بوابة الوفد:
2024-07-08@03:20:06 GMT

محمد الباز: لا يوجد حل سحري لمشكلة الكهرباء

تاريخ النشر: 4th, July 2024 GMT

أكد الإعلامي محمد الباز، أن هناك 17 شحنة من الغاز والمازوت ستصل إلى مصر خلال شهري يوليو وأغسطس، ومن المتوقع أن تكون الحل لأزمة انقطاع الكهرباء. 

وأشار الباز إلى أن الحكومة وعدت بحل مشكلة انقطاع الكهرباء في الأسبوع الثالث من يوليو، وأن الدكتور مصطفى مدبولي قام بتوقيع عقود لشحنات الغاز لتأكيد ذلك.

دورات تدريبية للارتقاء بمستوى العاملين بجنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء رئيس الوزراء: حل مشكلة الكهرباء وأسعار السلع على رأس الأولويات

 

وأوضح الباز خلال برنامج "الحياة اليوم" على قناة "الحياة" أن مصر تمكنت من تسديد 1.

8 مليار دولار من المستحقات المتأخرة لشركات النفط والغاز الأجنبية خلال النصف الأول من العام الحالي، ما يجعل الدولة بحاجة ماسة لتوفير الأموال، مردفًا: “لا يوجد حل سحري لحل مشكلة الكهرباء”.

ونوه إلى أنه لا يوجد حلاً سحرياً لمشكلة الكهرباء، وأن الأمر يتطلب توفير مبالغ ضخمة بالدولار لاستيراد الغاز والمازوت وتسديد المستحقات المتأخرة، مؤكدا أن المشكلة لن تحل إلا بتوفر الأموال اللازمة، وأنه لا يمكن التخلي عن دور المواطن في حل هذه المشكلة.

ولفت إلى أن ظهور الحكومة اليوم يمكن أن نعتبرها طلة مباشرة، حيث عُقدت جلسات خاصة بين الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والوزراء المختصين في ملفات تعتبر ذات أولوية على أجندة الرأي العام.

أزمة الكهرباء

ولفت إلى أن الدكتور مدبولي عُقد اجتماعًا لمناقشة أزمة الكهرباء، واجتماعًا آخر لضبط الأسعار والأسواق. وأكد أن بداية العمل الفعلي للحكومة تُظهر التركيز على قضايا مهمة مثل الكهرباء والأسعار، مما يُظهر التزام الحكومة بمصلحة المواطنين في المقام الأول.

وأضاف:" الحكومة الجديدة تسعى لحل المشاكل بدلاً من التحدث عنها فقط، وهذا يُظهر تغييرًا إيجابيًا في النهج الحكومي، وتحدث عن تخصيص 1.2 مليار دولار لاستيراد الغاز والمازوت لحل مشكلة الكهرباء، مما يُظهر التقدم في حل المشاكل الحيوية التي تواجهها البلاد".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الغاز والمازوت انقطاع الكهرباء الكهرباء مصر شهري يوليو وأغسطس مشکلة الکهرباء حل مشکلة إلى أن

إقرأ أيضاً:

إسلام الكتاتني لـ«الشاهد»: روحت للإخوان برجلي وسياستهم كانت سرية لهذا السبب

قال إسلام الكتاتني، الباحث في الحركات الإسلامية، إن عدد الإخوان في الصعيد أقل من عددهم بالوجه البحري.

«الكتاتني» يكشف عن كيفية انضمامه للإخوان

وأضاف «الكتاتني» خلال حواره لبرنامج «الشاهد»، مع الإعلامي الدكتور محمد الباز، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»: «تنظيم الإخوان في سوهاج كان يعيد تنظيم صفوفه في نهاية الثمانينيات وبداية التسعينات، وكنت أتمشى مع أحد الأقارب وكنت اسأله أين الإخوان؟، وسلمني للشخص المسؤول فيما بعد».

وتابع: «انضممت للجماعة منذ ذلك الحين، وعددنا كان محدودا جدا»، موضحا أن سياسة الإخوان في هذا الوقت، أنه كلما كان العدد محدودا يكون العمل سريا جدا، من أجل البعد عن أعين الأجهزة الأمنية، ويقدر يحقق الانتشار، وروحت للإخوان برجلي ولم أمر بمراحل الدعوة الفرضية». 

برنامج  «الشاهد» تقديم الدكتور محمد الباز

ويعد برنامج «الشاهد» الذي يقدمه الدكتور محمد الباز، على فضائية «إكسترا نيوز»، أول تعاون إعلامي بين القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والدكتور محمد الباز، ويرأس تحريره حازم عادل، ويخرجه أحمد داغر، إعداد كل من هند مختار والبدري جلال ورضا داود.

مقالات مشابهة

  • إسلام الكتاتني لـ«الشاهد»: روحت للإخوان برجلي وسياستهم كانت سرية لهذا السبب
  • وصول شحنة الغاز الثانية وتأثيرها على أزمة الكهرباء في مصر
  • أزمة الطاقة تتفاقم .. مصر تستعد لزيادة أسعار الكهرباء
  • مصر تتجه إلى زيادة أسعار الكهرباء
  • صحيفة: مصر تتجه إلى زيادة أسعار الكهرباء
  • خطأ البرهان ومن معه هو الضعف والتردد مع احتكار الدولة وتعطيلها
  • مصدر بالبترول: استقبال شحنتين من الغاز الطبيعي لسد حاجة محطات الكهرباء
  • أستاذ هندسة بترول: مصر لديها حلول عاجلة لحل أزمة انقطاع التيار الكهربائي
  • وزير البترول يتابع موقف انتظام ضخ إمدادات الغاز للشبكة القومية للكهرباء
  • أستاذ هندسة بترول: مصر لديها حلول عاجلة لأزمة انقطاع الكهرباء