أستانا - صفا

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، يوم الخميس، إن أطفال غزة "يموتون أو يشاهدون والديهم يُقتلون" جراء الهجمات التي تشنها "إسرائيل" على القطاع.

وأضاف غوتيريش خلال القمة 24 لمنظمة شنغهاي للتعاون المنعقدة في العاصمة الكازاخية أستانا، أن "أطفال غزة يموتون ويعانون من إصابات خطيرة وصدمات نفسية، ويشاهدون والديهم يُقتلون وتُدمر منازلهم".

وأكد الأمين العام أن تلك المشاهد التي يعيشها الأطفال الفلسطينيون في قطاع غزة "يجب أن تتوقف"، مردفًا "نحن بحاجة للسلام بأنحاء الشرق الأوسط، بدءًا بوقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية بغزة، وإنهاء سفك الدماء، والإفراج الفوري غير المشروط عن جميع الرهائن وزيادة المساعدات المنقذة للحياة".

وشدد غوتيريش على أن هناك حاجة أيضًا إلى "التزام واضح وخريطة طريق لضمان حل الدولتين وحق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير".

ومنذ 9 أشهر تشن "إسرائيل" حربًا مدمرة على غزة بدعم أمريكي مطلق، خلفت أكثر من 125 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل "إسرائيل" الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.

 

المصدر: الأناضول

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: غوتيريش اطفال غزة موت حرب غزة

إقرأ أيضاً:

محافظ الطائف يستقبل الأمين العام لهيئة كبار العلماء

المناطق_واس

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نهار بن سعود بن عبدالعزيز محافظ الطائف اليوم، الأمين العام لهيئة كبار العلماء عضو مجلس القضاء الأعلى الدكتور فهد بن سعد الماجد، الذي قدم للسلام على سموه، داعيًا الله تعالى أن يُعين سموه لتحقيق توجهات القيادة الرشيدة – أيدها الله – وتطلعات وآمال أهالي وزوار المحافظة وبما ينعكس عليها بالنفع والفائدة والتطوير في شتى المجالات.

 

أخبار قد تهمك محافظ الطائف يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية اليقظة الخيرية 3 يوليو 2024 - 3:15 مساءً محافظ الطائف يتفقّد مشروع الإسكان التنموي بالحوية 26 يونيو 2024 - 2:20 مساءً

 

وثمّن سمو محافظ الطائف هذه الزيارة، مؤكدًا أن حرص القيادة الرشيدة – أيدها الله – على راحة المواطنين والمقيمين.

 

وأشار سموه إلى أن المحافظة تتشرف بوجود ميقاتي قرن المنازل بالسيل الكبير ووادي محرم تخدم ضيوف بيت الله الحرام في موسمي الحج والعمرة للقادمين من دول الخليج والمنطقة الشرقية والوسطى والمنطقة الجنوبية وتحظى باهتمام كبير لخدمة ضيوف الرحمن.

مقالات مشابهة

  • الأمين العام للناتو: تقديم الدعم لأوكرانيا هو مهمتنا الأكثر إلحاحًا في قمة واشنطن
  • الأمين العام للناتو: تقديم الدعم لأوكرانيا هو مهمتنا الأكثر إلحاحا في قمة واشنطن
  • محافظ الطائف يستقبل الأمين العام لهيئة كبار العلماء
  • الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية: إسرائيل لا تستطيع العمل بمفردها
  • وفد قيادي من حماس يلتقي قيادات المقاومة للتباحث حول مستجدات الوضع في غزة
  • غوتيريش يحذر من حرب واسعة على الحدود اللبنانية الإسرائيلية
  • فوق السلطة- جنرال إسرائيلي: جنودنا عميان في غزة يُقتلون ولا يرون من قتلهم
  • الأمين العام لحزب الله يستقبل وفداً قيادياً من حركة حماس
  • حلف شمال الأطلسي: رئيس وزراء المجر لا يمثل «الناتو» في روسيا
  • هل تنهي قمة شنغهاي في أستانا معادلة القطب الواحد؟