شهد مسرح جمعية الشبان المسيحية بالإسكندرية، من مساء اليوم الخميس احتفالية مميزة تحت عنوان الهوية المصرية بين الماضي والحاضر والمستقبل بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة، والتي نظمتها جمعية خليك إيجابي تحت رعاية من مديرية التضامن الاجتماعي، وتقديم الإعلامية نشوي فوزي.

انطلقت فعاليات الاحتفالية بالسلام الوطني وتلاوة آيات من القرآن الكريم، لتخلق أجواءً من الوطنية والاعتزاز ثم اصطحب الحضور فيديو بعنوان "30 يونيو في عيون شباب مصر"، في رحلة عبر أحداث الثورة المجيدة، وتضحيات أبطالنا في كمين البرث وكمين بطل 14، وإنجازات القوات المسلحة والرئيس السيسي في مختلف المجالات، من تنمية وبنية تحتية وصحة وتعليم، ممزوجة بمشاعر الفخر والتقدير.

تنوعت الفقرات الفنية لتُبهر الحاضرين، حيث قدمت جمعية أصحاب الإرادة وفريق د.هالة بطيشة عروضًا فنية مميزة، بينما أضفت مسابقة تريند ستار بقيادة المايسترو شريف عزت لمسة إبداعية خاصة على الاحتفالية.

ومن جانبه ألقى المهندس إميل عجبان، عضو مجلس إدارة جمعية الشبان المسيحية، كلمة ترحيبية بالحضور، أثنى فيها على شهداء الوطن من الجيش والشرطة والشعب، ووجه تحية للقيادة السياسية، وشكر القائمين على الفعالية، واختتم كلمته برسالة قوية لكل مصري مفادها التكاتف والوحدة الوطنية.

وتحدث رامي يسري، رئيس جمعية خليك إيجابي، عن الهوية المصرية التي تواجه محاولات تشويه، ودعا إلى التصدي للشائعات وحملات الأفروسينتريك، مؤكداً على فخر الشباب المصري بجيشه ووطنه.

وألقت الدكتورة نرمين سويدان، مدير إدارة الجمعيات الأهلية بالإسكندرية، كلمة شكرت فيها جمعية الشبان المسيحية على استضافة الفعالية، ونوهت بدور المجتمع المدني في خدمة الفئات المستهدفة، كما وجهت الشكر لجميع المساهمين في إنجاح الحفل.

و في سياق آخر وجهت النائبة إحسان شوقي كلمة أشادت فيها بدور الشباب في خدمة الوطن من خلال المبادرات والأعمال التطوعية، وشكرت الرئيس السيسي على جهوده لإنقاذ الدولة المصرية.

أكدت الاحتفالية على أهمية الحفاظ على الهوية المصرية وتعزيزها، ودور الشباب في بناء مستقبل مصر. كما أشادت بإنجازات ثورة 30 يونيو، ودور القوات المسلحة والرئيس السيسي في تحقيق التنمية والنهضة في البلاد.

حظيت الفعالية بتفاعل كبير من الحضور الذين عبروا عن إعجابهم بالفقرات المتنوعة والكلمات المؤثرة. كما شاركتُ في تغطية الاحتفالية عبر منصات التواصل الاجتماعي، ونشرتُ مقاطع من العروض الفنية والكلمات، مع تعليقات تُعبّر عن إعجابي بالفعاليات ورسائلها القوية.

شكّلت احتفالية "الهوية المصرية بين الماضي والحاضر والمستقبل" حدثاً هاماً وناجحاً، ساهم في تعزيز القيم الوطنية ونشر رسالة إيجابية عن مصر وشبابها، مؤكدة على هوية راسخة ومستقبل واعد.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإسكندرية ثورة 30 يونيو جمعية الشبان المسيحية جمعية خليك ايجابي الهویة المصریة

إقرأ أيضاً:

حفل ختامى لانشطة مشروع تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة بالفيوم

