توجه بهجت العبيدي الكاتب المصري المقيم بالنمسا مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج بالتهنئة للسيد السفير بدر عبد العاطي وذلك بمناسبة توليه وزارة الخارجية والهجرة متمنيا له التوفيق في مهام عمله الجديد.

 

المشكلات التي تواجه المصريين بالخارج

وقال بهجت العبيدي أن السفير عبد العاطي أهل لهذا المنصب الهام مؤكدا أنه على دراية هائلة بملف المصريين بالخارج وأن لديه علم بكافة المشكلات التي تواجه مصريي الخارج وذلك من خلال عمله سفيرا لمصر في ألمانيا حيث تعرف على كل ما يشغل أبناء مصر في الخارج من ناحية كما ويدرك كيفية الاستفادة القصوى من أبناء مصر في الخارج خاصة هؤلاء الذين يمتلكون قدرات متميزة من البارعين من المصريين في الخارج في كافة المجالات.

 

وأشاد بهجت العبيدي بالبيان الصادر اليوم عن وزارة الخارجية والهجرة وما تضمنه من منهج عمل الوزارة واهتمامها بملف المصريين بالخارج وعزمها على مواصلة مسيرة العمل والإنجاز لتعزيز التواصل مع المصريين بالخارج والعمل على إيجاد آليات جديدة لتحسين قنوات التواصل مع المواطن.

 

وأكد مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج على أن اهتمام الدولة المصرية بأبنائها في الخارج كان على أولويات حكم السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي حيث أصدر أوامره وتعليماته واضحة جالية لكل مؤسسات الدولة المعنية بشؤون المصريين بالخارج.


وواصل مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج أن ما تم إعلانه على لسان السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج بإصدار التوجيهات للبعثات القنصلية بتقديم كافة أشكال الدعم والعون للمواطنين المصريين بالخارج، ومتابعة التواصل مع الجاليات لرعاية مصالحهم، إنما يأتي استمرارا لتنفيذ توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي كما يعكس حرص الوزارة في ثوبها الجديد على رعاية هذا القطاع الحيوي من أبناء الشعب المصري والذي يزيد تعداده على ١٤ مليون مصري.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العبيدي بهجت العبيدي الكاتب المصري الاتحاد العالمي للمواطن المصري بدر عبد العاطي وزارة الخارجية المصریین بالخارج الخارجیة والهجرة بهجت العبیدی فی الخارج

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية والهجرة: مصر لن تدخر أي جهد لمساعدة السودان في الخروج من أزمته

قال السفير بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، إن البيان الختامي الذي نتج عن مناقشات القوى السياسية السودانية، يؤكد أنه على الرغم من اختلاف الآراء، إلا أنه لا يوجد اختلاف حول حب الوطن، مشددًا على أن الجميع يضع مصلحة السودان والسودانيين في صدارة أولوياتهم، وأن المصلحة الوطنية تحظى بأعلى درجات الأولوية بالنسبة للقوى السياسية.

مساعدة السودان في الخروج من أزمته الحالية

وأضاف «عبد العاطي»، خلال كلمته في ختام مؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية، الذي عُرض عبر قناة «القاهرة الإخبارية»: «مصر قيادةً وحكومةً وشعبًا، تؤكد باستضافتها لمؤتمر القاهرة اليوم، أن السودان في قلب كل مصري، وأن مصر لن تدخر أي جهد لردم الصدع ومساعدة السودان في الخروج من أزمته الحالية».

وتابع: «حضور ممثلي الدول والمنظمات الإقليمية والدولية لهذا المؤتمر، يُؤكد على دعم المجتمع الإقليمي والدولي لكافة الجهود المبذولة؛ لإيجاد حلول للأزمة السودانية ولإنهاء معاناة الشعب السوداني الشقيق».

استعادة الاستقرار في السودان

وأشار إلى أن هذه الدول والمنظمات ستعمل على جعل مخرجات المؤتمر حجر الزاوية، في إعادة بناء مازال يتطلب جهدًا كبيرًا لاستعادة الاستقرار في السودان، وللخروج من التهديدات التي تُشكل تهديدًا على كيان الدولة السودانية، وتهديدًا على الأمن الإقليمي والدولي».

واختتم بالدعوة إلى كافة ممثلي المنظمات الدولية والإقليمية والدولية لدعم مخرجات المؤتمر والمساهمة في مساعدة السودان في هذه الأزمة، بالإضافة إلى دول الجوار التي تتحمل الأعباء الكبيرة نتيجة للانعكاسات السلبية للعنف المستمر في السودان، والذي أدى إلى نزوح مئات الآلاف ومعاناة شعوبها.

مقالات مشابهة

  • اتحاد العمال المصريين في إيطاليا يهنئ السفير نبيل حبشي
  • وزير الخارجية والهجرة يستقبل وزير الموارد المائية والرى
  • اتحاد شباب المصريين بالخارج يضع خطة لدعم السياحة وجذب المستثمرين
  • المصريون في الخارج يثمنون جهود الدكتور مدبولي وتعيين السفير نبيل حبشي للهجرة
  • وزير الخارجية والهجرة يتلقى التهنئة من نظيره القطري ورئيس الوزراء على توليه منصبه الجديد
  • وزير الخارجية والهجرة: مصر لن تدخر أي جهد لمساعدة السودان في الخروج من أزمته
  • العبيدي: تواصل السفير نبيل حبشي مع المصريين بالخارج بداية مبشرة
  • مشكلات وهموم المصريين بالخارج على طاولة وزير الخارجية والهجرة
  • السفير نبيل فهمي: ما يحدث في غزة إجرام.. وهذا هو العدو الأول لإسرائيل
  • المصريون بالنمسا: من الأجدى ضم وزارة الهجرة إلى الخارجية