فى أول يوم عمل لها بعد أداء القسم أمام رئيس الجمهورية، أكدت المهندسة منى رضا البطراوي، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، أنها ستعمل على تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية للمحافظين والنواب بشأن اتخاذ كافة الإجراءات للعمل على تحسين مستوى معيشة المواطنين، والعناية بمحدودي الدخل والفئات الأولى بالرعاية، وضرورة التواصل مع المواطنين وحل مشاكلهم.

تطوير العلاقات مع المجتمع المدنى

وأشارت في بيان، إلى أهمية تطوير العلاقات مع المجتمع المدني لمشاركة الأجهزة التنفيذية فى تنفيذ الخطط التنموية، ومكافحة الفساد أينما وجد ، والعمل على استكمال كافة المشروعات التى تنفذها الدولة خلال المدى الزمني المحدد لها.

ووجهت نائب محافظ القاهرة الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء على منحها هذه الثقة الغالية، كما تقدمت بأسمى آيات الشكر والتقدير والتهنئة إلى الدكتور إبراهيم صابر لتوليه منصب محافظ القاهرة .

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ القاهرة المجتمع المدني مكافحة الفساد محافظ القاهرة

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة: تحسين مستوى معيشة المواطن على رأس أولويات المرحلة المقبلة

كشف الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، عن أبرز ملامح خارطة العمل على مستوى المحافظة خلال الفترة المقبلة، مؤكدا أن على رأس الأولويات تحسين مستوى معيشة المواطن والارتقاء بالخدمات المقدمة والتفاعل السريع، بجانب زيادة المساحات الخضراء والتشجير وتحسين البيئة، والعمل على تطوير القاهرة التاريخية، فضلا عن تفعيل المشاركة المجتمعية.

استكمال أعمال تطوير القاهرة التاريخية

أشار محافظ القاهرة إلى استكمال أعمال تطوير القاهرة التاريخية والتراثية واستعادة المظهر الحضاري للمواقع التي تحوي عبق التاريخ بالأحياء.

دعم المشروعات الصغيرة وتشجيع الاستثمار

أوضح أنه سيجري العمل على دعم المشروعات الصغيرة وتشجيع الاستثمار والصناعة وتوفير فرص العمل.

أشار إلى أن ملف التشجير والبيئة يحظى بعناية كبيرة ويجري العمل على تحسين البيئة والحد من التلوث، ودعم مبادرة «100 مليون شجرة»، موضحا أنه سيجري افتتاح 5 حدائق خلال الأسبوع الجاري لتكون متنفسا للمواطنين، مع استعادة المظهر الحضاري والجمالي لشوارع وميادين العاصمة من خلال رفع كفاءة أعمال النظافة والتجميل.

أوضح أن المشاركة المجتمعية سيكون لها دور كبير في الفترة المقبلة، من خلال إتاحة الفرصة للمجتمع المدني والجمعيات ورجال الأعمال للمساهمة في أعمال التطوير التي تشهدها المحافظة.

مقالات مشابهة

  • المملكة وأذربيجان تبحثان تطوير العلاقات في المجالات كافة
  • وزيرة التنمية المحلية: توجيهات رئاسية بتلبية مطالب المواطنين والتحرك السريع لحل مشكلاتهم
  • رئيس جامعة المنوفية يهنئ المحافظ بتجديد الثقة
  • محافظ كفرالشيخ يستقبل رئيس الجامعة.. واتفاق لتعزيز التعاون في شتى المجالات
  • نائب محافظ قنا يتابع سير العمل بملف التصالح بنجع حمادي
  • خلال اجتماع موسع.. نائب محافظ قنا يتابع سير العمل بملف التصالح بنجع حمادى
  • محافظ القاهرة: تحسين مستوى معيشة المواطن على رأس أولويات المرحلة المقبلة
  • محافظ القاهرة: «30 يونيو» سبب تنفيذ أكبر حركة بناء وتنمية في الدولة
  • محافظ الشرقية يهنئ المواطنين والجهاز التنفيذي والنواب بالعام الهجري الجديد
  • وزير المالية: نستهدف خلق مساحات مالية أكبر للتخفيف عن المواطنين خلال المرحلة المقبلة