ضبطت الفرق الرقابية في الهيئة العامة للنقل، 1100 مخالف خلال شهر يونيو المنصرم؛ لممارستهم نشاط نقل الركاب دون ترخيص، وذلك خلال الحملات الرقابية المكثفة التي تقوم بها على مطارات السعودية، بالتعاون مع وزارة الداخلية والجهات ذات العلاقة.

وشددت الهيئة على أن غرامة تقديم خدمات نقل الركاب دون ترخيص في المطارات تبلغ 5000 ريال مع حجز المركبة، ويتحمل المخالف تكاليف الحجز.

وأشارت إلى أن الحملات الرقابية تهدف إلى التأكد من امتثال الناقلين للأنظمة والاشتراطات، ورفع مستوى جودة الخدمات المقدمة، والتشجيع على التعامل مع الناقل النظامي، والتعريف بخيارات التنقل المختلفة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نقل الركاب مطارات السعودية الهيئة العامة للنقل الفرق الرقابية

إقرأ أيضاً:

«سلامة الغذاء» تكثف حملاتها الرقابية وتصدر 4050 رسالة تصدير خلال أسبوع

واصلت الهيئة القومية لسلامة الغذاء جهودها المكثفة لضمان سلامة الأغذية في جميع أنحاء مصر، إذ نفذت العديد من الحملات الرقابية خلال الأسبوع الماضي، وركزت على مصانع الأغذية ومحطات التعبئة والمنافذ الحدودية.

أبرز نتائج حملات هيئة سلامة الغذاء

وتضمنت أبرز نتائج حملات هيئة سلامة الغذاء 77 مأمورية رقابية على مصانع الأغذية في مختلف المحافظات، و44 زيارة لفحص والتفتيش والاعتماد على محطات ومراكز التعبئة، وإصدار 941 إذن تصدير لحاصلات زراعية، وتصدير 4050 رسالة غذائية تضمنت 215 ألف طن من المنتجات المتنوعة.

تصدر البصل الطازج قائمة الصادرات الزراعية بواقع 15 ألف طن، فيما تصدرت الموالح قائمة الفواكه المصدرة بواقع 20 ألف طن، مع استيراد 2260 رسالة غذائية تضمنت 720 ألف طن من السلع الأساسية، وكان ميناء الإسكندرية هو الأكثر ازدحامًا بحركة الصادرات والواردات الغذائية.

أهم نتائج حملات سلامة الغذاء

وشملت أهم نتائج حملات سلامة الغذاء فحص 673 منتجا جديدا للتأكد من مطابقته للمواصفات، وتسجيل 45 منتج جديد و10 شركات جديدة في سجلات الهيئة، وإصدار 21 شهادة بيع حر، وغلق 38 شكوى من أصل 49 شكوى وردت إلى الهيئة، وتنفيذ 256 حملة تفتيشية على المنشآت الغذائية، وتسجيل مطعمين جديدين في الهيئة، وفحص 415 طلب تظلم ورد من المواني المختلفة، والتأكد من مطابقة 23 إذن تصدير لمغلفات طبيعية حيوانية للاشتراطات الأوروبية، وشن حملات توعية على القائمين على المجازر اليدوية في محافظة الجيزة.

جهود حثيثة لضمان سلامة المنتجات الغذائية

تعمل الهيئة القومية لسلامة الغذاء على ضمان سلامة جميع المنتجات الغذائية المتداولة في السوق المصرية، وذلك من خلال التفتيش الدوري على مصانع الأغذية ومحطات التعبئة للتأكد من تطبيق معايير السلامة، وفحص عينات من المنتجات الغذائية للتأكد من خلوها من أي ملوثات، ومراقبة الواردات الغذائية للتأكد من مطابقتها للمواصفات المصرية، ونشر الوعي بين المستهلكين حول كيفية اختيار المنتجات الغذائية الآمنة.

 

مقالات مشابهة

  • هيئة الدواء: حملات مكثفة لتنفيذ قرار منع بيع المضادات الحيوية دون «روشتة»
  • «سلامة الغذاء» تكثف حملاتها الرقابية وتصدر 4050 رسالة تصدير خلال أسبوع
  • الحملات الميدانية المشتركة تضبط 16565 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع
  • خلال الشهر الماضي.. ضبط 1100 مخالف لممارستهم نشاط نقل الركاب دون ترخيص في المطارات 
  • ضبط 1100 مخالف لممارستهم نشاطَ نقل الركاب دون ترخيص في المطارات
  • “هيئة النقل”: ضبط 1100 مخالف لممارستهم نشاط نقل الركاب دون ترخيص
  • مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية يتفقد مركز 30 يونيو الدولي
  • ضبط 1100 مخالف لممارستهم نشاط نقل الركاب دون ترخيص في المطارات
  • خلال شهر.. ضبط 1100 مخالف بتهمة نقل الركاب دون ترخيص في المطارات