبعة النووية بعد الإعدادية
  • آخر التطورات بجنوب لبنان.. إسرائيل تقصف بالمدافع وحزب الله يرد بالأسلحة الثقيلة
  • حملة مشتركة لضبط مخالفات المعدات الثقيلة والشاحنات بالأحساء