كشف الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، عن كيفية الاستعداد لاستقبال للعام الهجري الجديد، قائلا: "أن تترك لله أعلى ممن تفعل لله أمر مهم، فمن الترك لله مثلا هو أن تتخلى عن التدخين بمناسبة الهجرة".

في ذكرى 30 يونيو| خالد الجندي: "ربنا يديم علينا نعمة رئيسنا السيسي وحكومتنا" خالد الجندي من جبل عرفات: "أجواء خير وبركة وتجلي وإخلاص لله" (فيديو) ترك الغيبة والنميمة 

وتابع عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع عبر قناة dmc، اليوم الخميس: "يجب أن نترك الغيبة والنميمة، بالتالي المهاجر هو من هجر ما نهى الله عنه، ولذلك أي واحد يترك ما اعتاد من منكر لله، فهو من المحتفلين بهجرة رسول الله صلى الله عليه وسلم".

وأكمل "هاجرت يا خير خلق الله قاطبــةً.. من مكــة بعد ما زاد الأذى فيها.. هاجرت لما رأيت الناس في ظلـم..  وكنت بــدرًا مـــنيرًا في دياجيهـا..  هاجرت لما رأيت الجهل منتشـرًا..  والشــر والكفـــر قد عمّ بواديهـا..  هاجرت لله تطوي البيد مصطحبًا..  خلًا وفـــيـًا.. كريم النفس هاديها..  هــــو الإمـــام أبو بكـــر وقصّتــه..  ربّ السماوات في القرآن يرويها..  يقول في الغار لا تحزن لصاحبه..  فحســبنا الله: ما أسمـى معــانيهـا".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: خالد الجندى العام الهجري الجديد المجلس الأعلى للشئون الإسلامية الغيبة والنميمة خالد الجندی

إقرأ أيضاً:

من رحاب المسجد الأحمدي.. محافظ الغربية يشهد الاحتفال بحلول العام الهجري الجديد 1446

شهد اللواء أشرف محمد إبراهيم الجندي، من رحاب المسجد الأحمدي بطنطا، الاحتفال بحلول رأس السنة الهجرية 1446هجرية، والذي نظمته مديرية الأوقاف عقب صلاة المغرب، بحضور الدكتور محمود عيسى نائب المحافظ، المهندس علي عبد الستار السكرتير العام المساعد، العميد أسامة هنداوي وكيل المخابرات الحربية، العميد هاني عامر المستشار العسكري، اللواء محمد عناني رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب المحافظ، أعضاء مجلسي النواب والشيوخ و لفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية بالمحافظة.

وفور وصوله المسجد الأحمدي حرص اللواء أشرف الجندي، على مصافحة الحاضرين من ائمة الاوقاف و مديري المديريات الخدمية والحديث مع المواطنين وذلك في اول لقاء معهم في أول أيام استلامه مهام عمله بالمحافظة بعد أدائه اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وعقب أداء المحافظ والحاضرين لصلاة المغرب، بدءا الاحتفال بآيات من القرآن الكريم تلاها الشيخ محمد أحمد البسيوني، أعقبها كلمة لوكيل وزارة الأوقاف الشيخ خالد خضر أكد خلالها على أن الهجرة النبوية الشريفة كانت حدثا محوريا في حياة المصطفى صلى الله عليه وسلم، حيث خرج النبي من بلده التي كانت أحب البلاد إليه، ليستكمل رسالته في المدينة، فقد كانت الهجرة تغييرا في الموقع وليس في الموقف، مشيرا إلى أن هجرته كانت نصرا مبينا للإسلام والمسلمين، ويجب علينا في هذه الليلة المباركة أن نستفيد من الدروس المكتسبة من هجرة الرسول -صلى الله عليه وسلم والتي من أهمها العفو عند المقدرة، فعندما عاد الرسول إلى مكة قال جملته الشهيرة من دخل داره فهو آمن، واختتم الاحتفال بالابتهالات الدينية التي قدمها الشيخ محمد عبد الحميد جاد.

وقدم المحافظ التهنئة لأهالي الغربية بمناسبة بدء العام الهجري الجديد، داعياً المولى- عز وجل- أن يعيد هذه المناسبة الغالية على مصرنا العزيزة بالخير واليمن والبركات وتحقيق المزيد من الإنجازات، تحت القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي.

مقالات مشابهة

  • بالأعلام والوشاح الأخضر.. مسيرة صوفية من مسجد الحسين احتفالاً بالعام الهجري الجديد|فيديو
  • رئيس جامعة أسيوط يهنئ الرئيس والشعب المصري والأمة الإسلامية بالعام الهجري الجديد
  • وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان يهنئان الرئيس المشاط بحلول العام الهجري الجديد
  • اليوم.. موكب للطرق الصوفية واحتفالية بمسجد سيدنا الحسين بمناسبة العام الهجري
  • من رحاب المسجد الأحمدي.. محافظ الغربية يشهد الاحتفال بحلول العام الهجري الجديد 1446
  • محمد بن زايد: أهنئ شعب الإمارات والشعوب الإسلامية بالعام الهجري الجديد
  • انطلاق أولى حلقات الصالون الثقافي الصيفي بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية
  • رئيس المجلس الأعلى للإعلام يهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجرى الجديد
  • رئيس “الأعلى للإعلام” يهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد
  • الأعمال المستحبة في بداية السنة الهجرية لتجديد الإيمان والرجوع إلى الله «فيديو»