يشهد دور ربع نهائي بطولة كوبا أميركا لكرة القدم المقامة حاليا في الولايات المتحدة حضورا طاغيا للمدرسة التدريبية الأرجنتينية.

ويوجد 4 مدربين أرجنتينيين في دور الثمانية للمسابقة الأقدم والأعرق على مستوى المنتخبات في العالم: ليونيل سكالوني، مدرب منتخب الأرجنتين بطل العالم وبطل كوبا أميركا. مارسيلو بييلسا، مدرب منتخب أوروغواي.

 فرناندو باتيستا، مدرب فنزويلا. نيستور لورينزو، مدرب كولومبيا.

في المقابل، يوجد مدربان إسبانيان في هذا الدور، هما فيليكس سانشيز مدرب الإكوادور وتوماس كريستيانسين مدرب بنما، بينما يمثل جيسي مارش المدرسة التدريبية الأميركية مع المنتخب الكندي، في حين يحضر مدرب محلي وحيد في هذا الدور هو البرازيلي دوريفال جونيور، المدير الفني لمنتخب "السامبا".

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2ميسي يقود الأرجنتين ضد الإكوادور في ربع نهائي كوبا أميركاlist 2 of 2شاهد..كولومبيا تفرض التعادل على البرازيل بكوبا أميركاend of list

والمثير هو أن سكالوني وبييلسا وباتيستا قادوا منتخباتهم للصعود إلى مرحلة خروج المغلوب عن جدارة، بعدما تصدرت منتخباتهم ترتيب مجموعاتها محققة العلامة الكاملة، بفوزها في جميع لقاءاتها بالدور الأول.

وكان لورينزو قريبا من السير على نهج أقرانه، بعدما قاد منتخب كولومبيا للفوز في أول جولتين بالمجموعة الرابعة، قبل أن يتعادل 1-1 مع المنتخب البرازيلي في الجولة الأخيرة، لكن تلك النتيجة لم تقف حائلا أمام تصدّر فريقه ترتيب المجموعة أيضا.

وربما يكون الدور قبل النهائي لكوبا 2024 تحت قيادة فنية أرجنتينية خالصة، في حال فوز الأرجنتين على الإكوادور في ربع النهائي، وكذلك فنزويلا على كندا، وأوروغواي على البرازيل، وكولومبيا على بنما.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

كولومبيا إلى نصف نهائي كوبا أميركا بعد إقصاء بنما بخماسية نظيفة

 

حقق منتخب كولومبيا فوزًا غاليًا على نظيره منتخب بنما، في دور ربع نهائي بطولة كوبا أمريكا 2024، والتي تشهد اهتمام كبير من قبل الجميع في كل مكان.

نتيجة مباراة كولومبيا وبنما في كوبا أمريكا

وفاز منتخب كولومبيا بنتيجة خمس أهداف مقابل لا شيء، خلال اللقاء الذي احتضنه ملعب جامعة فينيكس في مباراة شهدت عبور الفريق الكولومبي إلى نصف نهائي بطولة الكوبا.

نادر شوقي يكشف كواليس أزمة تصاريح السفر التي تسببت في تدهور الحالة الصحية لأحمد رفعت صبحي العمراوي حكمًا لمباراة المصري وبلدية المحلة أهداف مباراة كولومبيا وبنما

نجح جون كوردوبا، نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي كولومبيا في افتتاح اللقاء بإحراز أولى الأهداف في الدقيقة الثامنة من عمر المباراة.

وفي الدقيقة الخامسة عشر تمكن جيمس روديجيز، نجم كولومبيا من تعزيز النتيجة بإضافة ثاني الأهداف من خلال ركلة جزاء.

وأردف لويس دياز بالهدف الثالث في الدقيقة الواحدة والأربعون من عمر المباراة.

ووضع ريتشارد ريوس، نجم كولومبيا رابع أهداف منتخب بلاده في شباك بنما ببراعة في الدقيقة سبعون، وبمساعدة من دانيال مونوز.

واختتم ميخيل بورغا، نجم كولومبيا أهداف اللقاء بتسجيل الهدف الخامس في شباك منتخب بنما من خلال ركلة جزاء سكنت الشباك ببراعة.

مقالات مشابهة

  • كوبا أميركا 2024: كولومبيا تسحق بنما والأوروغواي تقصي البرازيل
  • كولومبيا إلى نصف نهائي كوبا أميركا بعد إقصاء بنما بخماسية نظيفة
  • ماذا قال ميسي بعد إهدار ركلة ترجيح لـ الأرجنتين ضد الإكوادور في كوبا أمريكا 2024؟
  • الأرجنتين تعبر الإكوادور بركلات الترجيح وتتأهل إلي نصف نهائي كوبا أمريكا
  • موعد مباراة الأرجنتين القادمة في نصف نهائي كوبا أمريكا 2024 والمنافس
  • مارتينيز ينقذ ميسي.. ويقود الأرجنتين لنصف نهائي كوبا أميركا
  • الأرجنتين تعبر الإكوادور بركلات الترجيح وتتأهل لنصف نهائي كوبا أمريكا 2024
  • الأرجنتين إلى نصف نهائي «كوبا أميركا» بـ «الترجيحية»
  • شاهد.. الأرجنتين تهزم الإكوادور وتبلغ نصف نهائي كوبا أميركا
  • موعد مباراة الأرجنتين في نصف نهائي كوبا أمريكا بعد الفوز على الإكوادور