كشف الفريق كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير النقل والصناعة، عن انشاء الخط الرابع للقطار الكهربائي السريع من بورسعيد لأبوقير بمشاركة القطاع الخاص.


وقال إن المشروع يمتد على طول الساحل الشمالى الشرقى من غرب مدينة بورسعيد ربطا مع ميناء بورسعيد على مدخل قناة السويس وخط السكة الحديد القائمة بين بورسعيد والاسماعيلية، ثم يمتد بمحاذاة الطريق الساحلى الدولى حتى مدينة الاثاث ثم مدينة دمياط وميناءها، فمدينة دمياط الجديد والميناء الجاف ثم جمصة ويمر بمدينة المنصورة الجديدة درة تاج الدلتا، فدلتا مارينا والبرلس ومحطتها العملاقة للكهرباء ويصل الى رشيد الجديدة بعد ما يمر بمطوبس فعبورا للمعدية واخيرا الى مدينة ابوقير وميناءها الجديد الذى سيتبادل الخدمة فيه مع مترو ابوقير ( مترو الاسكندرية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفريق كامل الوزير قطار الكهربائي السريع

إقرأ أيضاً:

أحمد موسى: "الفريق كامل الوزير عارف من فترة أن ملف الصناعة معاه" (فيديو)

قال الإعلامي أحمد موسى، إن الفريق كامل الوزير، وزير النقل، تفقد اليوم مبنى هيئة التنمية الصناعية وطالبهم بالعمل 6 أيام أسبوعيا بدلا من 5 حتى يتمكنوا من إنهاء مصالح الناس.

أحمد موسى يكشف عن أول قرارات الفريق كامل الوزير بشأن النهوض بالصناعة أحمد موسى يكشف تفاصيل شراكة الحكومة مع القطاع الخاص في الساحل الشمالي (فيديو) نقلة في القطاع الصناعي 

وتابع "موسى" خلال تقديم برنامجه "على مسئوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم السبت، أن الفريق كامل الوزير سأل مواطن على تعطيل مصالح المواطنين، موضحا أن الفريق كامل الوزير عارف من فترة أن الملف معاه.

واستطرد "هنلاقي منظومة مختلفة تماما في الأيام الجاية، لأن الفريق كامل الوزير هيعمل نقلة في قطاع الصناعة، حيث عبر عن رغبته في عودة قيمة ومكانة المنتج المصري وتقليل الواردات".

خطة النهوض بالصناعة

وأردف "هيئة التنمية الصناعية مفيش حد بيعمر فيها لأنه بيتغير كل شوية لأن فيها مشاكل"، مضيفا أن الفريق كامل الوزير هيعمل هدة ونقلة كبيرة في قطاع الصناعة وهذا تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي.

ولفت إلى أن الوزير معاه خطة كاملة للنهوض بالصناعة من خلال ترشيد الواردات وتشجيع الصناعات والصادرات والاهتمام بالتوظيف وتأهيل القوى البشرية والعمالة الفنية وتدريبهم على أعلى مستوى، إلى جانب التشغيل الفور للمصانع المتعثرة في مصر.

بيرد على الشكاوى 

وأكد أن وزير النقل والصناعة ونائب رئيس مجلس الوزراء، من الناس اللي بترد على الهاتف ويحول الشكوى للمسئول عنها.

وأوضح أنه من المهم أن يتحرك الجميع على ملف الصناعة في الفترة المقبلة ونساعد بعض، مردفًا "هدفنا اليوم نساعد الوزراء في الملف المهم الذي يتولاه".

 وأوضح أن الفريق كامل الوزير معاه ملف مهم توليه الدولة أهمية كبيرة وهو الصناعة، مردفًا "الفريق كامل أخبر العاملين بهيئة التنمية الصناعية بأنه قد يعملوا يوم الجمعة أيضًا إذا استدعى العمل هذا".

مقالات مشابهة

  • ميناء دمياط يستقبل 76 ألف طن قمح لصالح القطاع الخاص و«التموين»
  • حريق هائل بمخازن يمتد للعقارات المجاورة بالنزهة الجديدة
  • موسى مصطفى: المهندس كامل الوزير سيحقق طفرة غير مسبوقة في الصناعة
  • أحمد موسى: "الفريق كامل الوزير عارف من فترة أن ملف الصناعة معاه" (فيديو)
  • زيادة يوم عمل أسبوعيًا.. أول قرار من كامل الوزير يخص الصناعة - 15 صورة
  • «صناعة الشيوخ» تثمن رؤية الحكومة الجديدة لتشغيل المصانع المتعثرة
  • إنقاذ 46 مصطافا من الغرق بشواطئ رأس البر
  • تطوير البنية التحتية ومحطات إنتاج الطاقة الكهربائية.. أولوية للحكومة الجديدة
  • الإصلاح الاقتصادي أولوية الحكومة الجديدة.. تمكين القطاع الخاص وزيادة القدرة التنافسية ودعم التحول الأخضر (ملف خاص)
  • إزالة 23 خيمة مخالفة على شواطئ دمياط الجديدة