أوضح الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، مظاهر أخلاق الجاهلية.

وقال عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، خلال حلقة برنامج" لعلهم يفقهون"، المُذاع عبر فضائية "dmc"،  اليوم الخميس: "أخلاق الجاهلية ليست كلها أخلاق سيئة، فكان هناك أخلاق مذمومة وأخلاق محمودة".

خالد الجندي: اختيار أسامة الأزهري خلفًا لمختار جمعة “شرف صادف أهله” (فيديو) مفيدة شيحة توجة رسالة مؤثرة لـ خالد الجندي ومصمم الأزياء يكشف حقيقة تمزق فستان العروس

وأضاف أن المجتمع الغربي لديه قيم ونتمنى أن يكون المجتمع الشرقي في نصف هذه القيم، مشددًا أن أهل الجاهلية كان عندهم أخلاق.

وتابع: "وكان لبعض أهل الجاهلية صفات حسنة، كالكرم، والوفاء بالعهود، ودفع الظلم عن المظلوم، وحماية الجار، وغيرها من الصفات الفاضلة المأخوذة عن الرسل السابقين، ودليل ذلك قوله صلى الله عليه وسلم: إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق".

 

وفي حلقة سابقة هنأ الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، الوزراء الجدد بالحكومة الجديدة، قائلًا: "نهنئ الوزراء الجدد بهذا التشريف والتكليف الذي أولوا إياه، والذي أسند إليهم، أخص بالذكر الدكتور أسامة الأزهري الذي أُسندت إليه حقيبة الأوقاف، فهي مهمة كبيرة وصعبة ويتمنى له التوفيق".

وأضاف عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "DMC"، اليوم الثلاثاء: "نشكر الدكتور مختار جمعة على المجهود الكبير الذي قام وجزاه الله كل خير عن وطنه وأمته ودينه، ونشهد أنك كنت مثالًا للتضحية والبسالة وكنت مثالًا للجسارة والجهد العظيم في أداء وظيفتك".

وواصل: "الدكتور أسامة الأزهري قيمة وقامة وليس بغريب عن الجميع، ونعلم جميعًا أنه شاب سيكون جسورًا في قراراته وفي إدارته لوزارة الأوقاف، التي تحتاج إلى جهد كبير وإلى علم عتيد وإدارة حاسمة، للإكمال والتطوير والتوسعة في كافة الأنشطة التي أسندت لوزارة الأوقاف"، مردفًا: “اختيار أسامة الأزهري خلفًا لمختار جمعة شرفًا صادف أهله”.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشيخ خالد الجندي المجلس الأعلى للشئون الإسلامية أخلاق الجاهلية عضو المجلس الأعلى أسامة الأزهری خالد الجندی

إقرأ أيضاً:

خالد الجندي: عدم ترك مكان يحدث به المنكر "معصية" ومشاركة في الذنب

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، إنه لابد من الهجرة وعدم اتخاذ قرار ترك مكان المنكر معصية ويجعل الشخص شريك في المنكر، منوهًا بأن جميع الأنبياء هاجروا وكتبوا عليهم الهجرة من مكان لأخر؛ لأنهم يتعرضوا لتطوير الدعوة، موضحًا أن الهجرة قرار شخصي والبعض يتغافل عن اتخاذ القرار خشية من الخسائر والتكلفة.

 

وأشار "الجندي"، خلال تقديم برنامج "مساء دي أم سي"، مع الإعلامي أسامة كمال، عبر شاشة "دي أم سي"، إلى أن علماء الأزهر سافروا إلى الخارج وتعلموا وعادوا مصابيح وفنارات لمصر، مؤكدًا أن بعض الأثرياء كان يرسل أبنه في مدارس خاصة بالخارج لكي يتعلم ويعود لديه حالة من حالات الاعتماد على النفس،حيث إن التدليل الكامل لا يخلق إنسان قوي ويحافظ.

 

وشدد الشيخ خالد الجندي، على أن رسول الله لم يكن يدفع السيئة بالسيئة وكان يدفعها بالحسنة، مؤكدًا أن هناك فرق بين الدين والتدين والتدين الحق يعني التواضع والبشاشة والمحبة واالتماس العذر للأخرين.

مقالات مشابهة

  • وزير الأوقاف يستقبل رئيس جامعة سوهاج
  • وزير الأوقاف يستقبل اليوم رئيس جامعة سوهاج
  • الاختيار الموفق.. المجدد الرصين المحبوب أسامة الأزهري
  • خالد الجندي عن تولي أسامة الأزهري وزارة الأوقاف: "شرف صادف أهله"
  • خالد الجندي: عدم ترك مكان يحدث به المنكر "معصية" ومشاركة في الذنب
  • خالد الجندي: هجرة الرسول نتج عنها ميلاد أمة بالكامل
  • كرم جبر يكشف عن أصعب الملفات التي تتنظر وزير الأوقاف (فيديو)
  • وزير الأوقاف يتفقد وحدات مستشفى الدعاة بمصر الجديدة
  • وزير الأوقاف يتفقد مستشفى الدعاة بمصر الجديدة
  • في ذكرى ميلاده.. يحيى العلمي مخرج الروائع التلفزيونية (فيديو)