نظم مشروع تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة بالفيوم، الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الحفل الختامى للأنشطة وذلك برعاية الدكتور حسام عباس رئيس قطاع تنظيم الاسرة بوزارة الصحة والسكان والدكتور سامح العشماوي وكيل وزارة الصحة بالفيوم وبحضور الدكتورة أماني فيليب -مدير وحدة الاشراف الفنى نائبا عن الدكتور رئيس قطاع تنظيم الاسرة والدكتور شريف صبحى - مدير ادارة الطب العلاجى بالمديرية نائبا عن الدكتور وكيل الوزارة  و بحضور الدكتورة شوانبت - مديرة المشروع والدكتور مروان عبد الفتاح-  مدير وحدة تقديم الخدمات والدكتور أحمد عمر حماد- مدير المشروع بالفيوم.

وحضر الاحتفالية  مديرى الادارات الصحية والدكتور ربيع السودانى -نقيب الصيادلة و الدكتور محمد عثمان -نقيب الاطباء و الدكتور حسن مصطفى -امين صندوق نقابة الصيادلة و الشيخ الدكتور يحيى محمد -ممثلا عن أوقاف الفيوم والقس الدكتور ايوب واصف -ممثلا عن الكنيسة و الدكتورة غادة هلال -مديرة ادارة تنظيم الاسرة واعضاء ادارة تنظيم الاسرة بالمديرية واشراف تنظيم الاسرة ومسئولى الاعلام ومسئولى نوادى المراة ومشرفات الرائدات بالادارات الصحية ومحمود طه -مدير مركز تكنولوجيا المعلومات ومسئولى الاحصاء بالادارات الصحية وممثلين عن إدارة أحد مصانع الملابس.

بدا الاحتفال بكلمة  الدكتور مروان صبحى وعرض خلالها اهداف وانشطة و انجازات مشروع تعزيز برنامج مصر لتنظيم الاسرة خلال سبع سنوات بالفيوم ،كما استعرض مشروعات الوكالة الامريكية مع وزارة الصحة والتى تم تنفيذها على أرض محافظة الفيوم.

وألقى الدكتور شريف صبحى، كلمة نيابة عن وكيل وزارة  الصحة بالفيوم عن التعاون المثمر بين المشروع والمديرية والخدمات التى قدمها للفريق الطبى ولاهالى الفيوم 

وألقت الدكتورة أماني كلمة نيابة عن قطاع تنظيم الاسرة بالوزارة  ,تلاها كلمة الدكتورة شوانبت -مديرة مشروع تعزيز برنامج مصر لتنظيم الاسرة والممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية والمنفذ بواسطة هيئة "جون سنو".

وألقى نقيب الأطباء كلمة وتحدث نقيب الصيادلة عن مساهمة المشروع فى تدريب 140 صيدلى بالمشروع، كما تحدث رجال الدين المسلم و لمسيحى عن اهمية  التوعية بتظيم الأسرة و عدم تعارض ذلك مع الاديان .

أعقب ذلك عقد ورشة عمل للتعرف على رؤية الجميع لكيفية استمرار المشروع  وفى نهاية الاحتفال تم توزيع شهادات التقدير على شركاء المشروع الحاضرين.

000 3 4 88 099 444 777 877 888 999 8777

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يشارك في احتفالية الأوقاف بمناسبة العام الهجري الجديد
  • توزيع جوائز الصحافة المصرية والتقديرية بمسرح النقابة الثلاثاء المقبل
  • الثلاثاء.. احتفالية جوائز الصحافة المصرية
  • حفل ختامى لانشطة مشروع تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة بالفيوم
  • عروض فنية ولقاءات تثقيفية متنوعة بثقافة الأقصر
  • محافظ الجيزة يشهد احتفالية مديرية الأوقاف بالعام الهجري الجديد
  • في 4 خطوات عبر أبشر.. الأحوال المدنية توضح كيفية تفعيل الهوية الوطنية
  • مفتاح الحياه بالأقصر تقيم احتفالية فنية حاشدة بأرمنت بمناسبة ثورة ٣٠ يونيو
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يترأس قداس المناولة الاحتفالية بالفجالة
  • أكثر من 15 ألف مستفيد من برامج “هداية” بالخبر في يونيو الماضي