تباينت ردود أفعال الشارع الشرقاوى حول أهم المشاكل والأزمات التى تواجه محافظة الشرقية، بعد حركة المحافظين الجديدة، وتعيين المهندس حازم الأشمونى محافظًا للشرقية، خلفًا للدكتور ممدوح غراب المحافظ السابق .

 

وانحصرت مطالب أهالى الشرقية من المهندس حازم الأشمونى فى أبسط حقوق الحياة الكريمة والتى كأن على رأسها ضبط سوق الأسعار للسلع وتوفير فرص عمل للشباب، إلى جانب الأهتمام بالنظافة العامة .

 

يقول عمرو إبراهيم أحد أهالى مدينة الزقازيق، أنه يطالب من محافظ الشرقية الجديد المهندس حازم الأشموني، التشديد على ضرورة ضبط الأسعار، حيث أن هناك تفاوت فى أسعار السلع ما بين المتاجر المختلفة وخاصة فى أسعار اللحوم والدواجن والسلع الأساسية كالزيت والسكر وغيرها من السلع، مطالبًا المحافظ بضرورة تحديد اسعار السلع وضبط المخالفين .

 

ويضيف هيثم أباظة أحد مواطنين محافظة الشرقية، أنه يجب على المحافظ خلق فرص عمل للشباب كون أن أغلب الخريجين من أبناء المحافظة يواجهون صعوبة فى الحصول على وظائف فى القطاعين العام والخاص، ولبحثهم عن العمل والطموح للسفر للخارج يكونون عرضه وفريسة لعمليات النصب والاحتيال الخاصة بالسفر إلى جانب لجوئهم للهجرة الغير شرعية .

 

وطالب أشرف عبد العزيز من أبناء محافظة الشرقية، المحافظ بضرورة التشديد على تحديد مواعيد رسمية وجداول خاصة من شركة الكهرباء يعلن خلاها موعد إنقطاع التيار الكهربائى التى أقرته الحكومة، بدلًا من قطع التيار العشوائى الذى يتم دون سابق انذار أو موعد والذى قد يعرض الأجهزة الكهربائية للتلف .

 

وأوضح رضا فتحى أحد أبناء مركز ديرب نجم بالشرقية، أن هناك نقص شديد فى الأدوية بمراكز ومدن الشرقية، مطالبًا المحافظ بإيجاد حلول لمواجهة نقص الأدوية فى صيدليات الشرقية .

 

وأشار محمد صلاح أحد أبناء الشرقية، إلى أنه يجب على المحافظ والحكومة الجديدة، دعم الصناعة، وتدعيم المنتج المصرى، لكى يكون هناك انتاج، إلى جانب وجود قناة وعى اقتصادى دورها الأساسي نشر المعلومات القيمة والحقيقية تعبر عن الوضع الأقتصادى بالنسبة للتجارى والمُصنع والمُنتج والتطوير العقارى وصولًا لمتلقى الخدمة والمستهلك بدلًا من تلقى تلك المعلومات من مصادر غير موثوقة .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشرقية الأسعار الأدوية محافظ فرص عمل للشباب الوفد حركة المحافظين

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية: ربط غرفة العمليات الرئيسية بالتربية والتعليم لحل مشاكل الامتحانات

وأوضح المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، أنه تم ربط غرفة العمليات الرئيسية بمديرية التربية والتعليم بغرفتي العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة، ووزارة التربية والتعليم للتعامل بشكل فوري مع أي مشكلات أو أحداث طارئة قد تحدث أثناء أداء الامتحان لضمان انتظام سير الامتحانات.

 

 موجهاً مدير مديرية التربية والتعليم بالتواصل المباشر معه حال ظهور أي معوقات، إلى جانب توفير كافة سبل الراحة لرؤساء وأعضاء اللجان سواء داخل المدارس أو الاستراحات الخاصة بهم.


مشيراً إلى قيام جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بتوفير الجو المناسب لأداء الامتحانات من خلال تقديم كافة أوجه الدعم للعاملين بمديرية التربية والتعليم، تكثيف حملات النظافة وتجميل محيط المدارس وإزالة أي إشغالات ومنع تواجد الباعة الجائلين، إلى جانب رفع درجة الاستعداد القصوى بمرفق الإسعاف وتوفير مديرية الصحة والتأمين الصحي للأطباء داخل كل لجنة، إلى جانب التواجد الشرطي في محيط اللجان لتحقيق الانضباط وتوفير السيولة المرورية.

 

كما تم التنسيق مع مديرية الكهرباء لتأمين وصول التيار الكهربائي أثناء عمل اللجان، إلى جانب التنسيق مع الحملة الميكانيكية بالمحافظة والمديريات لتوفير سيارة للمرور على اللجان.

 

فضلاً عن توفير الوسائل والاحتياجات اللازمة باللجان من وسائل التهوية وغير ذلك من الإمكانيات اللوجستية.


ومن جانبها أكدت سماح إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم أن إجمالي عدد الطلاب الذين يؤدون إمتحانات الثانوية العامة لهذا العام بمحافظة القليوبية بلغ (48541) ويؤدون امتحاناتهم أمام 105 لجنة عامة ( منهم لجنة للمكفوفين ولجنة لـ Stem) في 12 إدارة تعليمية .

مقالات مشابهة

  • السوق السوداء والمستشفيات والأسمدة والخريطة السياحية.. أبرز مطالب أهالي عروس الصعيد
  • الوادي الجديد تحتفل بالعام الهجري الجديد.. صور
  • محافظ أسيوط يقود حملة تموينية مفاجئة على المجمعات والمحال التجارية لضبط الاسواق
  • محافظ أسيوط يقود حملة تموينية مفاجئة على المجمعات الغذائية والمحال التجارية
  • تعرف على أبرز مطالب مواطني الإسكندرية من المحافظ الجديد
  • محافظ القليوبية: ربط غرفة العمليات الرئيسية بالتربية والتعليم لحل مشاكل الامتحانات
  • محافظ الشرقية يستقبل وفود المهنئين بمكتبه بالديوان العام
  • ‏محافظة كفر الشيخ: تطوير منظومة الخدمات يلبي تطلعات أبناء المحافظة
  • الطرق والتوك توك.. أهم مطالب أهالى الغربية من المحافظ الجديد
  • استراتيجية واضحة لمراقبة الأسواق وتوفير السلع والمنتجات بأسعار مناسبة