فضيحة زواج متعة تهز صنعاء: ناشط يتزوج الفتيات الفقيرات ويطلقهن بعد شهر.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

ماذا بعد فضيحة الغش الجماعي في امتحان الكيمياء؟!

بعد ضبط المُعلمة المتهمة بتلقين إجابات امتحان الكيمياء لطلاب الثانوية العامة في إحدى لجان مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية، اعترفت بأنها حصلت على الأسئلة والإجابات بعد ساعتين من بدء الامتحان عبر إحدى صفحات التواصل الاجتماعي. ويظهر من مقاطع الفيديو التي توثق الواقعة أن المُعلمة كانت تقف أسفل نافذة إحدى اللجان، وكان صوتها وصوت آخرين من القائمين بالتلقين يستهدف عددًا من الطلاب دون تمييز، ولم يظهر في الفيديو أي إجراء يُعرقل استمرار عملية الغش الجماعي.

بدأت المهزلة في الساعة العاشرة من صباح السبت، السادس من يوليو 2024، عندما زعم عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي أنهم حصلوا على أسئلة امتحان الكيمياء للصف الثالث الثانوي بعد دقائق من بدء الامتحان، ونشروا صورًا لهذه الأسئلة. وأكد مُعلم خبير في مادة الكيمياء أنه تلقى اتصالات يطلب أصحابها حلًا لأسئلة الامتحان، ولم يستجب لطلباتهم. وبالفعل تبين له بعد خروج الطلاب من اللجان في الساعة الثانية عشرة ظهرًا، أن الأسئلة المتداولة صحيحة.

قبل خروج الطلاب من لجان الامتحان، انتشر فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي يُظهر سيدة تقف أسفل نافذة إحدى لجان الثانوية العامة في مدينة المنصورة، وهي تمسك هاتفًا محمولًا وتقرأ بصوت مرتفع الأسئلة والإجابات، لتلقين الطلاب داخل اللجنة ويبدو من مشاهد الفيديو أن السيدة كانت تقف أسفل نافذة لجنة محددة، وفي مكان تم تحديده مسبقًا بالتنسيق مع طالبة أو أكثر داخل اللجنة.

واتخذت أجهزة الأمن الإجراءات اللازمة قانونيًا، وأعلنت وزارة الداخلية في بيان إعلامي أنه تم ضبط السيدة التي كانت تحاول تلقين الإجابات للطلاب بإحدى لجان الثانوية العامة بمدينة المنصورة. وكشفت التحقيقات أنها مُعلمة تعمل بإحدى المدارس الخاصة، وأن شقيقتها الصغرى كانت تؤدي الامتحان في نفس اللجنة. واعترفت المُعلمة بحصولها على أسئلة الامتحان والإجابات بعد مرور ساعتين من بدء الامتحان من خلال إحدى الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي.

ومن جانبها، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنها قررت تشكيل لجنة خاصة لتصحيح أوراق إجابات الطلاب بالكامل في اللجنة محل الواقعة. وأكدت أنه في حال ثبوت صحة واقعة الغش الجماعي وتطابق إجابات الطلاب، سيتم إلغاء الامتحان وإعادته لجميع الطلاب في اللجنة خلال امتحانات الدور الثاني، كما ستُتخذ الإجراءات القانونية ضد المسؤولين عن التقصير في هذه الواقعة.

وقالت الوزارة في بيان إعلامي إنه تم رصد أربع حالات غش، حيث تم ضبط طالب بلجنة بإدارة شرق الزقازيق التعليمية بمحافظة الشرقية، وطالب آخر بلجنة بإدارة بسيون التعليمية بمحافظة الغربية، كما تم ضبط طالب بلجنة بإدارة ببا بمحافظة بني سويف، وطالب آخر بلجنة بإدارة المنشأة الحديثة بمحافظة سوهاج. وتم التحفظ على أجهزة الهواتف المستخدمة، وسماعة الأذن، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال هؤلاء الطلاب المذكورين.

وقد أكدت مشاهد فيديو التلقين المُنتشر بكثافة عبر "فيسبوك" أن صور أسئلة امتحان مادة الكيمياء خرجت من اللجان بالفعل أثناء الامتحان الذي بدأ في التاسعة صباحًا. ووصلت نسخة منها إلى المُعلمة، وكانت تقرؤها من جهاز الهاتف وتلقّن الإجابات للطلاب بصوت مرتفع أسفل نافذة اللجنة وعلى مرأى ومسمع من الجميع في جريمة واضحة ومكتملة الأركان ولا تحتاج لمزيد من الأدلة لإثباتها. وكشفت مشاهد الفيديو عن وجود آخرين شاركوا في تلقين الإجابات لطلاب لجنة المنصورة، وكان كل منهم يقف أسفل نافذة لجنة محددة، مما يعني أنهم اختاروا المكان الأقرب الذي يؤدي إلى وصول الصوت إلى الطلاب المعنيين.

وأخيرًا وليس آخرًا، لقد أعلنت وزارة التربية والتعليم الفني أنها قررت "تشكيل لجنة خاصة لتصحيح أوراق إجابات الطلاب بالكامل في اللجنة محل الواقعة". وهذا يعني الاعتراف بكل صراحة ووضوح بأن الطلاب في تلك اللجنة استكملوا الامتحانات رغم وصول أصوات تلقين الإجابات إلى عدد من الطلاب والمراقبين والمشرفين. ولم يُتخذ قرار عاجل بوقف امتحان مادة الكيمياء في لجنة الغش الجماعي لحين إبلاغ الجهات المختصة لاتخاذ ما يلزم لمنع الإخلال بأعمال الامتحانات.. وننتظر من الجهات المختصة قرارات وإجراءات رادعة لمنع تكرار مهزلة الغش الجماعي.

مقالات مشابهة

  • فشل مشاورات مسقط: ناشط سياسي يحمل هذه الدولة مسؤولية تعطيل المفاوضات
  • ماذا بعد فضيحة الغش الجماعي في امتحان الكيمياء؟!
  • انطلاق فعاليات ورشة «حرفتك مهنتك» بمركز شباب ميت غمر
  • اعتدى جنسيا على أحد الأطفال وأقام عرس باذخ في بغداد.. فضيحة مدوية لمندوب الحوثيين في العراق ”فيديو”
  • الفتيات من قصار القامة يقتحمن العمل بمجال فنادق البحر الأحمر
  • عادات سيئة تقتل متعة الحياة بعد مرحلة التقاعد.. ابتعد عنها
  • فضيحة داخل أحد الأفران... هكذا يتمّ تحضير الخبز (صورة)
  • أول ظهور علني لرئيس وزراء سلوفاكيا منذ محاولة اغتياله.. ماذا قال؟
  • ”زواج غير متوقع: الناشط الذي تزوج العشرات للمتعة يتزوج امرأة على ذمة رجل آخر”
  • نجل أغنى رجل في آسيا يتزوج في أفخم حفلات الزفاف المنتظرة في الهند