بوابة الوفد:
2024-07-07@22:23:10 GMT

ما الذي يساعد على منع نقص الحديد في الجسم؟

تاريخ النشر: 4th, July 2024 GMT

يحتاج الجسم إلى الحديد في كل شيء: باعتباره عنصرًا حيويًا، فهو يشارك في تكوين الدم وتطور الجهاز العصبي، ويلعب دورًا رئيسيًا في العديد من عمليات التمثيل الغذائي ويمكن أن تساعد مكملات الحديد التي تباع دون وصفة طبية في علاج نقص الحديد، ولكن لاستخدام المكملات الغذائية بأمان من المهم أن يتم تشخيصها والموافقة عليها من قبل الطبيب وعادة يوصي الأطباء بتناول مكملات يومية تتراوح من 10 إلى 15 ملليجرام للبالغين.

 

بالإضافة إلى ذلك، يمكن الوقاية من نقص الحديد من خلال التغذية، وإذا لم يكن نقص الحديد شديدًا جدًا، فقد يساعد اتباع نظام غذائي غني بالحديد وقال خبراء من بوابة Fit for Fun إن بعض الأطعمة تحتوي على كميات عالية بشكل خاص من الحديد ويمكن أن تمنع نقص الحديد على المدى الطويل.

 

وفقا للخبراء، فإن أفضل مصدر للحديد هو اللحوم ومخلفاتها (على وجه الخصوص، الكبد) ومن بين المصادر النباتية أسموا دقيق الشوفان والسمسم والشانتيريل والبقوليات.

 

من المهم أيضًا أن تتذكر أن فيتامين C يساعد الجسم على امتصاص الحديد، لذلك يجب أن يشمل نظامك الغذائي البرتقال والليمون والليمون الحامض والجريب فروت والفلفل وغيرها من الأطعمة التي تحتوي على فيتامين C.

 

ماذا يعني نقص الحديد؟ 

تشمل الأعراض الأولى جفاف الجلد، وهشاشة الشعر والأظافر، وتشققات في زوايا الفم، وزيادة التعرض للعدوى. بالإضافة إلى ذلك، يتطور التعب والضعف العام ومشاكل التركيز وضعف التنظيم الحراري للجسم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحديد الجهاز العصبي مكملات يومية مكملات الحديد نقص الحديد فيتامين C نقص الحدید

إقرأ أيضاً:

ابن كيران: من المهم جدا أن العثماني ترك لنا الحزب موحدا

أشار الأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله ابن كيران، خلال حديثه في اجتماع الأمانة العامة للحزب، إلى سعد الدين العثماني رئيس الحكومة السابق، قائلا (ابن كيران) إنه كان في اللقاء الأخير للمجلس الوطني وسلم له المهمة، وشكره على قدرته في ترك الحزب موحدا في العموم، مؤكدا على أن هذا الأمر مهم بالنسبة إليه.

وأضاف ابن كيران في سياق حديثه، أنه التقى في أحد الأيام بيونس مجاهد، والذي قال له « انتبهنا إلى أن ما قمنا به سنة 1959 كان خطأ »، في إشارة منه إلى الانشقاق عن حزب الاستقلال، وهذا ما اعتبره ابن كيران في ذلك الوقت كلاما غريبا وقويا.

واسترسل في القول، إنه حسب ما قال مجاهد في تلك الفترة، فإنهم لو بقوا مع علال الفاسي الذي كان يعد مرجعا من مراجع الأمة الإسلامية لربما كان الوضع مغايرا الآن.

وأضاف الأمين العام لحزب « البيجيدي » قائلا، بأن هناك تعبيرات أخرى تفيد بأن خصوم الإصلاح اعتبروا ذلك تفريجا لأنهم كانوا في ضيق من أمرهم.

وحسب تقديره يرى رئيس الحكومة السابق، أن حزب العدالة والتنمية يلزمه الحفاظ على المرجعية والمبادئ والقيم، وأيضا أن يحافظ على وحدته.

كلمات دلالية التوحيد والإصلاح العدالة والتنمية المؤتمر الوطني عبد الإله بنكيران عبد الرحيم شيخي

مقالات مشابهة

  • تناول الألياف مفيدة للوقاية من سرطان القولون والمستقيم
  • ابن كيران: من المهم جدا أن العثماني ترك لنا الحزب موحدا
  • تسبب السرطان.. احذر تناول هذه الأطعمة| أبرزها المقليات
  • إطعام الرضيع بالملعقة قد يضر بنموه.. تفاصيل
  • لعلاج مشكلة النسيان.. نصائح غذائية لتنشيط الذاكرة
  • نصائح عند تناول أقراص الحديد لعلاج الأنيميا.. احذر ابتلاعها مع هذه الأطعمة
  • بكمية فيتامين (د) في الجسم تشير إلى احتمالية الإصابة بالسكري
  • 7 فيتامينات ضرورية للحفاظ على صحة عينيك.. احصل عليها من طعامك
  • احذرها.. أطعمة تزيد من مقاومة الجسم للأنسولين وتصيبك بالسكري
  • فيتامينات مهمة لتقليل أمراض القلب وإزالة الترسبات في الشرايين