أكد الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير النقل والصناعة، أنّ وزارة النقل ستعمل على إنشاء الخط الرابع للقطار الكهربائي السريع من بورسعيد لأبوقير بالإسكندرية، بمشاركة القطاع الخاص، موضحًا أنه يأتي في إطار جهود الدولة للتوسع في وسائل النقل الجماعي الأخضر الصديق للبيئة، وتحقيق التنمية في مختلف ربوع المحافظات.

تحقيق التنمية في مختلف ربوع المحافظات

وقال «الوزير» في لقاء مع عدد من الصحفيين المتخصصين في ملف النقل، إنّ الخط يمتد على طول الساحل الشمالي الشرقي من غرب مدينة بورسعيد، ربطًا مع ميناء بورسعيد على مدخل قناة السويس، وخط السكة الحديد القائم بين بورسعيد والإسماعيلية، ويصل إلى مدينة دمياط حتى بمدينة المنصورة الجديدة.

مترو الإسكندرية «أبوقير - محطة مصر»

وأضاف نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية، أنّ الخط يمر بمدينة رشيد الجديدة وأبوقير حتى يحقق تبادل الخدمة مع مترو الإسكندرية «أبوقير - محطة مصر»، مؤكدًا: «المشروع كدا سيمر ببورسعيد والدقهلية ودمياط وكفر الشيخ والبحيرة والإسكندرية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كامل الوزير وزير النقل وزير الصناعة نائب رئيس الوزراء

إقرأ أيضاً:

أحمد موسى يكشف عن أول قرارات الفريق كامل الوزير بشأن النهوض بالصناعة

كشف الإعلامي أحمد موسى، تفاصيل الجولة التفقدية التي قام بها الفريق كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير النقل والصناعة لهيئة التنمية الصناعية.

أحمد موسى يكشف تفاصيل شراكة الحكومة مع القطاع الخاص في الساحل الشمالي (فيديو) "نجح في دحر الإرهاب".. أحمد موسى يُشيد باستمرار وزير الداخلية بالحكومة الجديدة (فيديو)

وقال "موسى" خلال تقديم برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم السبت، "أول إجراء قام به وزير الصناعة هو إلغاء الإجازة يوم السبت وجعل أيام العمل من السبت للخميس وقد تمتد ليوم الجمعة في حالة الحاجة".

مرحلة جديدة للنهوض بالصناعة 

وأضاف " الفريق كامل الوزير حريص على ترشيد الواردات وتعظيم الصادرات وتوظيف العمالة وتأهيل القوى البشرية وهو يبدأ مرحلة جديدة للنهوض بالصناعة، والقضاء على البيروقراطية في الهيئة وهو بيحب يسمع للناس ويطمئن عليها وأي مستثمر لديه مشكلة يبعتله هو من الوزراء الذي يرد دائمًا على هاتفه".

وتابع "الرئيس السيسي وجه بتوطين الصناعة باعتبار هذا القطاع هو قاطرة الصناعة للتنمية المستدامة، وسيكون هناك خطة لإعادة تشغيل المصانع المتعثرة".

 

مقالات مشابهة

  • لمدة 5 ساعات.. اتحاد الصناعات يكشف تفاصيل الاجتماع مع الفريق كامل الوزير
  • رئيس جمعية رجال الأعمال: عشرات الصناعات تحتاج "إدارجي" وليس مهندسين
  • رئيس غرفة الصناعات الغذائية يكشف ما قاله الفريق كامل الوزير في اجتماع مع كافة الهيئات
  • مدينة الـ20 دقيقة.. خطة دبي لإنهاء الاختناقات المرورية
  • مدينة الـ 20 دقيقة.. خطة دبي لإنهاء الاختناقات المرورية
  • للنهوض بالصناعة.. أحمد موسى يكشف تفاصيل القرار الأول للفريق كامل الوزير
  • أحمد موسى يكشف عن أول قرارات الفريق كامل الوزير بشأن النهوض بالصناعة
  • خطة محكمة لنائب رئيس الوزراء.. كيف يقود الفريق كامل الوزير قطاعي النقل والصناعة؟
  • «صناعة الشيوخ» تثمن رؤية الحكومة الجديدة لتشغيل المصانع المتعثرة
  • 11 مصابا بسبب سلم كهربائي.. وفيديو يرصد ما حدث