ارتفاع قيمة الجنيه المصرى .. أكد بنك أوف أمريكا ، فى بيان صادر عنه ، أن سعر صرف الجنيه المصري حالياً يقترب بشكل كبير من قيمته العادلة.

قيمة الجنيه 

وتوقع خبراء بنك اوف امريكا ارتفاع قيمة الجنيه المصري في المدى القريب في ظل تمويل التدفقات النقدية من الإمارات للعجز المتوقع في ميزان المدفوعات.

إقرأ أيضًا .

. رسميًا زيادة المعاشات 12 % أول أغسطس القادم

 

زيادة جديدة في مرتبات شهر يوليو 2024ارتفاع قيمة الجنيه المصري

 

وقال البنك إن الشريحة الثانية من قرض صندوق النقد إضافة للتدفقات من الإمارات يمكنها تغطية فجوة التمويل الخارجي للبلاد خلال فترة تمتد من عام إلى عامين، والمتوقع أن تبلغ ما بين 5 إلى 10 مليارات دولار.

 

اتباع سياسة تشديد نقدي

يتوقع "بنك أوف أميركا" استمرار البنك المركزي المصري في اتباع سياسة تشديد نقدي، مع الإبقاء على أسعار الفائدة ثابتة في الأجل القريب تفادياً للآثار المالية لرفعها

 

يرجح بنك أوف أميركا أن تصبح أسعار الفائدة الحقيقية (سعر الفائدة بعد خصم التضخم) إيجابية بحلول الربع الرابع من العام الجاري

لمزيد من الأخبار إضغط هنا 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجنيه قيمة الجنيه الجنيه امام العملات عملة الجنيه صرافة بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

استقرار سعر الدولار مقابل الجنيه المصري بعد ارتفاع الاحتياطي النقدي الأجنبي

الدولار.. اختتم الدولار، تعاملاته أمام الجنيه اليوم الأحد، على استقرار في معظم البنوك المحلية قرب نطاق 48 جنيها.

وسجل الدولار أعلى سعر أمام الجنيه في مصرف أبوظبي الإسلامي عند 48 جنيه للشراء و48.10 جنيه للبيع، وفي بنك إتش إس بي سي حوالي 47.97 و48.07 جنيه.

وفي البنك العربي الأفريقي الدولي توقف الدولار بنهاية التعاملات عند 47.95 جنيه للشراء و48.05 جنيه للبيع، وفي بنك الكويت الوطني بلغ سعر الدولار الأمريكي 47.93 جنيه للشراء و48.03 جنيه للبيع.

وفي الوقت ذاته، استقر الدولار في بنكي الأهلي ومصر بنهاية التعاملات بين 47.90 جنيه للشراء و48 جنيها للبيع.

وجاء أقل سعر لـ الدولار مقابل الجنيه في البنك المركزي المصري بين 47.89 جنيه للشراء و48.026 جنيه للبيع.

صافي الاحتياطي النقدي الأجنبي في مصر يزيد 11.164 مليار دولار

أظهرت بيانات من البنك المركزي المصري اليوم، ارتفع صافي الاحتياطي النقدي الأجنبي في مصر بنسبة 31.7% وبقيمة 11.164 مليار دولار خلال الستة أشهر الأولي من العام الجاري.

وسجل رصيد الاحتياطي النقدي الأجنبي بـ البنك المركزي المصري نحو 46.384 مليار دولار بنهاية شهر يونيو الماضي من 35.22 مليار دولار بنهاية ديسمبر 2023.

الذهب - البنك المركزي - احتياطي النقد الاجنبيالذهب في الاحتياطي النقدي الأجنبي

وذكرت بيانات المركزي المصري أن أرصدة الذهب المدرج بالاحتياطي النقدي بلغت 9.485 مليار دولار بنهاية الشهر الماضي مرتفعا بنسبة 12.38% بما قيمته 1.045 مليار دولار مقابل رصيد قيمته 8.44 مليار دولار بنهاية ديسمبر 2023.

العملات في الاحتياطي النقدي الأجنبي

وفي ذات الحين ارتفعت أرصدة العملات الأجنبية المكونة لهيكل الاحتياطي لدي المركزي المصري في النصف الأول من العام الجاري بنسبة 37.93% بما قيمته 10.144 مليار دولار، ليسجل 36.889 مليار دولار بنهاية يونيو 2024، مقابل 26.745 مليار دولار بنهاية ديسمبر 2023.

وذكر البنك المركزي المصري في بيان أصدره الشهر الماضي بمناسبة ارتفاع رصيد صافي الاحتياطيات الدولي لأعلى قيمة منذ تاريخ تسجيلة، أن الاحتياطي النقدي الأجنبي لمصر يكفي لسد الطلب على الواردات مدة 8 أشهر.

العملاتتوقعات بزيادة الاحتياطي النقدي الأجنبي في مصر

ويتوقع بنك الاستثمار الأمريكي مورجان ستانلي أن يزيد احتياطي النقد الأجنبي في مصر لـ 58.3 مليار دولار قبل نهاية العام المالي الجاري 2023 - 2024 مواصلاً النمو حتى 67.4 مليار دولار بنهاية شهر يونيو من العام 2026، كذلك تميل الحسابات الصادرة عن وكالة فيتش للتصنيف الائتماني إلى استمرار النمو في الاحتياطي ليسجل 49.7 مليار دولار بنهاية شهر يونيو الجاري.

فيما تتوقع وكالة ستاندرد آند بورز للتصنيف الائتماني أن يزيد صافي الاحتياطيات الدولية بالمركزي المصري بنهاية يونيو الجاري لـ58 مليار دولار، ويرجح بنك الاستثمار الأمريكي «جي بي مورجان» أن يرتفع احتياطي النقد الأجنبي في مصر بنسبة 16.2% خلال العام المالي القادم 2024-2025، والذي يبدأ مطلع شهر يوليو المقبل.

صندوق النقد الدولي

تترقب مصر هذا الأسبوع نتائج اجتماع المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي والذي من المقرر أن يطلع على المراجعة الثالثة وفي حال الموافقة سيتيح صرف شريحة بقيمة 820 مليون دولار في إطار اتفقا التمويل الممدد بقيمة 8 مليارات دولار.

اقرأ أيضاًسعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الأحد 7 يوليو 2024 في منتصف التعاملات

قبل اجتماع صندوق النقد الدولي.. كيف يتحرك الدولار مقابل الجنيه المصري؟

الدولار والريال والجنيه السوداني بكام؟.. أسعار العملات اليوم الأحد 7 يوليو 2024

مقالات مشابهة

  • «الأهلى المصرى» يقتنص 25 جائزة دولية
  • استقرار سعر الدولار مقابل الجنيه المصري بعد ارتفاع الاحتياطي النقدي الأجنبي
  • ارتفاع معدل البطالة في الولايات المتحدة «يُحمس» الفيدرالي لخفض الفائدة
  • لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري تبحث أسعار الفائدة الجديدة.. 18 يوليو المقبل
  • ارتفاع معدل البطالة إلى 6.4% في كندا يدفع باتجاه خفض أسعار الفائدة في يوليو
  • موعد اجتماع البنك المركزي المصري لتحديد أسعار الفائدة في يوليو 2024
  • توقعات أسعار الذهب في مصر: تحليل شامل للفترة القادمة
  • ارتفاع سعر الذهب اليوم السبت،، وهذه قيمة المصنعية في مصر
  • ارتفاع جديد بأسعار الذهب في مصر وعيار 24 يسجل 3640 جنيها
  • وزير المالية المصري الجديد يحقق أول مكاسب دولارية لمصر