لفظ طفل مصري أنفاسه الأخيرة، اليوم الخميس، بعدما أصيب بحالة اختناق في المصعد، الذي انقطع عنه التيار الكهربائي وهو في داخله. شهدت الواقعة، مدينة طلخا في محافظة الدقهلية، شمالي مصر. ونُقِلت جثة الطفل إلى المستشفى.

كانت البداية ببلاغ قدمه أهالي شارع البحر الأعظم في طلخا إلى مديرية الأمن، يفيد بمصرع طفل داخل أسانسير في عقار خلال فترة انقطاع الكهرباء.



ولدى انتقال رجال الأمن إلى المنزل، تبين مصرع الطفل "عمر محمد فوزي" (سبع أعوام)، إثر إصابته باختناق نتيجة حبسه داخل الأسانسير.

نُقِل الجثمان إلى المشرحة، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت جهات التحقيق لمباشرة التحقيقات.

ووقعت عدة حوادث مشابهة خلال الفترة الأخيرة، نتيجة انقطاع الكهرباء عن المصاعد، فضلاً عن الحالة السيئة لبعضها نتيجة عدم الصيانة الدورية.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

عفت السادات للحكومة الجديدة: أزمة الكهرباء بسبب عدم مصارحة الرأي العام بالمشكلة(فيديو)

قال النائب عفت السادات، رئيس حزب السادات الديمقراطي وعضو مجلس الشيوخ، إن الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي تواجه تحديات كبيرة لتحقيق متطلبات الشعب المصري.

عفت السادات: مخطط نتنياهو واضح والحل في يد الفصائل والدول العربية (فيديو) مصر في 24 ساعة| توجيهات رئاسية بشأن الكهرباء.. وحقيقة تحريك جديد في سعر الخبز حجم التحديات 

وأضاف "السادات" خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم السبت، "أزمة الكهرباء وتفاقمها بسبب عدم مصارحة الرأي العام بالمشكلة".

أنه يجب على الحكومة أن تكون مدركة حجم التحديات وتكون على قدر المسؤولية ومستوى توقعات الشعب المصري العظيم وتلبي آماله وتطلعاته وطموحاته.

تفاؤل لدى المصريين

وتابع "هناك عدة متطلبات رئيسية يجب تنفيذها، في مجالات الصحة والتعليم، وتطوير مسار الإصلاح الاقتصادي، مع التركيز على جذب وزيادة الاستثمارات المحلية والأجنبية.

وأشار إلى أن هناك حالة تفاؤل لدى الشعب المصري بعد تعيين الحكومة الجديدة، مطالبًا أن يكون هناك اهتمام بالمشاكل المعيشية، والتركيز على تخفيض الأسعار، مستطردًا "نحتاج برنامج واضح من الحكومة لمواجهة ارتفاع الاسعار، ويجب تطبيق القانون على المخالفين".

مطالب للحكومة الجديدة

وأكد عفت السادات، على الحكومة الجديدة التكاتف والتعاون المشترك في اتخاذ القرارات خلال تلك الفترة الحالية للنهوض بالاقتصاد، الأمر الذي يحتم ضرورة التركيز على وضع حلول جذرية لكافة المشكلات وفي مقدمتها الملف الاقتصادي الذي يمثل ركيزة هامة في هذه المرحلة.

وطالب من الحكومة الجديدة، الاهتمام بملف السياحة لأنها من القطاعات الحيوية في اقتصاد مصر، وتمثل مصدرا أساسيا للدخل الوطني وتوفير فرص العمل، مطالبًا بتغيير خريطة السياحة المصرية، خلال الفترة المقبلة، ويجب على الحكومة تغيير ثقافة التعامل مع السائح وتدريس السياحة للطلاب في المدارس والجامعات.

مقالات مشابهة

  • تخفيف الأحمال.. بيان مهم من وزارة الكهرباء بشأن انقطاع التيار
  • موعد انتهاء قطع الكهرباء ووقف تخفيف الأحمال
  • بسبب انقطاع الكهرباء.. حقيقة صورة طريق سريع مظلم في القاهرة
  • عفت السادات للحكومة الجديدة: أزمة الكهرباء بسبب عدم مصارحة الرأي العام بالمشكلة(فيديو)
  • عاجل| انقطاع الكهرباء في جميع أنحاء نيجيريا
  • انقطاع الكهرباء في جميع أنحاء نيجيريا
  • انقطاع الكهرباء في مستشفى جديد بغزة والصحة العالمية تحذر من كارثة
  • جريمتا قتل عائليتان خلال يومين في الأردن
  • انقطاع الكهرباء عن مجمع ناصر الطبي بسبب نفاد الوقود
  • ما حقيقة صورة الدائري الغارق في الظلام بمصر؟