تتجه وزارة التعليم في السعودية نحو تطوير شامل، لذا أعلنت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرّمة، عن إعادة التوزيع الجغرافي الجديد لمكاتب التعليم التابعة لها لتصبح 8 مكاتب تعليمية.

وعن أماكن المكاتب التعليمية  كشفت الإدارة العامة للتعليم، أنها تأتي كالآتي: (مكتب التعليم بالتنعيم- مكتب التعليم بالعوالي- مكتب التعليم بالشرائع- مكتب التعليم بالشوقية- مكتب التعليم بالمعابدة- مكتب التعليم بمحافظة الجموم- مكتب التعليم بمحافظة بحرة- مكتب التعليم بمحافظة الكامل).

"تفادي الأخطاء".. وزارة التعليم العالي تحذر طلاب الثانوية العامة من أمور هامة في تنسيق الجامعات 2023 عاجل - بشرى سارة لمستفيدي حساب المواطن 1445 بشأن التعديلات الجديدة للدعم الإضافي في السعودية

والجدير بالذكر  أن إعادة التوزيع الجغرافي حققت نجاح كبيرا، حيث تميزت بأكثر من 10 فوائد لعل أهمها: الاستثمار الأمثل للموارد البشرية والمادية (المباني والتجهيزات المدرسية) وزيادة الكفاءة التشغيلية، وسهولة توزيع المجموعات القائمة على مشاريع التشغيل والصيانة لمكاتب التعليم، وتحديث مسميات مكاتب التعليم بما يتناسب مع النطاق الجغرافي وحدود البلديات، وحدود تقديم الخدمة التعليمية، والتوزيع العادل لقطاعات النقل الداخلي وفق النطاقات الجغرافية المحدثة لمكاتب التعليم مما يلبي رغبات النقل بشكل أكبر. والموازنة في أعداد المدارس للبنين والبنات ومكاتب التعليم وفقًا للمعايير العددية التي تضمن جودة الخدمة التعليمية.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التعليم مكة السعودية مکتب التعلیم

إقرأ أيضاً:

اعتماد مواعيد امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي لصفوف النقل بالقاهرة

اعتمد الدكتور ابراهيم صابر محافظ القاهرة جدول إمتحانات الدور الثاني للعام الدراسي 2023/2024 حيث تجرى الامتحانات خلال الفترة من 22 يوليو حتى 3 أغسطس 2024.

وأشار أيمن موسي مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة إلى أن طلبة وطالبات النقل الثانوي الفني سيؤدون إلامتحانات في الفترة من الأحد ٢٢ يوليو حتى السبت ٣ أغسطس كما ستبدأ إمتحانات الصف الرابع و الخامس والسادس إلابتدائي وما يعادله في الفترة من الأحد ٢١ يوليو حتى السبت ٢٧ يوليو.

بينما ستكون إمتحانات النقل الإعدادي العام والرياضي وما يعادله والنقل الإعدادي المهني في الفترة من الأحد ٢١ يوليو حتى السبت ٢٧ يوليو، وإمتحانات الإعدادية العامة والرياضية والصم والمكفوفين، والإعدادية المهنية من الأحد ٢٨ يوليو حتى السبت ٣ اغسطس.

وأشار مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة إلى أن الامتحانات ستستمر حتى لو اعترضتها اجازة رسمية.

مقالات مشابهة

  • قف للمعلم.. بل قف من غش فليس منا
  • “كهرباء عدن” تعلن خروج محطة “الرئيس” عن الخدمة عقب نفاد الوقود
  • وزارة بنموسى تعلن عن هيكلة تنظيمية جديدة في التعليم وتتخلى عن القديمة بعد 22 سنة من اعتمادها   
  • ننشر أهداف قانون إعادة تنظيم الهيئة العامة للنقل النهري بعد موافقة النواب
  • «تعليم الجيزة» تعلن جداول امتحانات الدور الثاني لطلاب «الإعدادية والثانوية»
  • «تعليم الجيزة».. تعلن جداول امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي 2023-2024
  • السبت المقبل.. التعليم تعلن عن مواصفات امتحان مادة الكيمياء 2024
  • اعتماد مواعيد امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي لصفوف النقل بالقاهرة
  • مرده يعقد اجتماعاً برؤساء مكاتب مفوضية الانتخابات بالمنطقة الجنوبية
  • «أمهات مصر» تعلن مطالب أولياء الأمور من وزير التعليم الجديد