قال الإعلامي الدكتور محمد الباز، إن التغيير الحكومي في تشكيل ودمج عدة وزارات، يتميز بالجرأة الشديدة، لافتًا إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، تحدث خلال المؤتمر الصحفي اليوم عقب الاجتماع عن أعمال نائبي رئيس مجلس الوزارء واختصاص كل منهم، فضلا عن العمل من خلال مجموعات وزارية وليس كما سبق.

كامل الوزير كفاءة إدارية وتنفيذية نادرة

وأضاف «الباز» خلال تقديم برنامج «الحياة اليوم» المُذاع على قناة «الحياة»، أن الدكتور مصطفى مدبولي تحدث عن السؤال الذي طُرح لماذا يكون على سبيل المثال الفريق كامل الوزير مسئولا عن وزارتين بجانب كونه نائبا لرئيس الوزراء، ونجد أن مدبولي أكد أن الفريق الوزير هو كفاءة إدارية وتنفيذية نادرة.

وواصل الباز: «في رأيي الشخصي أتمنى أن يكون هناك 15 من الوزراء يعملون بنفس التكنيك الذي يعمل به كامل الوزير ونفس الأداء، وهو الوزير الذي يثور على البيروقراطية ودولاب العمل التقليدي وثقافة الموظفين الذين يعطلون العمل».

أسباب تعطل الاستثمار

واستكمل: «من أكبر الأسباب التي تعطل الاستثمار هي ترسانة الإجراءات المعطلة والمقيدة والموظفين الذين يتعاملون بهذه القوانين والقرارات واللوائح»، موضحًا أن الطفرة التي حدثت في وزارة النقل ورأها المواطنون في طرق وأشكال مختلفة لأنه أصبح هناك وزير أداؤه يقفز على كل المشاكل البيروقراطية والأداء الحكومي ويرى الحلول».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحكومة الجديدة الاستثمار

إقرأ أيضاً:

أحمد موسى يكشف عن أول قرارات الفريق كامل الوزير بشأن النهوض بالصناعة

كشف الإعلامي أحمد موسى، تفاصيل الجولة التفقدية التي قام بها الفريق كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير النقل والصناعة لهيئة التنمية الصناعية.

أحمد موسى يكشف تفاصيل شراكة الحكومة مع القطاع الخاص في الساحل الشمالي (فيديو) "نجح في دحر الإرهاب".. أحمد موسى يُشيد باستمرار وزير الداخلية بالحكومة الجديدة (فيديو)

وقال "موسى" خلال تقديم برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم السبت، "أول إجراء قام به وزير الصناعة هو إلغاء الإجازة يوم السبت وجعل أيام العمل من السبت للخميس وقد تمتد ليوم الجمعة في حالة الحاجة".

مرحلة جديدة للنهوض بالصناعة 

وأضاف " الفريق كامل الوزير حريص على ترشيد الواردات وتعظيم الصادرات وتوظيف العمالة وتأهيل القوى البشرية وهو يبدأ مرحلة جديدة للنهوض بالصناعة، والقضاء على البيروقراطية في الهيئة وهو بيحب يسمع للناس ويطمئن عليها وأي مستثمر لديه مشكلة يبعتله هو من الوزراء الذي يرد دائمًا على هاتفه".

وتابع "الرئيس السيسي وجه بتوطين الصناعة باعتبار هذا القطاع هو قاطرة الصناعة للتنمية المستدامة، وسيكون هناك خطة لإعادة تشغيل المصانع المتعثرة".

 

مقالات مشابهة

  • العبرة من الانتخابات البرلمانية في بريطانيا
  • رئيس «الصناعات الغذائية» عن اجتماعه مع نائب رئيس الوزراء: قال لنا أنا جاي أخدمكم
  • غرفة الصناعات الكيماوية: قطاع الصناعة سيشهد طفرة الفترة المقبلة
  • للنهوض بالصناعة.. أحمد موسى يكشف تفاصيل القرار الأول للفريق كامل الوزير
  • أحمد موسى يكشف عن أول قرارات الفريق كامل الوزير بشأن النهوض بالصناعة
  • قرار مهم من المهندس كامل الوزير بشأن مواعيد العمل بهيئة التنمية الصناعية
  • خطة محكمة لنائب رئيس الوزراء.. كيف يقود الفريق كامل الوزير قطاعي النقل والصناعة؟
  • زيادة يوم عمل أسبوعيًا.. أول قرار من كامل الوزير يخص الصناعة - 15 صورة
  • كامل الوزير: خطة شاملة للنهوض بالصناعة المصرية خلال الفترة القادمة
  • كامل الوزير يزور المقر الرئيسي للهيئة العامة للتنمية الصناعية