السويداء-سانا

فن التعامل مع الأخشاب الطبيعية الذي تعلمه الشاب مازن حاتم من والده شكيب الذي توارثه بدوره عن جده وظفه بإحياء هذه المهنة بقالب عصري جديد ضمن مشروع متناهي الصغر، أطلقه قبل نحو عامين بمدينة السويداء.

مازن يصمم مجسمات وديكورات خشبية بشكل يدوي، حيث يستثمر كل قطعة خشب طبيعية مهملة أو مرمية في الطبيعة كما ذكر خلال حديثه لـ سانا الشبابية محولاً إياها إلى تحفة قابلة للاقتناء أو الاستخدام بعد إضفاء لمسة عليها تظهر جماليتها والفكرة منها.

ما بين معالجة الأخشاب وتركيبها وإدخال مواد عليها أحيانا كالزجاج والحديد يقضي مازن أوقاتاً بالعمل الذي يتطلب دقة وجهداً ضمن ورشته الصغيرة لينقل ما يصممه فيما بعد لمعرضه الدائم الملحق بالورشة مضاعفاً رصيده من الأعمال التي يعرض قسماً منها ضمن منزل أهله إلى جانب أعمال والده أيضاً.

تصاميم متعددة من القطع ينجزها مازن منها مجسمات خشبية بالكامل كالصناديق، وبعضها تحمل أفكاراً جديدة مثل حمالات خشبية للصور والموبايلات وإطارات المرايا.

“كل خشبة لها شكلها المختلف عن الآخر، لذلك أسعى لتوظيف فكرة تناسبها وتخدم الهدف المطلوب”، هذا ما قاله مازنالذي يعمل على تسويق إنتاجه عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمعارف والأصدقاء، إضافة لمعرضه الذي انطلق فيه مؤخراً.

ويجد مازن في مشروعه هذا مع وجود ورشة لديه أيضا ضمن المنطقة الصناعية بمدينة السويداء خاصة بمنجور الخشب والألمنيوم فرصة مهمة لإظهار ما لديه من إمكانيات وحالة شغف بالتعامل مع الخشب ارتبط بذاكرته منذ سنوات طفولته كما أوضح.

ويسعى مازن حسبما ذكر لإكمال مسيرة أبيه وجده بشكل جديد يتناسب مع روح العصر وتعزيز ثقافة الاقتناء للتحف الخشبية الصديقة للبيئة وصولاً لتسجل ماركة خاصة به في مجال تصميمها.

ووفقاً لأحد المتابعين لعمل مازن نبيل حميدان فإنه يصنع شيئا من لا شيء، ويمتاز عمله بالدقة واللمسات الفنية الجميلة، وتقديم أشياء جديدة ملفتة للانتباه، مؤكداً أهمية تشجيعه ودعمه للاستمرار في مشروعه وتطويره نحو الأفضل.

عمر الطويل

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

«العمل» تنظم دورة تدريبية مجانية على مهنة التبريد والتكييف في الدقهلية

نظمت مديرية العمل بمحافظة الدقهلية، دورة تدريبية مجانية على مهنة التبريد والتكييف، لـ24 متدربا بمركز التدريب المهني بمركز أجا.

وبحسب بيان المديرية، يستمر البرنامج التدريبي 40 يوما، وفق نظام ساعات التدريب المعتمدة المقررة من الإدارة المركزية للتدريب المهني بوزارة العمل، ضمن خطة التدريب للعام 2024 – 2025 ، بهدف تنمية مهارات أبناء المحافظة من الجنسين وتدريبهم على المهن التي يحتاجها سوق العمل بجميع قرى ومراكز المحافظة، كبداية جديدة لبناء الإنسان المصري.

تحسين جودة الحياة لجميع المواطنين 

وأكدت أن تنفيذ هذا البرنامج التدريبي يأتي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، وفي إطار المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، لتحسين جودة الحياة لجميع المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية، ما يأتي اتساقا مع ما التزمت به الحكومة في برنامج عملها للفترة 2024 – 2027، كما أن هذا البرنامج التدريبي يأتي أيضا فى إطار مبادرة «مهنتك مستقبلك» التى أطلقتها الوزارة لتدريب الشباب من الجنسين فى المحافظات على المهن التي يتطلبها سوق العمل الداخلى والخارجى

أوضح أحمد رجائي، مدير مديرية العمل بالدقهلية، أن تلك الدورات تأتي في ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل محمد جبران، لمديريات العمل بالمحافظات، بتكثيف الجهود، والتعاون مع كل الوزارات، والجهات المعنية، لسرعة تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية « بداية جديدة لبناء الإنسان».

مقالات مشابهة

  • الوية العمالقة تؤكد: الحوثي لا يملك أي مشروع سياسي.. مشروعه الحقيقي هو الدمار
  • The Sims 4 تمنحك حياة جديدة بعد الموت
  • الصنيع: ‏هناك أخطاء تتكرر في الاتحاد والفريق لديه مشاكل دفاعية .. فيديو
  • هل يساعد تجميد الأجساد في إحياء الإنسان بعد موته.. باحث يكشف مفاجأة (فيديو)
  • الحكومة تمرر قانونا يعيد تنظيم مهنة المفوضين القضائيين -تفاصيل
  • ماكرون: الاتحاد الأوروبي لديه عامين أو ثلاثة أعوام فقط لصد الهيمنة الأميركية والصينية الكاملة
  • لطفي لبيب يتحدث عن تجربته مع الكتابة في «الوطن»: الصحافة مهنة شاقة
  • باحث سياسي: نتنياهو يعتقد أن لديه تفويضًا غربيًا وأمريكيًا لفعل ما يريد
  • «العمل» تنظم دورة تدريبية مجانية على مهنة التبريد والتكييف في الدقهلية
  • عمرو دياب يعتزل إحياء حفلات الزفاف