الأسبوع:
2024-06-29@23:01:11 GMT

«100 يوم صحة» تقدم 411 ألفا و226 خدمة طبية خلال 24 ساعة

تاريخ النشر: 7th, August 2023 GMT

«100 يوم صحة» تقدم 411 ألفا و226 خدمة طبية خلال 24 ساعة

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، تقديم 411 ألفا و226 خدمة، ضمن المبادرات الرئاسية وجميع التخصصات الطبية والعلاجية والوقائية وتنظيم الأسرة، من خلال حملة «100 يوم صحة» أمس الأحد 6 أغسطس، في جميع محافظات الجمهورية.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الخدمات التي قدمتها حملة «100 يوم صحة» تضمنت 13 ألفا و818 خدمة، ضمن مبادرة الرئيس لدعم صحة المرأة -في أول زيارة- فيما بلغت الزيارات العارضة والمتكررة 33 ألفا و271 خدمة.

وأضاف «عبد الغفار» أن حملة «100 صحة» قدمت خدمات مبادرة الرئيس للكشف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع لدى حديثي الولادة، لـ5 آلاف و338 أطفال، فيما قدمت 37 ألفًا و400 خدمة، ضمن مبادرة الرئيس للكشف المبكر وعلاج الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي.

وأشار «عبد الغفار» إلى أن الحملة قدمت 1972 خدمة، ضمن المبادرة الرئاسية لصحة الأم والجنين، و5 آلاف و687 خدمة لاستخراج شهادات مبادرة الرئيس لفحص المقبلين على الزواج، كما تم علاج 4 آلاف و506 مواطنين، ضمن مبادرة الرئيس لإنهاء قوائم الانتظار، وإصدار قرارات علاج على نفقة الدولة لـ12 ألفا و196 مواطنا.

وقال «عبد الغفار» إن حملة «100 يوم صحة» قدمت خدمات مبادرة الرئيس لفحص الأورام السرطانية (البروستاتا - القولون- الرئة - عنق الرحم) بملئ 16 ألفا و669 استمارة استبيان، مضيفا أن إجمالي المترددين على القوافل الطبية، بلغ 11 ألفا و569 مواطنا.

وتابع «عبد الغفار» أن عدد المنتفعات بخدمات عيادات تنظيم الأسرة، بلغ 83 ألفا و60 منتفعة، وبلغت الزيارات المنزلية للرائدات الريفيات 73 ألفا، و300 زيارة، كما بلغت معدلات تطعيم الأطفال بالتطعيمات الروتينية، 108 آلاف و771 طفلا.

واستطرد «عبد الغفار» أن حملة «100 يوم صحة» قدمت 3 آلاف و669 خدمة في مجال الصحة النفسية، شملت خدمات الطوارئ والعلاج النفسي، وعلاج الإدمان للبالغين والمراهقين، والتأهيل، والدعم النفسي، ومتابعة الشكاوى والرد على الاستفسارات.

وأضاف «عبد الغفار» أن حملة «100 يوم صحة» قدمت خدمات التوعية والتثقيف الصحي لنحو 51 ألف مواطن، من خلال فرق التواصل المجتمعي المنتشرة بالمناطق العامة والنوادي والمولات بالمحافظات، لرفع الوعي وتوجيه المواطنين إلى تلقي خدمات مبادرات الصحة العامة التي تقدمها الحملة، مع عقد الندوات التثقيفية والأنشطة التوعوية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الصحة وزارة الصحة خدمات طبية خدمات صحية 100 يوم صحة مبادرة الرئیس عبد الغفار یوم صحة

إقرأ أيضاً:

المناظرة بين بايدن وترامب.. "بي بي سي" تسلط الضوء على تقدم سن الرئيس الأمريكي.. و"سي إن إن": هناك فجوة كبيرة بين الرجلين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

سلطت وسائل الإعلام الأجنبية الضوء علي المناظرة بين الرئيس الأمريكي جو بايدن والرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب التي عقدت فجر الجمعة.

وقالت "بي بي سي" أن أداء بايدن كان غير متماسك خلال المناظرة، كما عززت المناظرة المخاوف بشأن سن الرئيس الأمريكي وقدرته على أداء مهام منصبه.

وقبل المناظرة، أعرب العديد من الأمريكيين عن مخاوفهم بشأن عمر بايدن وأهليته للمنصب، وكشفت المناظرة عن أنهم محقين، حيث لم يستطيع بايدن كسب ثقة الشعب الأمريكي بأدائه الهزيل خلال المناظرة.

وأشارت "بي بي سي" إلي أن إجابات الرئيس الأمريكي علي الأسئلة خلال المناظرة لم تكن واضحة وغير منطقية.

