عواصم "وكالات": شهد قطاع غزة اليوم معارك ضارية بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلية، في حين استهداف جيش الاحتلال مناطق متفرقة من القطاع المنكوب.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة اليوم أن حصيلة الشهداء ارتفعت إلى 38011. وقالت الوزارة في بيان إنها أحصت بين من وصلوا إلى المستشفيات "58 شهيدًا و179 إصابة خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة" حتى صباح اليوم.

وأشارت إلى أن إجمالي عدد المصابين "بلغ 87445 إصابة منذ السابع من أكتوبر".

من جهته، أعلن جيش الاحتلال إصابة 23 عسكريا في معارك غزة خلال الساعات الـ24 الماضية. كما نقلت هيئة البث الإسرائيلية عن 4 قادة لكتائب عسكرية تعمل في غزة قولهم إن هناك حالة إنهاك بين الجنود بسبب الخدمة المتواصلة منذ 9 أشهر.

واليوم أعلن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتانياهو إرسال وفد للتفاوض في شأن تبادل الأسرى.

وقال مكتب نتانياهو في بيان إنّ "رئيس الوزراء ابلغ الرئيس الأمريكي جو بايدن قراره إرسال وفد لمواصلة التفاوض بهدف الإفراج عن المحتجزين"، من دون أن يحدد المكان الذي ستتم فيه هذه المفاوضات.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية إن رئيس الموساد ديفيد برنيع سيترأس الوفد الإسرائيلي في محادثات صفقة تبادل الأسرى.

وفي الجبهة اللبنانية، أعلن حزب الله اليوم استهداف أكثر من عشرة مقار عسكرية اسرائيلية عبر الحدود "بأكثر من 200 صاروخ" و"بسرب من المسيرات الانقضاضية"، وذلك "في إطار الرد" على مقتل قيادي بارز في الحزب بغارة اسرائيلية الأربعاء في جنوب لبنان.

ويزيد هذا التصعيد الجديد في الهجمات الذي يأتي بعد مقتل القيادي البارز في حزب الله محمد ناصر، وهو القيادي البارز الثالث الذي يقتل منذ بدء التصعيد، من مخاوف توسّع النزاع بين حزب الله واسرائيل.

ودوّت على امتداد الحدود اللبنانية الإسرائيلية وصولا إلى الجولان صافرات الانذار بهجمات صاروخية وجوية بحسب الجيش الإسرائيلي.

وخلال تشييع محمد ناصر في الضاحية الجنوبية لبيروت اليوم، قال رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله هاشم صفي الدين إن "الجنوب هذا سيبقى يحرسه...الآلاف الآلاف من المجاهدين الأبطال...لا يتخيل العدو أنه بعد استهداف هؤلاء الأبطال سيكون الجنوب أمامه مستباحاً أبداً".

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يعلن استدعاء 4 ألوية احتياط إلى الجبهة الشمالية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الاحتلال استدعاء 4 ألوية احتياط للجبهة الشمالية ضد حزب الله، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

يُذكر أن المناطق الحدودية في جنوب لبنان تشهد تبادلًا لإطلاق النار بين جيش الاحتلال وحزب الله، منذ الثامن من أكتوبر الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الأمريكي يرفض التفاوض علناً بشأن ضرب إسرائيل المنشآت النفطية الإيرانية
  • الصحة اللبنانية: 1974 شهيدا بينهم 127 طفلا منذ بدء الغارات الإسرائيلية
  • الصحة اللبنانية: 46 شهيدا و85 جريحا جراء الضربات الإسرائيلية على لبنان خلال 24 ساعة
  • حزب الله ينفذ 27 عملية لصد التقدم الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية
  • كمائن مرعبة لحزب الله تجبر الاحتلال على الاعتراف بعدد كبير من القتلى والجرحى في صفوف قواته وتنشر صور عدد منهم لأول مرة في تاريخها (تفاصيل)
  • الجبهة الداخلية الإسرائيلية: تفعيل صفارات الإنذار في متولا والجليل الأعلى إثر تهديدات أمنية
  • الأبعاد الإستراتيجية للتطورات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية
  • حزب الله يقصف قاعدة عميعاد الإسرائيلية ويحقق إصابة مباشرة
  • حزب الله يستهدف ثكنة زرعيت الإسرائيلية ويحقق إصابة مباشرة
  • الاحتلال يعلن استدعاء 4 ألوية احتياط إلى الجبهة الشمالية