قام، اليوم، شريف فتحي وزير السياحة والآثار، بعقد اجتماع موسع مع قيادات الوزارة والهيئات التابعة لها، في أول لقاء له معهم عقب أدائه اليمين الدستورية أمس، وذلك لاستعراض ومناقشة أهم ملفات وخطط العمل خلال الفترة المقبلة للوصول للمستهدفات من قطاع السياحة والآثار في مصر.

واستهل شريف فتحي الاجتماع، بالإعراب عن امتنانه البالغ لثقة القيادة السياسية في توليه منصب وزير السياحة والآثار في الحكومة الجديدة، وحرصه على بذل قصارى الجهد لاستكمال مسيرة البناء والتنمية في مصر من خلال تنفيذ تكليفات رئيس الجمهورية بما يساهم في مواصلة تحقيق مستهدفات الدولة المصرية من صناعة السياحة في مصر وأن تحظى مصر بالمكانة التي تستحقها بين مصاف الدول السياحية الكبرى.

كما حرص الوزير، على تقديم التهنئة  ليمنى البحار على توليها منصب نائب وزير السياحة والآثار، متمنياً لها دوام التوفيق والنجاح وأن تشهد الفترة المقبلة العمل سوياً لتحقيق المستهدفات.

وأكد على أهمية مواصلة سير العمل من خلال كافة أعضاء فريق العمل الموجود لاستكمال ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية، مشيراً إلى أهمية تحديد الأولويات بشكل واضح ودقيق وتضافر كافة الجهود والعمل كفريق واحد في بيئة عمل صحية ومحفزة.

وقد تناول الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات الهامة المرتبطة بالنهوض بقطاع السياحة والآثار في مصر، كما استمع الوزير إلى أبرز الأولويات التي يرى قيادات الوزارة ضرورة العمل عليها في أسرع وقت، وكذلك ما تواجههم من مشكلات أو عقبات قد تعوق تحقيق الأهداف المرجوة.

كما تم التطرق لمناقشة سبل زيادة أعداد الغرف الفندقية في مصر لاستيعاب الأعداد السياحية المستهدفة، وتحسين التجربة السياحية في مصر، واستكمال تطوير البنية التشريعية المرتبطة بقطاع السياحة، وكذلك استعراض الإجراءات التي تتم لتطوير منتج سياحة اليخوت في مصر.

كما تم التحدث عن المتحف المصري الكبير وأبرز المستجدات التي يشهدها، وكذلك ما يتم في ملف تطوير منطقة أهرامات الجيزة وتحسين التحربة السياحية بها.

وتم التطرق لمناقشة ملف التعليم والتدريب بالقطاع، حيث أكد الوزير على أهمية إعداد وتدريب العنصر البشري بالقطاع وخاصة من الكوادر بالوزارة لتعزيز مهاراتهم وقدراتهم بما يساهم في دفع منظومة العمل بالوزارة.

جدير بالذكر أن الوزير قام، صباح اليوم، بجولة بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لتوجيه التحية للموظفين والعاملين بها، والتعرف على آليات سير العمل بالإدارات المختلفة والهيئات التابعة لها.
 

1000143731 1000143729 1000143727

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

أحمد موسى يكشف عن أول قرارات الفريق كامل الوزير بشأن النهوض بالصناعة

كشف الإعلامي أحمد موسى، تفاصيل الجولة التفقدية التي قام بها الفريق كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير النقل والصناعة لهيئة التنمية الصناعية.

أحمد موسى يكشف تفاصيل شراكة الحكومة مع القطاع الخاص في الساحل الشمالي (فيديو) "نجح في دحر الإرهاب".. أحمد موسى يُشيد باستمرار وزير الداخلية بالحكومة الجديدة (فيديو)

وقال "موسى" خلال تقديم برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم السبت، "أول إجراء قام به وزير الصناعة هو إلغاء الإجازة يوم السبت وجعل أيام العمل من السبت للخميس وقد تمتد ليوم الجمعة في حالة الحاجة".

مرحلة جديدة للنهوض بالصناعة 

وأضاف " الفريق كامل الوزير حريص على ترشيد الواردات وتعظيم الصادرات وتوظيف العمالة وتأهيل القوى البشرية وهو يبدأ مرحلة جديدة للنهوض بالصناعة، والقضاء على البيروقراطية في الهيئة وهو بيحب يسمع للناس ويطمئن عليها وأي مستثمر لديه مشكلة يبعتله هو من الوزراء الذي يرد دائمًا على هاتفه".

وتابع "الرئيس السيسي وجه بتوطين الصناعة باعتبار هذا القطاع هو قاطرة الصناعة للتنمية المستدامة، وسيكون هناك خطة لإعادة تشغيل المصانع المتعثرة".

 

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة يعقد اجتماعًا موسعًا مع رؤساء الهيئات والقطاعات التابعة للوزارة لمناقشة استراتيجية الفترة المقبلة
  • في اول اجتماع له وزير الثقافة يحدد ملامح العمل الفترة المقبلة
  • محافظ شمال سيناء: الملف الاقتصادي يتصدر أولويات العمل خلال الفترة المقبلة
  • أحمد موسى يكشف عن أول قرارات الفريق كامل الوزير بشأن النهوض بالصناعة
  • عضو بـ«النواب»: الحوار الوطني يحدث حركة كبيرة في المشهد السياسي المصري
  • كامل الوزير: خطة شاملة للنهوض بالصناعة المصرية خلال الفترة القادمة
  • السلع السياحية: شريف فتحي شخصية قيادية طموحة وله خبرات طويلة في السفر والسياحة
  • «المشاط»: ملف بناء الإنسان وتنمية رأس المال البشري يتصدر أولويات العمل خلال الفترة المقبلة
  • وزير الإسكان يتابع سير العمل بهيئة المجتمعات العمرانية وأجهزة المدن الجديدة وخطط العمل المستقبلية
  • «إدارة الوقت».. ورشة تدريبية للعاملين بوزارة السياحة والآثار في 21 يوليو