أعنلت كوريا الجنوبية أنها ستؤجل خطتها لتخفيف جميع قيود كورونا والعودة الكاملة لوضع ما قبل كورونا، بسبب الارتفاع الأخير في عدد الإصابات. 

وقال مسؤول من الوكالة الكورية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها (KDCA) في تصريح أوردته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب)، اليوم الاثنين: «كنا سنعلن عن خطط لخفض مستوى تصنيف كورونا إلى الفئة 4 ورفع إلزامية ارتداء الكمامات في المستشفيات يوم الأربعاء، ولكن جرى تعليق الجدول الزمني».

وأضاف: «نحتاج إلى تعزيز المراقبة حيث ارتفع عدد الإصابات اليومية الجديدة لستة أسابيع متتالية»، مشيرا إلى أنه يجرى وضع جدول زمني جديد بعد مراجعة أوضاع مكافحة الأوبئة والأمراض وجمع النصائح من الخبراء.

وخططت الحكومة الكورية الجنوبية في السابق لتخفيض مستوى المرض المعدي لكورونا إلى أقل مستوى، وهي الفئة 4 من الفئة 2 الحالية، وهو ثاني أعلى مستوى، كجزء من جهودها لتنفيذ انتقال كامل إلى الحالة الطبيعية للنظام الطبي، ويتضمن المستوى 4، الذي يضم الإنفلونزا ومرض اليد والقدم والفم، مراقبة قائمة على العينات، بينما يتعين على السلطات عزل المرضى المصابين بأمراض الفئة 2 مثل السل والحصبة والكوليرا.

رفع إلزامية ارتداء الكمامة

وبعد التعديل يجرى رفع إلزامية ارتداء الكمامة الذي لا يزال مطبقا في المستشفيات العامة والمرافق الأخرى عالية الخطورة، وستتوقف الحكومة الكورية الجنوبية عن مراقبة جميع مرضى كورونا، وأبلغت كوريا الجنوبية عن معدل إصابات يومي من فيروس كورونا يبلغ 50 ألف و388 إصابة جديدة في الأسبوع الممتد ما بين يومي 1 و7 أغسطس، بارتفاع بنسبة 10.7% من الأسبوع السابق له، ما يمثل ارتفاعا في عدد الأسابيع لستة أسابيع على التوالي، وتجاوزت الإصابات 60 ألفا يوم الأربعاء، للمرة الأولى منذ 7 أشهر.

وقالت الهيئة الكورية إن عدد الإصابات الجديدة في ارتفاع مستمر منذ الأسبوع الرابع من يونيو، وتوقعت أن يرتفع الرقم اليومي إلى 76 ألف في منتصف أغسطس.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كورونا كوريا الجنوبية يونهاب

إقرأ أيضاً:

رئيس كوريا الجنوبية يبدأ جولة في جنوب شرق آسيا

بدأ الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول جولة في جنوب شرق آسيا، سوف تشمل الفلبين وسنغافورة ثم ولاوس، التي سيحضر فيها قمة سنوية لرابطة دول جنوب شرق آسيا (الآسيان).

أخبار ذات صلة «كوكب الفقاعات» في ضيافة «السعديات» قتلى جراء إعصار كراثون في الفلبين

وذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء أنه في بداية الجولة التي ستستمر ستة أيام، سوف يصل يون إلى الفلبين اليوم الأحد، حيث سيلتقي بالرئيس فيرديناند ماركوس جونيور لمناقشة تعزيز العلاقات الثنائية، خاصة بما أن هذا العام تحتفل الدولتان بالذكرى الـ75 لإقامة علاقات دبلوماسية بينها. ومن المقرر أن يبدأ يون بعد غد الثلاثاء زيارة رسمية لسنغافورة تستمر يومين، حيث سيجرى مباحثات ثنائية مع رئيس الوزراء لورانس وونج لتعزيز العلاقات الاقتصادية في مجالات الذكاء الاصطناعي والرقمنة والدفاع وسلاسل الامداد. كما يعتزم يون إلقاء كلمة في سنغافورة بشأن رؤية كوريا الجنوبية للوحدة الأربعاء المقبل.
ومن المقرر أن يحضر يون الخميس المقبل قمة الآسيان، حيث ستقوم خلالها كوريا الجنوبية بترقية علاقتها مع كتلة الآسيان لتصبح شراكة استراتيجية شاملة، كما سوف يشارك في قمة آسيان زائد 3 التي تضم كوريا الجنوبية واليابان والصين. وقال مسؤول رئاسي للصحفيين إن المباحثات جارية للإعداد لأول لقاء مباشر بين يون ورئيس الوزراء الياباني الجديد شيجيرو إيشيبا في لاوس على هامش قمم الآسيان.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • مع ارتفاع الإصابات.. السودان يتسلم 1.4 مليون جرعة من لقاح الكوليرا
  • رئيس كوريا الجنوبية يبدأ جولة في جنوب شرق آسيا
  • ارتفاع الإصابات بين الإسرائيليين بسبب صواريخ حزب الله .. ماذا يحدث؟
  • طائرة عسكرية تعيد 97 شخصًا من لبنان إلى كوريا الجنوبية
  • التسوق عبر الإنترنت في كوريا الجنوبية يسجل أبطأ نمو في أغسطس
  • خارجية كوريا الجنوبية: طائرة عسكرية تجلي 97 من رعايانا من لبنان
  • كوريا الجنوبية تجلي 97 مواطناً من لبنان
  • كيم جونج أون يهدد كوريا الجنوبية بالأسلحة النووية
  • استبعاد سون هيونغ من قائمة منتخب كوريا الجنوبية
  • الملك محمد السادس يرسل برقية إلى رئيس كوريا الجنوبية