علقت وكالة بلومبرج الأمريكية علي تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفي مدبولى ، مشيرة إلى أن التشكيل الجديد يعد جزءا من مسار الإصلاح الشامل، حيث تضمنت الحكومة وزراء من الخبراء خاصة في مجال الاقتصاد.

وقالت بلومبرج في تقرير لها الخميس: "بالتزامن مع أول يوم عمل للحكومة إنه تم تعيين خبير اقتصادى سابق فى البنك الدولى وصديق للمستثمرين وزيرا للمالية، إلى جانب مصرفيين سابقين ومسئولين تنفيذيين فى الشركاء فى مناصب بارزة بالحكومة الجديدة مع سعى البلاد للخروج من الأزمة الاقتصادية".

السندات الحكومية الدولارية

وأشارت الوكالة إلى أن السندات الحكومية الدولارية سجلت ارتفاعا بعد هذه الأخبار، لتحقق بعض أكبر المكاسب فى الأسواق الناشئة يوم الأربعاء، في سوق العقود الآجلة غير القابلة للتسليم - المستخدمة للتحوط ضد انخفاض العملات - زادت قيمة عقد الجنيه لأجل 12 شهراً بأكبر قدر منذ أواخر أبريل.

وأشارت الوكالة إلى تولى أدى أحمد كوجوك منصب وزير المالية خلفاً لمحمد معيط، الذي شغل هذا المنصب منذ عام 2018. حيث كان كوجوك يشغل سابقاً منصب نائب وزير المالية.

وعين كريم بدوي، وزيرا للبترول خلفا لطارق الملا، ولفتت بلومبرج إن مسئولياته تتضمن دوره محاولة تعزيز إنتاج مصر من النفط والغاز الطبيعي، لزيادة الصادرات إلى أوروبا، والمساعدة في إنهاء انقطاع التيار الكهربائي.

وقالت بلومبرج إن الحكومة الجديدة، التي يترأسها رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، هي جزء من إصلاح شامل تلبية للمطالبات المتزايدة لإدارة اقتصادية جديدة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بلومبرج حكومة مدبولى الجديدة وكالة بلومبرج بلومبرج الأمريكية تشكيل الحكومة الجديدة اصلاح بوابة الوفد مصطفى مدبولي الحكومة الجديدة الإصلاح الشامل

إقرأ أيضاً:

عاجل| الحكومة تحضر بكامل هيئتها أمام البرلمان غدا الإثنين

صرح مصدر حكومي مطلع، أن الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي تحضر بكامل هيئتها أمام البرلمان غدا لإلقاء بيانها على الجلسة العامة للمجلس، وذلك حسبما ذكرت فضائية إكسترا نيوز في نبأ عاجل.

وأوضح المصدر الحكومي، أن مدبولي سيلقي بيان الحكومة ويسلم رئيس مجلس النواب برنامج الحكومة الجديدة، والبرلمان سيدرس البرنامج خلال 10 أيام وفقا للدستور لمنح الثقة للحكومة الجديدة.

حزب المؤتمر: تعيين محمود فوزي وزيرا للشئون النيابية مكسب كبير هتوصل لـ 40 درجة.. الأرصاد تكشف موعد الموجة الحارة الجديدة تحديات الحكومة الجديدة

كشف الدكتور عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار، عن أولويات الحكومة الجديدة بعد أدائها اليمين الدستوري أمام الرئيس السيسي الأسبوع الماضي.

وقال "خليل" خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم السبت، إن الحكومة الجديدة تعمل على تحقيق مجموعة من الأهداف التي كلف الرئيس السيسي الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بها، وعلى رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، ووضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خاصة في مجالات الصحة والتعليم.

مقالات مشابهة

  • خطوات الحصول على الثقة.. حكومة مدبولي تحت اختبار مجلس النواب غدا الإثنين
  • رئيس الحكومة يلتقي وزير الاستثمار والتجارة الخارجية
  • مصدر حكومي: مدبولي سيلقى بيان الحكومة ويسلم برنامج الحكومة غدًا
  • مصدر حكومي: مدبولي سوف يسلم رئيس مجلس النواب برنامج الحكومة الجديدة
  • حضور كامل العدد.. مصدر حكومي: مدبولي يُلقي بيان الحكومة أمام البرلمان غدا
  • عاجل| الحكومة تحضر بكامل هيئتها أمام البرلمان غدا الإثنين
  • مصدر: حكومة مدبولي بكامل هيئتها أمام البرلمان غدا لإلقاء بيانها على المجلس
  • مجلس أمناء الحوار الوطني يشكر مدبولي لاختياره اثنين من أعضائه وزراء في الحكومة الجديدة
  • حكومة مدبولي تحت قبة النواب للحصول على ثقة البرلمان.. الإثنين
  • وزير المالية المصري الجديد يحقق أول مكاسب دولارية لمصر