أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الخميس 4 تموز 2024 ، مقتل نائب قائد سرية في الوحدة 869 (وحدة متخصصة بجمع المعلومات الاستخباراتية لتحديد الأهداف) التابعة للفرقة 91 والمعروفة كذلك باسم "فرقة الجليل"، وذلك في الهجوم الذي نفذه حزب الله صباح اليوم على موقع للاحتلال في الجولان.

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن 26 جنديا في صفوف جيش الاحتلال قتلوا بنيران حزب الله منذ بدء المواجهات على خلفية الحرب على غزة .

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

10 أشهر من جرائم العدوان الإسرائيلي على غزة

الأراضي الفلسطينية «أ.ف.ب»: تستمر الغارات الإسرائيلية والقتال العنيف بين الجيش الإسرائيلي والمقاتلين من حركة حماس في قطاع غزة، مع دخول الحرب اليوم شهرها العاشر، وإعادة إطلاق الجهود للتوصل إلى وقف لإطلاق النار.

وكان مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أعلن أن إسرائيل ستعاود «الأسبوع المقبل» إرسال موفديها إلى الدوحة لإحياء المفاوضات حول وقف لإطلاق النار في القطاع، لافتًا إلى وجود «تباعد بين الجانبين».

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني اليوم استشهاد ستة أشخاص، بينهم طفلان يبلغان من العمر ثلاث وأربع سنوات، في غارة إسرائيلية على منزل في الزوايدة وسط القطاع.

وقال مسعفون: إن ستة أشخاص استشهدوا في غارة استهدفت منزلا شمال مدينة غزة.

وبحسب الدفاع المدني فإنه تم «انتشال 3 شهداء وعدد من الجرحى وما زال البحث عن مفقودين تحت الأنقاض جراء استهداف طائرة حربية إسرائيلية منزلا» في منطقة الميناء غرب مدينة غزة. ويستمر القصف الإسرائيلي في مخيم النصيرات وسط القطاع بعد يوم من استشهاد 16 شخصا في قصف إسرائيلي استهدف مدرسة تديرها الأمم المتحدة وتؤوي نازحين في وسط قطاع غزة.

ونددت وزارة الصحة في غزة بـالـ«مجزرة البشعة»، مشيرة إلى أن القصف أسفر أيضا عن إصابة خمسين شخصًا آخرين في هذه المدرسة بمخيم النصيرات نقلوا إلى مستشفى شهداء الأقصى.

وتتواصل المعارك في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، وفي رفح جنوب القطاع، حيث زعم جيش العدو أنه قتل 30 مقاتلا خلال الـ24 ساعة قبل الماضية.

وفي الجنوب أيضا، قصفت طائرات إسرائيلية، في خان يونس، مقر وزارة الداخلية التابعة لحركة حماس، بحسب الحركة. وقال الجيش: إنه ضرب مبنى تستخدمه حماس.

من جهة أخرى وبعد يوم من اغتيال عنصر في حزب الله السبت الماضي جراء غارة إسرائيلية بطائرة مسيّرة استهدفت سيارته في شرق لبنان، أعلن حزب الله اليوم إطلاق «عشرات صواريخ الكاتيوشا» على قاعدة عسكرية قرب طبريا شمال إسرائيل، وشنهِ هجوما على «تجهيزات تجسسية» عند الحدود.

وقال الجيش الإسرائيلي: إن رجلًا أصيب قرب طبريا، وكان قال السبت: إن العنصر من حزب الله لديه «خبرة مهمة في منظومة الدفاع الجوي التابعة لحزب الله»، مضيفًا أنه «لعب دورا في تخطيط وتنفيذ هجمات متنوعة ضد إسرائيل».

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام أن الجيش الإسرائيلي نفذ ضربات اليوم في منطقتين بجنوب لبنان.

وتزداد المخاوف من اتخاذ النزاع بعدًا إقليميًا مع التصعيد الحاصل عند الحدود بين لبنان وإسرائيل.

ومنذ بدء الحرب في غزة، يتبادل حزب الله الداعم لحماس والجيش الإسرائيلي القصف بشكل يومي عبر الحدود، وتزداد حدته تبعًا للمواقف أو عند استهداف إسرائيل قياديين ميدانيين.

واليوم بدأت المنسّقة الخاصّة للأمم المتحدة في لبنان، جينين هينيس-بلاسخارت، زيارة إلى إسرائيل تستغرق ثلاثة أيام، بحسب ما أعلن مكتبها.

وأكد البيان أن مناقشاتها مع المسؤولين الإسرائيليين ستركز «على الحاجة لاستعادة الهدوء وإفساح المجال لحلّ دبلوماسي يمكن من خلاله للمدنيين النازحين من الجانبين العودة إلى ديارهم».

مقالات مشابهة

  • 10 أشهر من جرائم العدوان الإسرائيلي على غزة
  • جيش الاحتلال يعلن مقتل قائد سرية بمعارك جنوبي غزة
  • جالانت: صفقة التبادل مع حماس لا تُلزمنا بتهدئة على الجبهة الشمالية إلا باتفاق مع حزب الله
  • «القاهرة الإخبارية»: مقتل قائد سرية إسرائيلي برتبة رائد في معارك جنوب غزة
  • مقتل قائد سرية إسرائيلية بصاروخ مضاد للدبابات في غزة
  • الاحتلال يرصد أكثر من 15 عملية إطلاق من لبنان واعتراض بعضها
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قيادي كبير في وحدة الدفاع الجوي لحزب الله
  • الاحتلال يدعي قتل قيادي في منظومة الدفاع الجوي لـحزب الله
  • لبنان.. مقتل مهندس كبير في منظومة صواريخ حزب الله بغارة إسرائيلية
  • حرب مدمرة وشيكة.. حزب الله يرد بهجوم نوعي على إسرائيل أدى إلى مقتل ضابط كبير