تنطلق الدورة الأولى لمهرجان الإسكندرية للسينما الخضراء AGFF، غدا الجمعة، وهو أول مهرجان سينمائي من نوعه تستضيفه عروس المتوسط، وذلك بمتحف الإسكندرية القومي.

 

تقول نور حازم منسق المهرجان، إن مهرجان الإسكندرية للسينما الخضراء فرصة كبيرة لاحتضان المواهب الشابة وأصحاب الفكر الإبداعي، لمزيد من التواصل مع جمهور الإسكندرية لنشر الوعي البيئي وإلهام العمل الهادف لما يُشكل من تأثير إيجابي لمجابهة التغيرات المناخية.

 

أكثر من 30 فيلما قصيرا

وأشارت نور حازم في بيان، إلى أن الدورة الأولى من مهرجان السينما الخضراء، مخصصة لعرض أكثر من 30 فيلما قصيرا متعلقا بالانتقال الأخضر العادل، لدعم صانعي وصانعات الأفلام الخضراء، بالإضافة إلى تسليط الضوء على الدور المهم الذي يمكن أن يلعبه الفن في زيادة الوعي البيئي إذ أصبحنا في أمس الحاجة لدعم بيئتنا بالفكر الأخضر المستدام.

 

منظمات تدعم المهرجان 

وأوضحت أن مهرجان AGFF منظم من قِبل Banlastic Egypt ومشروع Upstage، برعاية عديد من المنظمات المؤثرة بيئيا بما في ذلك: GlobalGreen Grants و Les têtes de l'art وبالتعاون مع المؤسسة الثقافية الأوروبية ومعهد جوته، المركز الثقافي الفرنسي، ومتحف الإسكندرية القومي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان الإسكندرية وعي بيئي السينما الخضراء دعم البيئة

إقرأ أيضاً:

موعد انطلاق الدورة الأولى لملتقى القاهرة الدولي للحكي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنطلق في نوفمبر المقبل الدورة الأولى لـ"ملتقى القاهرة الدولي للحكي" كأول فعالية تحتفي بفن الحكي، وتقدم للجمهور حكائين من مختلف دول العالم، يقدمون نماذج متنوعة من فن الحكي.
تتضمن الفعالية ورش عمل، وأنشطة تفاعلية متعددة، تحتفي بالتواصل البشري عبر الحكاية، وتعزز الشعور بالتبادل الثقافي بين الحضارات المختلفة .
الملتقى ينطلق تحت رعاية وزارة الثقافة ووزارات و مؤسسات مصرية و دولية أخرى، وبمبادرة من صناعه المخرج عادل حسان - رئيس الملتقى، والممثل والحكاء المصري محمد عبدالفتاح"كالا" - المدير الفني، والممثلة والناشطة الثقافية مني سليمان مديرا تنفيذيا للملتقى ، و يرأس لجنته العليا الإعلامي د. محمد فتحي - رئيس مجلس أمناء مؤسسة اسمعونا ، الشريك المؤسس للملتقى .


يقول عادل حسان إن الملتقى ينطلق ارتكازا على قوة الحكي،باعتباره شكلا مهما للتواصل البشري،ويتبناه كأداة للتعبير عن الذات، معتمدا تعزيز التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني المحلية و الدولية .


وأضاف:"يتضمن الملتقى عددا من الأنشطة والأقسام والفاعليات سنعلن عنها تباعاً" .

 تتوزع أنشطته وفعالياته على محافظات القاهرة ، الفيوم ، البحيرة ، الإسماعيلية، أسيوط ، سوهاج ، الأقصر .
وقالت مني سليمان  المدير التنفيذي للملتقي  إن الدورة الأولي تستضيف خمس حكائين دوليين، وتقدم عروضها بعدة لغات،لتلبية احتياجات الجمهور المتنوع.
ومن المقرر أن يعلن الملتقي خلال أيام عن تشكيل مجلس الأمناء الذي سيتولي وضع السياسات المستقبلية للملتقى الذي يحظى باهتمام واسع بعد حصوله علي موافقة اللجنة الدائمة للمهرجانات بوزارة الثقافة .

مقالات مشابهة

  • انطلاق الدورة الخامسة من ملتقى رؤية لسينما الشباب ٢٧ أغسطس
  • موعد انطلاق الدورة الأولى لملتقى القاهرة الدولي للحكي
  • 27 أغسطس.. انطلاق الدورة الخامسة لملتقى رؤية لسينما الشباب
  • منسق «الإسكندرية للسينما الخضراء»: المهرجان يستهدف نشر الوعي البيئي
  • نور حازم: مهرجان الإسكندرية للسينما الخضراء هدفه نشر الوعي البيئي
  • رئيس المركز القومي للسينما ينعي مدير التصوير عصام فريد
  • متحف الاسكندرية القومى يطلق فعاليات مهرجان الاسكندرية الخضراء
  • انطلاق فعاليات مهرجان الإسكندرية للسينما الخضراء
  • افتتاح مهرجان الإسكندرية للسينما الخضراء.. 30 فيلما من 4 دول
  • بـ 30 فيلما من 4 دول عربية.. انطلاق فعاليات مهرجان الإسكندرية للسينما الخضراء