قال الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة، إنّ التنمية الصناعية لا بديل عنها، ولابد من توطين الصناعة، مشيرًا إلى أنّ مصر مرّت بخطوات كبيرة، وشهدت البلاد إنجازات غير مسبوقة خلال 10 سنوات.

التغيير في الحكومات السابقة

وأضاف عبد المحسن سلامة، خلال حواره ببرنامج «الحياة اليوم»، مع الدكتور محمد الباز، والمذاع عبر فضائية «الحياة»، أنّ البلاد شهدت تغييرًا كبيرًا في عدد من الحكومات السابقة، مشيرًا إلى رؤساء الوزراء الذين تم تكليفهم خلال حكم الرئيس عبدالفتاح السيسي، هم الدكتور إبراهيم محلب، وجرى تكليفة وقت الرئيس المؤقت عدلي منصور، وأعيد تكليفه بعهد الرئيس السيسي 2014.

وأضاف، أنه جرى تكليف المهندس شريف إسماعيل في 2016، ومن بعده الدكتور مصطفى مدبولي في 2018، وأعيد تكليفه مرة أخرى، مشيرًا إلى أن الحكومة الحالية شهدت تغيير 19 وزيرًا، وجرى الإبقاء على 10 وزراء والمجموعة الاقتصادية جرى تغيرها كلها ماعدا الدكتورة رانيا المشاط.

استحداث وزارة الاستثمار

وتابع أنه جرى استحداث وزارة الاستثمار ومنصب نائب رئيس الوزراء، مؤكدًا أنّها ليست مجرد استحداث مناصب، ولكنه كان يتمنى وجود نائب ثالث يكون للمجموعة الاقتصادية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التنمية الحكومة

إقرأ أيضاً:

"القومية سلامة الغذاء" و"الدواء المصرية" تبحثان سبل التعاون بين الهيئتين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل اليوم الدكتور طارق الهوبي رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، الدكتور علي الغمراوي رئيس هيئة الدواء المصرية وذلك بمقر هيئة سلامة الغذاء، لبحث سبل تعميق العلاقات الثنائية بين الهيئتين، والمساهمة في التعاون المثمر من أجل النظر في الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
وقد أكد رئيسا الهيئتين على أهمية التنسيق الدائم في مجالات الرقابة التنظيمية على سلامة الغذاء، والمستحضرات الصيدلية و تعزيز سبل التعاون بينهما، وأهمية التكامل والتعاون بين كل الجهات الرقابية والتنظيمية المختلفة في مصر لضمان سلامة المواطنين وفعالية وأمان المنتجات التي تصل إليهم.
و أشارا  إلى قدرة الهيئتين على المسير قدما في سبيل تحقيق أهم مؤشرات جودة الحياة للمواطن المصري و هو الحصول على الدواء الآمن والفعال، و هو الحال نفسه فيما يخص سلامة الأغذية المتداولة، و شعور المواطن بالرضاء والأمان، و تمتعه بصحة سليمة.
جاء ذلك في إطار التواصل المستمر، و تبادل الآراء ووجهات النظر، و رسم الآليات والسياسات التي تضمن حصول المواطن على الرفاهية و جودة الخدمات الدوائية والغذائية التي يحصل عليها. 

مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة الدواء يعقد اجتماعاً مع رئيس القومية لسلامة الغذاء
  • "القومية سلامة الغذاء" و"الدواء المصرية" تبحثان سبل التعاون بين الهيئتين
  • اجتماع مشترك بين هيئة «الدواء» و «سلامة الغذاء»
  • رئيس الحكومة يلتقي وزير الاستثمار والتجارة الخارجية
  • لتعزيز التعاون مع دول العالم.. إنجازات مجلس "الشيوخ" في المجال الدبلوماسي خلال الانعقاد الرابع
  • نائباً عن الرئيس السيسي.. محافظ القاهرة يشهد احتفال وزارة الأوقاف بالعام الهجري الجديد بمسجد السيدة زينب
  • أبرز إنجازات «التحالف الوطني» بالتعاون مع أسقفية الخدمات.. 200 ألف مستفيد
  • رئيس جامعة سوهاج: هناك إنجازات كبرى في ملف التعليم العالي وكليات جديدة ستضاف للجامعة
  • التوسع في الاستثمارات لتحسين المسار الاقتصادي.. والعمل على تحقيق مصلحة المواطن
  • خبير اقتصادي يكشف أهمية استحداث وزارة الاستثمار.. فيديو