عاقبت محكمة جنايات شبرا الخيمة، عاملين بالسجن المؤبد وغرامة مالية 200 ألف جنيه لاتهامهم بالاتجار في مخدر الهيروين وحيازة أسلحة نارية بالقناطر الخيرية.

جاء في أمر الإحالة أن المتهمين في يوم ١٤/ ٢ / ٢٠٢٤ بدائرة مركز شرطة القناطر الخيرية حازا جوهر مخدرا (هيروين) بقصد الاتجار في غير الأحوال المصرح بها قانونا.

أضاف أمر الإحالة ان المتهمين حازا واحرزا جوهر مخدرًا (ميثامفيتامين ) بقصد الاتجار في غير الأحوال المصرح بها قانونا، كما حازا واحرزا سلاحًا ناريًا غير مششخن ) فرد خرطوش ) بغير ترخيص.

وتابع أمر الإحالة ان المتهمين حازا واحرزا ذخائر (٣ طلقات ) مما تستعمل على السلاح الناري موضوع الإتهام السابق دون أن يكون مرخصًا له في حيازته أو إحرازه.

وأوضح أمر الإحالة ان المتهمين حازا واحرزا سلاحًا مسدس محدث صوت بغير ترخيص وبالمخالفة للشروط والإجراءات المقررة قانونًا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محكمة جنايات شبرا الخيمة جنايات شبرا الخيمة السجن المؤبد الاتجار في مخدر الهيروين حيازة أسلحة نارية القناطر الخيرية أمر الإحالة حازا واحرزا

إقرأ أيضاً:

بعد قليل.. الحكم على 43 متهما بخلية العجوزة من بينهم 9 محالين للمفتى

تنطق الدائرة الأولى إرهاب المنعقدة بمحكمة بدر اليوم برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، بحكمها علي 43 متهمًا، لاتهامهم بالانضمام لجماعة إرهابية فى القضية المعروفة بـ"خلية العجوزة"، ومن بينهم 9 محالين للمفتي.

وكانت قد أمرت نيابة أمن الدولة العليا، برئاسة المستشار خالد ضياء الدين المحامي العام الأول للنيابة، بإحالة 43 متهمًا بتولي وقيادة جماعة إرهابية إلى المحاكمة العاجلة، لمعاقبـة المتهمين وفقا لمواد الاتهام المبينة بقرار الإحالة.

وحدد قانون مكافحة الإرهاب فى المادة 12 عقوبة إنشاء أو إدارة جماعة إرهابية، ومتى تصل هذه الجريمة الإعدام، ونصت على يُعاقب بالإعدام أو السجن المؤبد كل من أنشأ أو أسس أو نظم أو إدار جماعة إرهابية.

ويُعاقب بالسجن المشدد كل من انضم إلى جماعة إرهابية أو شارك فيها بأي صورة مع علمه بأغراضها، وتكون العقوبة السجن المشدد الذي لا تقل مدته عن عشر سنوات إذا تلقى الجاني تدريبات عسكرية أو أمنية أو تقنية لدى الجماعة الإرهابية لتحقيق أغراضها، أو كان الجاني من أفراد القوات المسلحة أو الشرطة، كما يُعاقب بالسجن المؤبد كل من أكره شخصًا أو حمله على الانضمام إلى الجماعة الإرهابية.







مقالات مشابهة

  • تأجيل محاكمة متهم بالانضمام لجماعة إرهابية لجلسة 5 أكتوبر
  • بسبب خلافات بينهما.. المشدد لأب ونجله شرعا في قتل شخص بشبرا الخيمة
  • المؤبد و15 عاماً للمتهمين بقتل طالب بالشرقية
  • المؤبد و200 ألف جنيه لـ «عاملين» لاتهامهم بترويج المخدرات بشبرا الخيمة
  • السجن المؤبد و200 ألف جنيه لـ «سائق» لاتهامه بترويج مخدر الهيروين بالقناطر الخيرية
  • الإعدام شنقا لـ «موظف» لاتهامه بقتل زوجته بسلاح أبيض بقليوب
  • تأجيل محاكمة متهم بخلية بولاق لـ 20 أغسطس المقبل
  • الحكم على 43 متهما بخلية العجوزة من بينهم 9 محالين للمفتى بعد قليل
  • بعد قليل.. الحكم على 43 متهما بخلية العجوزة من بينهم 9 محالين للمفتى
  • حبس متهمين بترويج مخدر الهيروين بالسلام 4 أيام