تحدث الدكتور فرج عبد الله، الخبير الاقتصادي، عن أهم آليات الحكومة الجديدة في جذب الاستثمارات وتشجيع دور القطاع الخاص.

أحمد عبدالعال يكتب: الحكومة الجديدة.. والاختبار الحقيقي مدبولي: الأسواق استقبلت تشكيل الحكومة بشكل إيجابي.. سعر السندات ارتفع بشكل غير مسبوق وزارة الاستثمار 

وأضاف "عبد الله" خلال مداخلة هاتفية على فضائية "إكسترا نيوز" مساء اليوم الخميس، "وزارة الاستثمار عليها آمال كبيرة، ومن المتوقع أن تبذل جهودا كبيرة".

وتابع "ففي عام 2024 حققنا طفرات كبيرة لم تحدث على مستوى تدفق الاستثمار الأجنبي، ومن المتوقع أن تزداد هذه الاستثمارات أضعافا".

حدوث عمليات هيكلة 

وأشار إلى أنه يتوقع مقترحات حكومية وتعديل بعض المواد في قانون الاستثمار، وإجراءات ذات صلة بالتجارة الدولية وتسهيل مدخلات عناصر الإنتاج لتحقيق الفائدة لقطاع الصناعة ومتطلبات الإنتاج، ما يؤثر على المستثمرين المتوقع دخولهم القطاعات المستهدفة.

وأكد أنه يجب حدوث عمليات هيكلة في وزارة التجارة والصناعة في الجزء المتعلق بالتجارة الخارجية، بحيث يحدث نوع من التوأمة بين المتحصلات ذات الصلة بالاستثمار من جهة والمشروعات ذات الصلة بالوفاء بالتزاماتنا تجاه التجارة الخارجية. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة التجارة والصناعة وزارة الاستثمار المستثمرين الاستثمار الأجنبي القطاع الخاص قانون الاستثمار وزارة التجارة الاستثمار استثمارات جذب الاستثمار جذب الاستثمارات الحكومة الجديدة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الأسبق: حرب غزة ضربت مصداقية القانون الدولي

قال السفير نبيل فهمي، وزير الخارجية الأسبق أن ما يحدث في غزة إجرام من الجانب الإسرائيلي، مؤكدا أن إسرائيل تعرضت لخسائر بعد أحداث 7 أكتوبر.

وأضاف فهمي خلال لقائه مع الإعلامية إيمان أبوطالب في برنامجها "بالخط العريض" المذاع على فضائية "الحياة"، اليوم الجمعة، أن حرب غزة ضربت مصداقية القانون الدولي، لافتا إلى أنه على إسرائيل التعامل مع حماس وفكرة القضاء عليها أنه لن يحدث.

عمرو أديب عن الوزير الجديد: "يعني اللي يملك مدرسة يبقا وزير التربية والتعليم" عمرو أديب عن التشكيل الوزاري الجديد: غيرنا قلب الوزارة.. وبلاش شماتة

وأشار إلى أن الكل خسران في حرب غزة فالضحايا سقطوا في غزة وصورة إسرائيل أمام الرأي العام العالمي اهتزت، وعلى الدول العربية اتخاذ موقف أقوى ضد أمريكا بعد الحرب على غزة، مضيفا أن أكبر عدو لإسرائيل هي إسرائيل نفسها بسبب تجاوزتها وتصرفاتها فالمواطن العربي يريد السلام.
 

مقالات مشابهة

  • عايزين عمل ميداني وتخفيف معاناة المواطن.. زراعة النواب تدعو الحكومة إلى إعادة هيكلة الزراعة
  • رئيس الحكومة يلتقي وزير الاستثمار والتجارة الخارجية
  • رئيس الوزراء يلتقي وزير الاستثمار والتجارة الخارجية
  • أسامة كمال: لدي آمال عريضة على وزير المالية الجديد "كجوك"
  • لجنة نيابية عن قانون تمليك الأراضي الزراعية: قيد الدراسة والإعداد
  • الحكومة الجديدة بين الأمل و الرجاء
  • وزير الخارجية الأسبق: حرب غزة ضربت مصداقية القانون الدولي
  • شيخ الأزهر مهنئا الحكومة الجديدة: ندعو المولى أن يوفقهم لتحقيق آمال الشعب المصري
  • خبير اقتصادي يكشف أهمية استحداث وزارة الاستثمار.. فيديو
  • خبير اقتصادي: التكليف الرئاسية لـ الحكومة الجديدة تمس حالة المواطن المصري (فيديو)