قدمت قيادة ما يسمى بـ "دفاع شبوة" التابعة لمليشيا الانتقالي المدعومة من الإمارات، اليوم الخميس، عرضا لأسرة مواطن يعمل بمهنة "مساعد طبيب"، قتل برصاص عناصرها في مدينة عتق بمحافظة شبوة يوم أمس.

 

وقالت مصادر محلية لـ "الموقع بوست"، إن قيادة اللواء الثاني في دفاع شبوة، والتي ينتمي اليها الجناة، أرسلت وسطاء إلى أسرة الشاب سالم عبدالله صايل الخليفي وعرضت عليهم التحكيم القبلي في القضية.

 

وأضافت أن أولياء الدم رفضوا عرض دفاع شبوة بشكل قاطع، مطالبين في الوقت ذاته بتسليم الجناة إلى الدولة والتحقيق في حيثيات ودوافع ارتكابهم للجريمة.

 

وكان مساعد طبيب يدعى "سالم الخليفي" قد قتل أمس الأربعاء، برصاص عناصر قوات اللواء الثاني دفاع شبوة، في نقطة بوابة عتق الشرقية، أثناء عودته على متن دراجة نارية إلى منزله، بعد انتهاء عمله في مستشفى هيئة شبوة العام.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: شبوة عتق دفاع شبوة الانتقالي الامارات دفاع شبوة

إقرأ أيضاً:

فصائل فلسطينية: مقتل وإصابة عدد من جنود الاحتلال في استهداف مقر قيادة إسرائيلي برفح

ذكرت فصائل فلسطينية  بمقتل وإصابة عدد من جنود الاحتلال في عملية استهدفت مقر قيادة إسرائيلي جنوب شرق حي تل السلطان برفح الفلسطينية، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

استقبال حافل لشيخ الأزهر في ماليزيا.. والإمام يزلزل القاعة بخطبة عن نصرة فلسطين (فيديو) ماكرون يطالب نتنياهو بعدم إطلاق عملية جديدة في رفح وخان يونس

 

 

منظمة الصحة تحذر من نقص الوقود لتشغيل المستشفيات في غزة


 

وفي سياق متصل، حذر مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس من أن نقص الوقود يشكل خطرا كارثيا على النظام الصحي في غزة الذي أنهكته الحرب الدائرة منذ حوالى تسعة أشهر.

وكتب تيدروس أدهانوم غيبريسوس على منصة إكس مساء الخميس: 90 ألف لتر من الوقود فقط دخلت غزة أمس (الأربعاء).

وقال إن القطاع الصحي وحده يحتاج إلى 80 ألف لتر يوميا وهذا يُضطر الأمم المتحدة، بما في ذلك منظمة الصحة العالمية، وشركاؤها لاتخاذ خيارات مستحيلة.

وتتحكم قوات الاحتلال الإسرائيلي بكل ما يدخل إلى القطاع المحاصر الذي يعاني منذ اندلاع الحرب من نقص حاد في الوقود الضروري لتشغيل مولدات المستشفيات، فضلاً عن المركبات الإنسانية أو حتى المخابز ووحدات تحلية المياه، لكن الإسرائيليين يمنعون دخوله بكميات كافية.

في الوقت الحالي، تُخصص كميات محدودة من الوقود للمستشفيات الرئيسية مثل مركز ناصر الطبي ومستشفى الأمل والمستشفى الميداني الكويتي بالإضافة إلى 21 سيارة إسعاف تابعة للهلال الأحمر الفلسطيني.

وقال إنه بعد خروج المستشفى الأوروبي في غزة عن الخدمة منذ 2 يوليو، فإن توقف الخدمة في أي مستشفى آخر سيكون له وقع كارثي.

مقالات مشابهة

  • شبوة.. مقتل شخص وإصابة آخرين خلال اشتباكات مسلحة في عتق
  • مقتل شخص وإصابة آخر في اشتباك مسلح وسط مدينة عتق بشبوة
  • اول توضيح رسمي لقوات دفاع شبوة في حادثة قيامها بقتل طبيب بدم بارد
  • السعودية ترفض عرضاً مقابل الإفراج عن طياريها الأسرى لدى صنعاء
  • الداخلية تضبط 331 قضية مخدرات
  • إحالة قضية الطبيب المتسبب في وفاة زوجة عبدالله رشدي إلى الطب الشرعي
  • محامي المتهم يكذب تحريات المباحث بشأن مكان الواقعة في قضية مقتل الطفلة جانيت
  • مقتل مواطن وإصابة زوجته برصاص مسلحين في صنعاء
  • فصائل فلسطينية: مقتل وإصابة عدد من جنود الاحتلال في استهداف مقر قيادة إسرائيلي برفح
  • حرب مدمرة وشيكة.. حزب الله يرد بهجوم نوعي على إسرائيل أدى إلى مقتل ضابط كبير