وفي منتصف المناظرة تقريبا، قالت حملة بايدن إن الرئيس الأمريكي كان يعاني من نزلة برد، في محاولة للتغطية علي أدائه خلال المناظرة. وقد يكون يعاني بالفعل من نزلة برد، لكن الأمر بدا أيضا وكأنه عذر.

ولفتت شبكة "سي إن إن" الأمريكية إلي أن بايدن أكبر بثلاث سنوات وسبعة أشهر من ترامب، لكن خلال المناظرة بدت الفجوة بين بايدن، البالغ من العمر 81 عاما، ومنافسه البالغ من العمر 78 عاما أكبر بكثير.

وقالت الشبكة أن الرئيس الأمريكي كان صوته منخفض للغاية، وكان غير قادر على التعبير عن خلافاته مع ترامب بوضوح. وفي مرحلة ما خلال المناظرة، بعد أن دافع بايدن عن سياسته بشأن الحدود الأمريكية، قال ترامب: "لا أعرف حقا ما قاله في نهاية تلك الجملة. لا أعتقد أنه يعرف ما قاله أيضا،" في إشارة إلي صوته المنخفض وعدم تركيزه.

وخلال المناظرة، كرر ترامب إنكاره بشأن خسارته الانتخابات الرئاسية الماضية. وقال إنه سيقبل نتائج انتخابات الرئاسة لعام 2024 إذا كانت "عادلة وقانونية"، لكنه كرر بعد ذلك أكاذيبه بشأن التزوير في انتخابات الرئاسة لعام 2020.

وأشارت الشبكة إلي أن المناظرة كانت المرة الأولى التي واجه فيها الرجلان بعضهما البعض منذ عام 2020، كما كانت هذه المرة الأولى في التاريخ التي يواجه فيها رئيس حالي، رئيس سابق في مناظرة. وخاض الرجلان جدالا حول عدد من القضايا، بما في ذلك ملف الإجهاض والهجرة والسياسة الخارجية والتضخم وغير ذلك.

واتخذت المناظرة منعطفا مريرا وشخصيا، حيث سلط بايدن الضوء على إدانات ترامب الجنائية. ورد ترامب أن نجل بايدن، هانتر، أدين مؤخرا أيضا جنائيا. ثم اتهم بايدن، ترامب بممارسة الجنس مع الممثلة الإباحية ستورمي دانيلز، بينما كانت زوجة ترامب حاملة.

ونفي ترامب ذلك، قائلا: "لم أمارس الجنس مع دانيلز."

كما سلطت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية الضوء علي رد فعل حلفاء بايدن، حيث قال أحدهم: "إنني أشاهدنا نخسر هذه الانتخابات ببطء."

وقالت الصحيفة أن أداء الرئيس الأمريكي أرسل قشعريرة من القلق لدي الديمقراطيين الذين يخشون أن تؤدي خسارة بايدن إلى خسارة مرشحين آخرين.

وقال أحد أعضاء مجلس النواب الديمقراطيين: "علي فريق بايدن إقناعه بالانسحاب من الانتخابات الرئاسية."

ووصفت شبكة "سكاي نيوز" البريطانية، أداء بايدن بـ"الكارثي"، لافتة إلي أن الرئيس الأمريكي يواجه دعوات من الديمقراطيين للانسحاب من الانتخابات الرئاسية.

وأوضحت وكالة أنباء "أسوشيتد برس" الأمريكية، أن ترامب لم يتراجع عن تعهداته بمحاكمة أعضاء الكونجرس الأمريكي، بالإضافة إلي بايدن.

مقالات مشابهة

  • بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس تقدم أمسية “نسمات أنطاكية”
  • تقرير صحي: مستشفيات مأرب قدمت أكثر من 6 ألف خدمة طبية خلال إجازة عيد الأضحى
  • إطلاق خدمة طوارئ طبية متنقلة لرعاية كبار السن وذوي الهمم بشمال سيناء
  • المناظرة بين بايدن وترامب.. "بي بي سي" تسلط الضوء على تقدم سن الرئيس الأمريكي.. و"سي إن إن": هناك فجوة كبيرة بين الرجلين
  • 44 مليون خدمة طبية وعلاجية.. إنجازات التأمين الصحي الشامل (فيديو)
  • 47 شهيدا خلال آخر 24 ساعة بغزة.. ونزوح كبير للسكان جراء القصف الإسرائيلي لحي الشجاعية
  • تحت رعاية الجامعة.. الكشف علي 991 مواطن بقافلة طبية بكفر الشيخ
  • ميناء دمياط يستقبل 63 ألف طن قمح خلال 24 ساعة
  • تقدم خدمات طبية لـ 1230 مواطنًا في الحامول بكفر الشيخ
  • «الرعاية الصحية»: تقديم 44 مليون خدمة طبية ضمن «التأمين الشامل» خلال 5 سنوات